صفحة الكاتب : علاء الخطيب

البحرين تطرد العرب وتسقط الجنسية عنهم
علاء الخطيب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في الامتحان الاول لقبول الراي الاخر وحرية التعبير اعلنت  حكومة البحرين فشلها , وضاقت ذرعاً بالحلفاء الذين وضعوا الاسئلة الخاصة بالامتحان , كما اعلنت عن غبائها السياسي بأغلاق قناة العرب, التي لم ولن تكن في صف المعارضة البحرينية في يومٍ من الايام , وذلك لاسباب عديدة , لا مجال لذكرها الان,وقد صمت الاعلام العربي عن هذه الخطوة التي تعتبر تعدي صارخ على حرية الاعلام, لكن الامر لا يهم ما دام الفاعل هو حكومة البحرين حاضنة الاسطول الخامس الامريكي’ فلو أغلق اي بلد قناة فضائية على خلفية أستضافت معارض سياسي لرأينا  كل المنظمات الدولية بما فيها الامم المتحدة تدين هذا العمل. والسؤال هنا إذا كانت الحكومة البحرينية لم تتحمل رأي معارض, فكيف بها ان تتحمل المعارضين انفسهم, وهنا لابد من الاشارة الى ان هذه الحكومات التي تساندها الدول الغربية اثبتت وبالدليل القاطع انها بعيدة عن كل مسميات حقوق الانسان وحرية الرأي والخ .. من السميات , لقد طردت العرب لاسباب ربما كان استضافة المرزوق القشة التي قصمت ظهر القناة, ولكن هناك اسباب وقفت وراء هذا الاغلاق اولها الخلاف العائلي للاسرة المالكة السعودية , خصوصاً بعد التصريحات الاخيرة للامير طلال بن عبد العزيز على خلفية تولي الملك سلمان, فكان قرار الغلق رسالة خفيفة للوليد بتهدأت اللعب مع اللوبي الجديد الحاكم في السعودية, والأمر الاخر هو ان السعودية لديها خطة تمييع الأسرة الحاكمة في البحرين  وجعلها مجرد لعبة كارتونية  من خلال الاعلام كما فعلت  قناة الجزيرة  القطرية من قبل بحجة حرية الرأي , لذا تنبهب الحكومة البحرينية لهذه اللعبة وأغلقت الماء من النبع كما يقال, ولعل صحيفة اخبار الخليج البحرينية المقربة من الملك البحريني اشارت الى هذا بشكل واضح حيث قالت لقد توقف بث القناة لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين عليها بالحياد وعدم المساس بكل ما يؤثر سلباً على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها. وأضافت "هذا التصرف يضع علامات استفهام حول حقيقة توجهات إدارة التحرير في هذه القناة منذ الوهلة الأولى... إن اللجوء إلى أسلوب العنتريات في التغطية الإخبارية التي تحاول إبرازها لإثبات أنها محطة مستقلة لن يجدي نفعا. لقد أثار قرار طرد العرب تساؤلات حول واقع الحريات في البحرين وكذلك القمع الذي تتعرض له المعارضة البحرينية والثورة البحرينة منذ ثلاث سنين , وهنا على العالم ان يسلط الضوء على واقع معتقلي الرأي كالشيخ علي سلمان والشيخ حسن المشيمع والقائمة تطول وكذلك على عملية نزع الجنسية عن مواطنيها العرب وطردهم خارج الحدود, فالبحرين طردت العرب وأثبتت أنها لا تمت لهم بصلة. 
 
لندن 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علاء الخطيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/14



كتابة تعليق لموضوع : البحرين تطرد العرب وتسقط الجنسية عنهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net