صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

السفياني هل ورد ذكره في الكتب المقدسة؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


من الأخ أبو زهراء الحيدري يقول فيه : ((شكرا لكم ..فقط سؤال حول قضية السفياني هل ورد في الاناجيل او التوراة ما يشير له ولحركته وهل تعتقدين ان للتكفريين امثال داعش والقاعدة صلة او قاعده لظهور السفياني برايك هل داعش والقاعدة هم حاضنة لظهوره)).
الجواب :
بما انه وردت النصوص على لسان الانبياء بالتحذير من حركات ستكون في آخر الزمان كدليل على اقتراب اليوم الأخير فإنه لابد من وجود هذه النصوص التي تذكر قيادات هذه الحركات المنحرفة لأن الكتب المقدسة واحاديث الانبياء إنما هي اخبار عن ماضٍ او مستقبل .

فأما الاخبار عن الماضي فهو من اجل العبرة والاستفادة من الدروس والأخطاء التي مرت بها الأمم بغية تحاشي الوقوع فيها مرة أخرى.

واما الاخبار عما سيحصل في المستقبل إنما هو تحذير للفئة المؤمنة من اجل سلامتها ومن أجل خلق الاستعداد فيها للتصدي لهذا الشر القادم .

وكذلك لا يجوز الاستهانة بهذا النبوءات والاخبارات الغيبية لأنها .

اولا جزء من وحي الرب .

وثانيا لكونها تخلق الاستعداد لما سوف يحدث فلا تؤخذ البشرية على حين غرة .

ومع الأسف الشديد نرى ان هناك عدد كبير من الناس يُشكك بما جاءت به الكتب السماوية ويُصدق ما يقوله المشعوذون والدجالون امثال اليهودي (ميشيل دي نوسترادام) أو الفلكى (احمد شاهين) الذي يطلقون عليه نوستراداموس العرب و المصري محمد فرعون و الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي وغيرهم الكثير .

علما ان الكتب السماوية نهت الناس من الذهاب للمنجمين او العرّافين لانهم مصابون بالهذيان واعتبرتهم رجس يرمون الناس في النار ، قد نهت الكتب المقدس عن ذلك كما نقرأ في سفر التثنية 18: 10 ((لا تتعلم أن تفعل مثل رجس أولئك الأمم. لا يوجد فيك من يجيز ابنه أو ابنته في النار، ولا من يعرف عرافة، ولا عائف ولا متفائل ولا ساحر، ولا من يرقي رقية، ولا من يسأل جانا أو تابعة، ولا من يستشير الموتى. لأن كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب. وبسبب هذه الأرجاس،الرب إلهك طاردهم من أمامك. تكون كاملا لدى الرب إلهك. إن هؤلاء الأمم الذين تخلفهم يسمعون للعائفين والعرافين. وأما أنت فلم يسمح لك الرب إلهك)).
ولعلي قرأت حديث ورد عن محمد عليه البركات يقول فيه : (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد). وهذا كله من أجل تحصين الناس من هذا بلاء هؤلاء وتدليسهم وخبثهم وكذبهم.

وجوابي على سؤال الأخ الحيدري .

نعم اخ ابو زهراء الحيدري ورد اسم السفياني تحت إسم (المخرّب) وقد ذكره الانبياء لتحذير اتباعهم منه حيث يصفونه لهم باوصاف تدل على وحشيته وخلو قلبه من الرحمة والشفقة والانسانية هو وأتباعه ، وقد جاء ذكره في اكثر من نص مقدس مع تحديد للمناطق والفترة التي سوف يمكث فيها .

فتخريف وتخريب السفياني ليس فقط على مستوى الحروب والقتل والذبح والتفجير، بل التخريب لربما سيكون ثنائي ( عسكري وثقافي) شامل جامع تخريب العقول إعلاميا بالافكار والنظريات الفاسدة والاشاعات والأراجيف التي تبث الرعب في قلوب الناس فتنهزم الجيوش من امامه من دون قتال وهذا ما حصل لربما في الموصل وغيرها كما سوف اذكر ذلك.

ففي التوراة مثلا جاء التحذير منه فقال في سفر أيوب سفر أيوب 15: 21 ((صوت رعوب في أذنيه. في ساعة سلام يأتي المخرب)).

وفي سفر إشعياء وصفٌ دقيق لما سوف يحدث على يديه من هروب جماعي للناس إلى مدينة في جنوب العراق يُقال لها (كوثي) ـــ الكوفة ــ حيث سيكون للناس مكان آمن ثم يظهر هناك (قاض) عادل يعم السلام على يديه ويقتل هذا (المخرب) فقال في إشعياء 16: 2 ((كفراخ منفرة تكون بنات موآب في معابر أرنون. استري المطرودين، لا تظهري الهاربين. ليتغرب عندك مطرودو موآب. كوني سترا لهم من وجه المخرب، لأن الظالم يبيد، وينتهي الخراب، ويفنى عن الأرض الدائسون. فيثبت الكرسي بالرحمة، ويجلس عليه بالأمانة في خيمة داود قاض، ويطلب الحق ويبادر بالعدل)).

وهنا يُخاطب النص مدينة كوثي فيقول لها كوني سترا للهاربين من وجه المخرب . وكوثي هي مدينة الكوفة وهي اشارة إلى الجنوب العراقي من حدود كربلاء وحتى البصرة وجزء من إيران، لانها كلها تدور ضمن املاك بابل القديمة ، وهي مسرح لأحداث جسام خطيرة ستجري عليها او قربها.

سوف يلجأ الهاربون من ظلم ورعب (المخرب) إلى الجنوب فيجدون الامان إلى ان يحل عليهم (قاض يجلس في خيمة داود) ـــ أي يحكم بالعدل مثل داود النبي ــ وهو خليفة للرب مثل داود ((ياداود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق)).
فداود قتل المخرب الأول الذي أرعب بني إسرائيل (جليات) الجبار الذي صكه بين عينيه بحجر فقتله وذكرت هذا الحدث التوراة والانجيل والقرآن، وخليفة داود الذي يجلس في خيمته في كوثي كما في النص المذكور أيضا سوف يقتل هذا المخرب المرعب الذي يُثير الرعب في قلوب الناس ويحكم بحكم داود.

فالمخرب وجماعته وحسب النص المذكور سوف يظهر فجأة بغتة وكأن الارض انشقت عنهم وهذا ما ذكرته التوراة في اوصافهم حيث تقول في سفر إرميا 6: 26 ((يا ابنة شعبي، تمنطقي بمسح وتمرغي في الرماد. اصنعي لنفسك مناحة مرة، لأن المخرب يأتي علينا بغتة)).
وهذا الخطاب موجه إلى مدينة آشور التي سوف تتعرض لمأساة اقتحام المخرب فجأة . وآشور كما تعلم هي الموصل حتى حدود بغداد ، فيُصيب الناس الذعر فيهربون من بين يديه وتتساقط المدن بسرعة ويلجأ الناس إلى مدينة كوثي ــ الجنوب ــ طلبا للأمان. (1)

النصوص الدينية تُحدد لنا فترة بقاء المخرب ثم بعد هلاكه على أيدي فئة مؤمنة شابة مقاتلة ستكون هناك تغييرات كبيرة تعود لصالح الناس .

ففي سفر دانيال 12: 11 يتم تحديد مدة بقاء المخرب فيقول : (( ومن وقت إزالة المحرقة الدائمة وإقامة رجس المخرب ألف ومئتان وتسعون يوما)).

انا تأملت في هذا النص فوجدت شيئا عجيبا وهو أن هذا الرقم (الف ومئتان وتسعون يوما) هو بالضبط ما حددته امريكا للقضاء على داعش لا يزيد يوم ولا ينقص ثلاث سنوات أو أكثر ، وهذا من الاعاجيب وكأن الامريكان والصهاينة يُطبقون حرفيا ما جاء في التوراة.

ساعد الله الناس على تحمل هذه المصائب واول هذه المصائب دخول الشباب الشريف الذي تصدى لهذا الشر دخولهم في توابيت على امهاتهم وزوجاتهم واطفالهم. ولكنهم إلى رضوان الرب سوف يذهبون.
ـــــــــــــــــ
1- كثير من التصورات لعلها لا تكون هي العلامات ، ولكن تطابق الاحداث يدلنا على أن شيئا قريبا سوف يحدث فلم يحدث فيما مضى اي حركة مثلما يحدث اليوم في هذا المنطقة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/06



كتابة تعليق لموضوع : السفياني هل ورد ذكره في الكتب المقدسة؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/02/07 .

هناك حديث منسوب للامام علي عليه السلام هذا نصه:
النص في كتاب الفتن لنعيم بن حماد: [حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال: إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض فلا تحركوا ايديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم ضعفاء لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء، حتى يختلفوا فيما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء]ا.هـ.

هذا رابط "سند وتصحيح الحديث" وفقا لفضيلة الشيخ حسن بن فرحان المالكي..
عذرا.. نسيت الرابط:)

http://almaliky.org/news.php?action=view&id=793

عذرا اني قمت بنشره في فترة اعتقال فضيلة الشيخ "الامر الظاهر من النشر".
وعذرا مره اخرى ان العرض رديء بعض الشيء باستعمال "جوجل كروم" الا انه جيد في متصفح "اسبلولر"..
دمت في امان الله سيدتي.
حفظك رب الارباب.

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/02/07 .

هناك حديث منسوب للامام علي عليه السلام هذا نصه:
النص في كتاب الفتن لنعيم بن حماد: [حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال: إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض فلا تحركوا ايديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم ضعفاء لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء، حتى يختلفوا فيما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء]ا.هـ.

هذا رابط "سند وتصحيح الحديث" وفقا لفضيلة الشيخ حسن بن فرحان المالكي..
عذرا اني قمت بنشره في فترة اعتقال فضيلة الشيخ "الامر الظاهر من النشر".
وعذرا مره اخرى ان العرض رديء بعض الشيء باستعمال "جوجل كروم" الا انه جيد في متصفح "اسبلولر"..
دمت في امان الله سيدتي.
حفظك رب الارباب.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net