صفحة الكاتب : صالح المحنه

السيدُ السيستاني رجلُ السلامِ والإسلامِ
صالح المحنه

 هذا ماينبئنا به الواقع الذي نعيشه والذي ستتذكره الأجيال بإعتزاز ...ويدونه التأريخ بكل شرف وإفتخار ...أن هذا الرجل قد تجرّع الآلام كما يتجرّعها المظلومون من شعب العراق بكافّة إطيافهم ...حَزِنَ للمسيحي وشعر بمعاناة الأيزيدي وتعاطف مع الصابئي ووقف مع السنّي كما يقف مع الشيعي وكان للجميع أباً ومرجعاً ولافرق عنده بين كردي وعربي وتركي ... وتشهد له بذلك داره المتواضعة التي إستقبل فيها الجميع ...وتصريحاته المتكررة التي تثبت وضوح موقفه الثابت مع الجميع...ولستُ هنا بموقع المستعرض لمواقف السيد السيستاني أو المدافع عن مرجعيته ...فالأمر ليس بحاجة لي ولا لغيري... فالدلائل أنصع من ان تحتاج الى من يشهرها...ولكن ما ينشرُ في بعض الصحف الخليجية وماتحمله من إساءة مقصودة لمرجعية السيد السيستاني ولشخصه الكريم تحديدا .. ومن خلال ماتقوم به من ترويج بعض المقالات البائسة لفئة الطائفيين ... يثير في نفس المنصفين بغض النظر عن إنتماءهم الديني حالة من الإستنكار على هذا التجنّي المقصود لمقام مرجع ديني أشاد  العالم أجمع بمواقفه...مسلمون وغير مسلمين ..وأثبتت مواقفه أنه رجل الإسلام الحقيقي ورجل السلام العالمي ..وهناك من الشهادات الأممية الرسمية وغير الرسمية تدين له بالإعتراف بمواقفه مالايخفى عن  الجميع ... وهذا الذي يدعونا للتساؤل عن سبب إستهداف هذه الوسائل الإعلامية الصفراء لشخصية مهمّة مثل شخصية السيد السيستاني التي يحترمها العالم بأسره ... والذي تعاظم دوره خصوصا بعد سقوط النظام الصدامي وإحتدام الصراع الطائفي بين أبناء الشعب العراقي الواحد الذي كان تغذيه نفس هذه الصحف التي تسيء له اليوم ...فكان موقفه موقف الرجل الراعي لحقوق الجميع وتحمّل مالايطيقه غيره من أجل أن يحافظ على دماء العراقيين دون تمييز بين مذهب وآخر ..ولم يعرف عنه قط أنه تحدث بلسان شيعي طائفي مع أنه مرجع الطائفة الشيعية ..وهذا الذي أعجب العالم فيه..وأغاض الطائفيين الذين لم ولن تسرّهم مواقف الإعتدال الداعية الى الوحدة وتجنّب الفتنة ...ولو لم يكن السيد السيستاني بهذه الحنكة والفطنة والتقوى الدينية التي أملت عليه مواقفه أزاء كل مايحدث في العراق ...لماكان مستهدفا من قبل هذه الوسائل المغرضة التي تبحث عمّن يثير الفتن ويغذّي المواقف المتشنجة بالبغضاء والشحناء...نفس هذه الصحف تشيد وتعظّم وتنشر فتاوى القتل والدمار والتخريب البشري ...ونفسها تتحول بين الحين والآخرالى أبواقٍ للمنافقين الملتحفين بعباءة الدين المزيف الذي يدعو الى الإقتتال الطائفي...لذلك من حقها أن تتهجم وتنتقد مواقف السيد السيستاني ...لأنها لاتتلائم ومنهجهم بل أفسدت عليهم خططهم الإجرامية التي تستهدف دمار العراق والعراقيين وأوئدت الفتنة التي بذلوا لها الغالي والنفيس من أجل إستمرارها ..وأخيرا أن دموع التماسيح التي يذرفونها على سنّة العراق ..ماهي إلاشررٌ يتطاير من أعينهم وأن أول المحترقين بها هم سنّة العراق.. وقى اللهُ العراق والعراقيين من شرِّ أصحاب الفتن.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح المحنه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/05



كتابة تعليق لموضوع : السيدُ السيستاني رجلُ السلامِ والإسلامِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net