صفحة الكاتب : واثق الجابري

التحالف الوطني والوقفة المسؤولة
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

رفعت معظم القوى السياسية شعار التغيير في حملاتها الإنتخابية؛ تماشياً مع رغبات جماهير، تهفو لإنتاج طبقة سياسية تمارس دورها الفكري والإجتماعي؛ لتحسين الخدمات ومعدل دخل الفرد؛ الذي صار هبوطه أكثر من صعوده، وكذلك تكريس الأعمال لحكومة تعبر عن مصالح الدولة؛ بساسة يقاتلون على بناء مرتكزات وحدة البلاد.

التغيير هو تبديل للنمط الفكري، وإكتشاف نقاط الخلل والإختلاف، وتنحية طبقة سياسية جاثمة، تمارس التصعيد لإستدرار دموع المواطن وهي تتلاعب بعواطفه؟!

يعتقد بعض الساسة إنهم مختارون من السماء، وهم من أخرجنا من الظلمات الى النور، وبدونهم يموت العراقيون جوعاً وذبحاً بسكاكين الإرهاب، ولهم الفضل في إستنشاق هواء الوطن، والفقر والحرمان وجرائم الإرهاب والفساد، أفضل من المقابر الجماعية في العقود الماضية، ومن يخالف توجهاتهم متآمر داعشي؟! وكل ناصح هو من أخوة يوسف؟!

تعبر التحركات الذهنية السياسية خلال السنوات المنصرمة، عن تصاعد وتيرة التعنت السلطوي، وتسابق الى مسك قبضة السلطة، والإبتعاد عن سياقات الديموقراطية ونظريات العقد الإجتماعي، التي تنسجم مع تطلعات الجماهير، وبروز ظاهرة حلول لا تحقق مصالح الشعب؟!

أرتكزت هذه التحركات على سياسة المحاور وتقسيم أدوار تقاذف الإتهامات، بعيد عن أيدلوجيات حزبية وشعارات قوائم إنتخابية، يحوكها من إستحوذ على القرار و من كان أطولهم لساناً وأكثرهم صلافة، ولم تتوقف عجلة الإستعداء على بقية القوائم، بل صارت أشبة بالحشرات المريضة التي تأكل نفسها، وعادت لنفث السموم في التحالف الوطني؟!

نشأة الأحزاب ومفهوم قبولها للعقد الإجتماعي، على أساس أنها تنطلق من قواعد الجماهير، التي تبلورها لمطالب وأهداف تسعى لتحقيقها، ويحصل التقارب فيما بينها لتقارب الأهداف والجماهير، وللتحالف الوطني قاعدة إنطلاق واحدة وهمْ مشترك، تُعد من الواجبات المسلمة، التي تناط بالقوى السياسية تحقيها من خلال وجودها بالسلطة، ولم تطلب الجماهير أكثر من حقوق بسيطة؛ كالخدمات وتساوي الفرص والضمان الإجتماعي وحماية الأرواح، وإيجاد مسكن يليق بالإنسان في بلد نفطي وزراعي وافر الخيرات.

ينتظر من التغيير، تبديل وجوه كالحة، إمتدت جذورها في أحشاء الجسد العراقي، وسرت كالمرض الخبيث في كل مكان له وكالة تدافع عنه.

التغيير المأمول كان يقصد منه؛ إستئصال قوى تجردت عن ثوبها المتمثل بالتحالف الوطني، وبناءه بشكل مؤسسي بقيادة مقبولة بين أطراف التحالف، ثم التأثير على القوى الآخرى داخلياً وأقليمياً، وتكوين فريق منسجم متكامل الأدوار مع الحكومة، بين الإصلاح والإرشاد والتقويم، فقد طال إنتظار تحقيق مطالب لا تُعد سوى واجب مسؤول، تجاه مواطن كان يأمل من التغييرإقتلاع الحلقات الفاسدة التي ما تزال تقود المؤوسسة، وبقاءها يعني مزيد من الإستنزاف لثروة العراق وشبابه؟! والمطلوب وقفة مسؤولة، لأن الدولة نخرها الفساد وقتلها الإرهاب، والتحالف الوطني يشكل جزءها الأكبر؟!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/26



كتابة تعليق لموضوع : التحالف الوطني والوقفة المسؤولة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net