صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

اخبار جامعة واسط
علي فضيله الشمري
جامعة واسط تنظم مهرجانها الرياضي السنوي بألعاب القوى 
الكوت - علي فضيله الشمري
 
نظم قسم التربية الرياضية والفنية بطولة  الجامعة بألعاب القوى  بمشاركة (70) رياضي من كلا الجنسين  يمثلون كليات  الجامعة  المختلفة   .
تضمنت البطولة اقامت عشرة فعاليات متنوعة شملت سباق  100 متر ، دفع الثقل ، القفز العالي ، سباق  400 متر حرة ، رمي الرمح ،  سباق 1500متر، رمي القرص ، سباق  200 متر ، سباق4×100متر تتابع ،سباق 4×400 متر تتابع .
وقد اسفرت نتائج البطولة عن حصول كلية التربية الرياضية على المركز الاول بجمعها  (70 ) نقطة ، وأحرزت كلية التربية المركز الثاني بجمعها (30) نقطة، فيما احرز  المركز الثالث كلية الادارة والاقتصاد بجمعها  (14) نقطة .
وقال مدير قسم التربية الرياضية والفنية الاستاذ المساعد الدكتور غفار سعد عيسى : ان الهدف من البطولة اختيار منتخب جامعة واسط من اجل المشاركة في بطولة الجامعات التي ستقام نهاية الشهر الحالي  .
 
كلية القانون بجامعة واسط تقيم حلقة نقاشية عن مخاطر انتشار المخدرات 
الكوت - علي فضيله الشمري
 
نظمت كلية  القانون حلقة نقاشية عن مخاطر انتشار المخدرات بمشاركة  عدد من الباحثين والمختصين .
تضمنت الحلقة القاء محاضرة  للدكتور احمد محمد تقي الموسوي اختصاصي علم الأدوية والعلاجات الطبية  بين فيها ثلاث محاور المحور الأول  تناول التعريف بالمخدرات وانتشارها  والبلدان المصدرة لها ، المحور الثاني تناول أنواع المخدرات وتأثيرها على النشاط العقلي للإنسان، في حين استعرض المحور الثالث أسباب الإدمان عن المخدرات وتأثيرها على المجتمع  في دخول مثل هذه المواد لبلدانها من جراء عدم .
وأوصت الحلقة  اتخاذ التدابير الوقائية ومكافحة ظاهرة التهريب من البلدان المصدرة لها من خلال ضبط المنافذ الحدودية للحد من انتشارها ،القيام بحملات توعوية وتثقفية في وسائل الاعلام المختلفة ، وتفعيل الاجراءات  والقوانين الجزائية  والعقوبات الردعة ضد مروجيها  ومستخدميها .
 
كلية التربية في جامعة واسط تقيم محاضرة ثقافية حول
خطة العمل الوطنية بشان المرأة والسلام والأمن
نظم قسم علوم القران في كلية التربية بجامعة واسط محاضرة ثقافية حول خطة العمل الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن المرقم   1325 بشان المرأة والسلام والأمن للفترة من 2014 - 2018. 
تضمنت المحاضرة التي القاءها  الدكتور محمد فهد القيسي مناقشة محورين الأول تناول قرار مجلس الامن  المرقم 1325 عن المراة والأمن والسلام الصادر  في تشرين الأول عام 2000 الذي يهدف إلى زيادة إشراك المرأة في حفظ السلام وحل النزاعات على جميع المستويات ووضع حد للانتهاكات التي تمارس بحق المرأة إثناء الحروب والنزاعات المسلحة وبعدها انسجاماً مع  المواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحقوق الدستورية لحماية ووقاية المرأة من أي انتهاك لحقوقها وتمكينها للمشاركة الكاملة في صنع القرار.
المحور الثاني بين فيه القيسي تشكيل فريق عمل لوضع خطة عمل وطنية لتنفيذ القرار المذكور من خلال الاستجابة لاحتياجات ومصالح المرأة في العراق الذي يتكون من ممثلي السلطة التشريعية والتنفيذية من الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان والمنظمات غير الحكومية النسائية وعقد ورش عمل وندوات واجتماعات من اجل تحديد الأهداف الإستراتيجية والإجراءات المحددة والنتائج المتوقعة والإطار الزمني لهذه الخطة.
وخلصت  المحاضرة الى  إن هذه الخطة تتضمن برامج ومشاريع وأنشطة موضوعة في ضوء الأهداف الإستراتيجية، كما انها تشجع على تخصيص الموارد ورصد الموازنات وحشد الدعم المحلي والإقليمي والدولي لها .
 
كلية الهندسة في جامعة واسط  تقيم حلقة نقاشية حول التجريد المكاني لقصة اليس في بلاد العجائب
الكوت - علي فضيله الشمري
 
نظم قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة في جامعة واسط حلقة نقاشية حول التجريد المكاني لقصة اليس في بلاد العجائب بمشاركة عدد من المختصين.
تضمنت الحلقة النقاشية القاء محاضرة للدكتور حسام ساجت عويد حول تعليم الطلبة التعبير عن الافكار بوسائل هندسيه وتنمية الحس الفني والتكويني  ونمط التفكير التحليلي والتركيبي لدى الطلبة من خلال دراسة   المشروع  الهندسي الافتراضي التجريد المكاني لقصة اليس في بلاد العجائب 
وبينت الحلقة النقاشية ضرورة تهيئة الطالب لدخول عالم العماره فكريا ومفاهيميا وعمليا كقاعدة عمل اساسية، وتعريفه بمفهوم العمارة من خلال التعرف على مبادئ التصميم والتكوين والبعد الثالث والفضاء المعماري.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/16



كتابة تعليق لموضوع : اخبار جامعة واسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net