صفحة الكاتب : واثق الجابري

طغيان بحاجة الى إجتثاث
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ثمة ممر في غاية الدقة الى صراط الحياة، تتخلله معرقلات هوى النفس ومعوقات مناهج الأخذ وكبت العطاء الإجتماعي، فيه توازن الحياة ميزان لديمومة إتزان الفعل والنتائج المتساوية، وقد سميت على أثرها الخليقة خليقة؛ لأجل حمل التخلق الإجتماعي والسياسي، ولها غاية تحقيق الكمال والعدالة الإجتماعية والمساواة.
إحتكار الحياة السياسية والإجتماعية هو توكل بالقوة نيابة عن الناس، وصراع بين الإرادة الشخصية وحب عمل الخير في شجاعة التضحية.
الصراعات التي تشهدها المجتمعات تتسع بتنامي الى حد التخمة لطبقة على حساب طبقات، وهي تريد إحراف أنزال الأرزاق وبحث الإنسان عن تطوره الذاتي، ومن ثم عرقلة تكامله مع مجتمع يكون هو أحد قواعده، وهذه الطبقة الفاسدة تعمل على هد كل القواعد.
مخزيٌ جداً أن تجد مسرول كبير يتسلم راتب قدره 150 مليون ويسرق؟! ومواطن لا يملك بيت وراتبه 150 ألف، الأول أبناءه وأقاربه مصونون محصنون، لهم حصة الوظائف العالية والسفرات ومخصصات الخطورة، وتحيطهم الحمايات والجدران العالية، والثاني تحمل تبعات إنهيار الوطن وتصدى وجابه الأعداء، وتحمل الحرمان في الدكتاتورية، ولم يتناول من سرقات حرامية الديموقراطية.
يدبُ مرض في المجتمع ويكاد يكون وباء، يقوده أعمدة الإنتهازية وتحويل الدولة الى ولاءات، وبصورة مستهجنة يستشري شراء الضمائر والمناصب والوكلات؛ حتى صار 80% من المراكز المهمة كسرطان يسري في جسد الدولة، ويتفاخر السراق أمام الفقراء بسيارت تساوي مبلغ عشرات من بيوتهم؟!
ظلم كبير وفقدان إنصاف وكفر بالإنسانية، أن تصل أفعال السياسة الى إنتاج مجتمع طبقي؟! يقوده سراق قوت وأغنياء من جلد أبناء وطنهم، الّذين أفقرهم جشع الإستغلال وفن التزوير والكذب.
جشع وظلم وكارثة إنسانية، أن يستهزأ الذي من المفروض أن يكون أميناً على بغداد، ويتبجح بشراء مسبحة بخمسة ملايين دينار؟! وتاجر يضع على باب مطعمه؛ قفصين لأسدين يحتاجان في اليوم الواحد 60 كليو لحم بدون عظام، تكفي لإطعام 240 عائلة بحساب بسيط، ويعتبر هذا الشخص حيوانه أفضل من عراقي يكد من الصباح الى المساء.
الإحتكار كان لطبقة لا سياسية أخذت على عاتقها نهب أموال العراق، والتربع على أنفاس مواطن يبحث عن إنتماء، في وطن صارت حدائقه بيوت للفاسدين.
كنا نعتقدها نخبة سياسية وأصبحت خيبة مأساوية، ساءت أستخدام السلطة وأساءت التعامل مع شعبها، ومثلما بدأ رئيس مجلس الوزراء حملته ضد المفسدين، هنالك شعب ينتظر أن تستمر على حيتان الدرجات الخاصة، ولا تخضع لضغوط حزبية، جعلت من العراق في مهب ريح الفساد الذي دمر كل طبقات المجتمع، وصار في العراق كثير من الطغاة بحاجة الى الإجتثاث.


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/02



كتابة تعليق لموضوع : طغيان بحاجة الى إجتثاث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net