صفحة الكاتب : محمد الكوفي

أحيت جمعية الإمام الهادي {ع}. في مدينة كرستيان ستاد {Kristianstad} في جنوب السويد مراسم ذكرى الألم
محمد الكوفي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أحيت جمعية الإمام الهادي {ع}. في مدينة كرستيان ستاد {Kristianstad} في جنوب السويد مراسم ذكرى الألم والحزن والشهادة ذكرى السيدة فاطمة الزهراء أم الأئمة وذكرى وفاة السيدة فاطمة بنت حزام {عليهما السلام}.
المؤلمة وذلك بإقامة مجلس عزاء ضمن أشعار ومراثي «قصائد وردات حسينية »في هذه الذكرى التي يتجدد من سنة إلى أخرى، في كل مكان وكل عصر وزمان. اللهم انتقم لنا من كل
ظالم.
تقرير إخباري : محمد الكوفي/ أبو جاسم
تقرير خاص: إلى الإخوة الأعزاء العاملون في موقع كتابات في الميزان المحترمون.
*     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
بسم الله الرحمن الرحيم
عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب سيدة النساء العالمين فاطمة الزهراء {عليها         السلام}.نتقدم بأحر التعازي إلى مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف وإلى المراجع الدين العظام  والمواقع الإسلامية والعلمانية الشريفة المؤمنة بعقيدتها ودينها الحنيف في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء البتول أم الأئمة وذكرى وفاة الحرة الجليلة حبيبة سيدة نساء العالمين الصابرة المضحية الوفية مولاتنا فاطمة بنت حزام أم البنين باب الحوائج،زوجة أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب {عليهما السلام}.
*     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
ضمن فعاليات حسينية الإمام الهادي {عليه السلام}.في اپا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في هذه الأجواء الكئيبة المفعمة بالحزن والأسى والألم، أحيا أتباع أهل البيت {عليه السلام}. مجلساً عزائياً بمناسبة ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء البتول أم الأئمة وذكرى وفاة السيدة فاطمة بنت حزام أم البنين {عليهما السلام}.,في جمعية الإمام الهادي {ع}. في مقرها الدائم في مدينة كرستيان ستاد {Kristianstad} في جنوب السويد حيث تضمن مجلس عزاء بهذه المناسبة الأليمة و ألقيت القصائد الشعرية بألمناسبة وذالك يوم السبت المصادف 14/5/2011 في تمام الساعة السابعة 7.00 مساءاً و شارك في المجلس هيئة شباب القاسم في مدينة مالمو ومدينة كريستيان إستاد وحضره جمع غفير من الإخوة الوفود للمشاركة من عدة مدن مجاورة ومن مدينة استوكهلم العاصمة السويدية  بهذه المناسبة الأليمة والحزينة على قلوب جميع المؤمنين والمؤمنات الموالين والمواليات المحبين لأهل البيت {عليهم السلام}. في كل العالم الإسلامي...
*       *      *     *     *     *     *     *     *     *     *     *
بدأ المراسم* بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, *
}1- القران الكريم مرتلاً بصوت القارئ للأخ السيد أمين إسماعيل.
}2 – الزيارة: ألقى على مسامعنا زيـــارة عاشـــوراء ودعاء مأثور وقراءه زيارة السيدة أم البنين {عليها السلام}. الاخ ابوعماد - الخضري،
اللهم صل على محمد و آل محمد
السَّلام عَلَيْكَ يَا أبَا عَبْدِ اللهِ ، السَّلام عَلَيْكَ يَا ابْنَ رَسُولِ اللهِ ،
}4 -أعقبها بعد ذلك محاضرة دينية ومجلس عزاء بهذه المناسبة المؤلمة الحزينة.
حيث ارتقى المنبر الحسيني الخطيب الأخ الحجة الشيخ أبو جعفر التميمي.
بداية  المحاضرة :              بسم الله الرحمن الرحيم
{الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه}{1}.
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد وآله الطاهرين.
بدأه الحديث عن \\\"مأساة الزهراء{ع}\\\" والهدف من اختيار مأساة الزهراء {ع}. لتكون الموضوع الذي نعالجه في سلسلة الموضوعات الكثيرة التي تصدينا لإحقاق الحق فيها مما يمس قضايا الدين والمذهب.
أمران، وهما: الأول: هو أن هذه المفردة \\\"مأساة الزهراء{ع}\\\" قد أصبحت بحاجة إلى توضيح وبيان. هنا بدأ بتوضيح ذلك وشرح أهم صفات الشهيدة فاطمة الزهراء {ع}. وتحدث أيظن عن مظلو ميت الشهيدة فاطمة الزهراء {ع}.بإسهاب. وعن كراماتها التي ميزتها عن سائر نساء العالمين من الأوليين والآخرين. فكانت المرأة التي تحتفل السما ء قبل الأرض بزواجها من علي {عليه الصلاة والسلام}، وكانت أيضا المرأة الطاهرة المطهرة بحكم التنزيه من كل رجس ودنس ونقص. هذه هي نبذة من المحاضرة،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثمة تطرق بإلحديث إلى مقام السيدة الجليلة فاطمة الكلابية وقال هي السيدة فاطمة بنت حزام الكلابية المعروفة بأم البنين، زوجة الإمام علي بن أبي طالب {عليه السلام}.وهي من بيت معروف بالشجاعة، تزوجها الإمام علي بمشورة أخيه عقيل حين طلب منه أن يختار له امرأة قد ولدتها الفحولة من العرب ليتزوجها فتلد له غلاماً فارساً.
أنجبت السيدة أم البنين أربعة أولاد هم العباس وعبد الله وجعفر وعثمان وكلهم استشهدوا مع أخيهم الإمام الحسين في طف كربلاء {عليهم السلام}. كانت هذه المرأة الجليلة أم الشهداء الأربعة تسمّى قبل ولادة أبنائها بفاطمة؛ ولكن أصبحت تدعى من بعد ولادتهم بأمّ البنين، كان عمر العباس 34سنة، وعبد الله 25سنة، وعثمان 21سنة، وجعفر 19سنة. بعدها شرح موقف سيدنا أبو الفضل العباس ابن علي {عليه السلام}.بالتفصيل وتحدث عن قطع يديه أثناء المعركة الدامية بإسهاب أيضن.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الواسطة السلوكية. السير والسلوك.
بعدها تحدث عن الواسطة بين العبد وربه وشرح بعض جوانبه بالتفصيل الوافي.
{ بسم الله الرحمن الرحيم.
{ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى } قال لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم أن يقول للمشركين العابدين معه غيره المعترفين له بالربوبية وأنه لا شريك له فيها ، ومع هذا فقد أشركوا معه في الإلهية فعبدوا غيره معه ، مع اعترافهم أن الذين عبدوهم لا يخلقون شيئا ولا يملكون شيئا ولا يستبدون بشيء ، بل اعتقدوا إنهم يقربونهم إليه زلفى { ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى { .
فقال{ قل لمن الأرض ومن فيها }...سيقولون الله } أي فيعترفون لك بأن ذلك لله وحده لا شريك له، فإذا كان ذلك { قل أفلا تذكرون } انه لا تنبغي العبادة إلا للخالق الرازق لا لغيره. { قل فأنى تسحرون } أي فكيف تذهب عقولكم في عبادتكم معه غيره مع اعترافكم وعلمكم بذلك. }.الأدلة العقلية وألنقلية على وجود الله.
فإن مما يحار العقل بفهمه واستيعابه نفي الخالق لهذا الكون كيف لا والأدلة على وجوده كثيرة لا ينكرها ألا جاحد أو متكبر.
هناك واسطة خلقية اوخلقية – تحدث عنها وشرح نبذة منها.
ــــــــــــــــــــــــ
ثم قال: يقولون إنكم تعبدون أمتكم وتنذرون لهم وتقدسونهم كثيراً وتستغيثون بهم من دون الله بإلقاء الأموال الطالة عند قبورهم... رد على مثل هذه الأكاذيب الباطلة وقال إن علاقة الشيعة بأئمتهم هو علاقة حب وعشق راسخ متأصل في قلوبنا ووجداننا جميعا وإن التزامنا بديننا و طقوسنا الإسلامية هو من ضمن عقيدتنا الطاهرة المتبعة التي هي عبارة عن وسيلة ارتباط بين الله وخلفائه وأوصيائه نحن نتفاني من اجلهم و نحن ننصهر في حبوهم. ونحن لا نستجدي حبّا بل نبتغي إليهم الوسيلة، هذه الآية تبين أن الذين يبتغون إلى الله الوسيلة يرجون رحمته ويخافون عذابه فما بالنا لا نبتغي إليه تعالى الوسيلة وما لنا لا نفتح أذهاننا إلى الحقيقة. وهنا نفى جميع التهم الواردة والموجه ضد مذهب التشيع العلوي المبين.
وأنا أضيف: إن الاستغاثة بمعناها اللغوي: طلب الغوث والنصر. غوث الرجل قال: وغوثاه. والاسم الغوث والغوث. واستغاثتي فلان فأغثته؛ والاسم الغياث؛ وقيل هي الدعاء . وقيل هي الفزع وقيل هي الاستصراخ {الجامع لأحكام القرآن للقرطبي{
والاستغاثة بمعناها الشرعي: هي طلب الغوث من رسول الله صلى الله عليه وسلم والأئمة أو الصالحين في حال الحياة وبعد الممات فيما يُقْدَرُ عليه بإذن الله تعالى للخلاص من شدة أو الإعانة على مشقة أو لتفريج كربة أو للنصرة على عدو من الأعداء ....
ففي لسان العرب مادة غوث: أغثني أي فرج عني.
وتعريف الاستغاثة عند العلماء : هي طلب العون وتفريج الكروب وشكرا لمبغضينا وأعداءنا. وختام المجلس قراءة بعض الأشعار والمرثيات بهذه المناسبة ثم عرج على المصيبة وقراءة التعزية ثم الدعاء الفرج.
ــــــــــــــــــــــــــ
}3- بعدها أقيمة صلاة جماعة العبا دية بإمامة الشيخ أبو جعفر التميمي.
}5 – وارتقى المنبر الحسيني الأخ الراد ود خادم الحسين ملا عيسى الميزا العايد وقرءه بعض المراثي بإلمناسبة الأليمة.
}6 - وفي الختام جاء الدور إلى خادم الحسين الأخ القدير الراد ود كرار أبو غنيم ألنجفي. فألقى قصيدة في حق السيدة فاطمة الزهراء والسيدة فاطمة أم البنين {عليهما السلام}. بهذه المناسبة المحزنة والأليمة.
}7 - وجبه عشاء على شرف السيدة الجليلية أم البنين {عليها السلام}.
وقد أقيمت مأدبة عشاء بإلمناسبة ذاتها هدية إلى روح السيدة الجليلة أم البنين {عليها السلام}.بواسطة الأخ المتبرع محمد عناد أبو كاظم وثواب وجبة العشاء على روح المرحوم جواد كاظم عباس شقيق الأخ محمد عناد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
}1- سورة الزمر: آية 18. {*}
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
{{ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فأنها مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}}
وَربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ABO_JASIM_ALKUFI@HOTMAIL.COM
محمد الكوفي/ أبو جاسم.
تصوير:حسين تويج ألنجفي
جمعية الإمام الهادي كرستيان ستاد

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الكوفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/17



كتابة تعليق لموضوع : أحيت جمعية الإمام الهادي {ع}. في مدينة كرستيان ستاد {Kristianstad} في جنوب السويد مراسم ذكرى الألم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net