صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

طلب الازهر لا يعنينا
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب، المرجعيات الشيعية في كل من العراق وإيران، بإصدار فتاوى صريحة تحرم بشكل قاطع سب الصحابة وأمهات المؤمنين ورموز أهل السنة والتوقف عن محاولات نشر المذهب الشيعي في البلاد السنية.
بخصوص طلبك اولا فانه لايعنينا لان الخطاب الشيعي الصادر عن مرجعية العراق وايران خطاب واضح ولا يقبل التاويل وثانيا ، قد اجاب السيد السيستاني على فتوى بخصوص بعض الجهلة ممن نال من بعض الصحابة وزوجات النبي فكانت اجابته قاطعة وهذا نصها :\" \"هذا التصرف مدان ومستنكر جدا وعلى خلاف ما امر به ائمتنا الاطهار (ع) شيعتهم \".
وقبل هذه الفتوى فان الشيخ خالد الملا التقى بسماحة السيد وذكر انه أبلغه أن أهل السنة هم أنفسنا، وليسوا فقط إخواننا، هذا ناهيكم عن استقباله للوفود السنية والمسيحية وغيرها من المذاهب .
واما السيد الخامنئي فقد افتى بهذا الخصوص فتوى تحرم سب الصحابة وهذا نصها :\" يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلاً عن اتهام زوجة النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصاً سيدهم الرسول الأعظم\".
واما طلبك يا شيخنا الجليل بخصوص عدم نشر التشيع في البلاد السنية فقد اجابك الدكتور احمد كريمة والشيخ ابو العزايم بانه لو ارادت ايران نشر التشيع لشيعت السنة في ايران .
وانا اضيف لك يا شيخنا الجليل ان طلبك هذا ينم عن عدم ثقتك باتباعكم او عدم الثقة بما انتم عليه من مذهب والا لماذا الشيعة لا تبال مهما قلتم والفتم من كتب، بل حتى لو اردتم فتح جامعات ازهرية في أي مدينة في البلاد الشيعية فاهلا وسهلا بكم.
واضيف لجنابكم هل انت مستعد لكبح جماح المتطرفيين في بلادكم وما يقومون به من تجاوزات على الشيعة في مصر ؟ فان قلت كلا لانهم لايمثلون الازهر، فمثل هؤلاء المتطرفين يوجد بين الشيعة وهؤلاء لا يمثلون الا انفسهم والمرجعيات الشيعية غير معنية بهم . وان قلت نعم فاين الفعل ؟
ما اود ان اقوله ان المراجع الشيعية تعمل لصالح الاسلام قبل ان تكون انت على مشيخة الازهر هذا اولا وثانيا هل قرات ردود افعال السنة على فتاوى التحريم التي ذكرتها اعلاه ؟ فانهم يقولون انها تقية او كما كتب احدهم مقالا يرد على فتوى السيد السيستاني قائلا :\" جاء شجب السيستاني في جواب على رسالة من مواطن لا نعرف هويته وحقيقة الأمر وفيما إذا كان مرتب له ليكون بهذه الطريقة أم لا؟ حيث سأل المرجع فيما إذا يصح سبٌ ولعن أم المؤمنين والصحابة أو لا؟ فأجاب المرجع لا يجوز ذلك. وهذا نص الجواب \"تصرف مدان ومستنكر جداً وعلى خلاف ما أمر به أهل البيت عليهم السلام شيعتهم\". أي لولا توجيه سؤال للمرجع فإنه طان كالعادة سيلتزم الصمت حيال ما حصل. بمعنى السؤال هو الذي إنتزع الجواب من فم المرجع غصبا، وليس طوعا\".
بعد كل هذا كيف نقنعكم باننا نقتدي بامامنا الامام علي عليه السلام الذي قال لنا لا تكونوا سبابين ، عندما نشك في مذهبنا سنلجا الى السب لان السب سلاح الضعفاء ونحن ولله الحمد لسنا ضعفاء بل اقوياء بائمتنا الاطهار الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا.
وانا اوجه لك سؤال سماحة شيخ الازهر: لماذا كان ردكم على الدكتور احمد كريمة قاس بسبب زيارته لايران ؟ هل سب الصحابة ؟ ولما تهجمتم على احد قرائكم الذي زار ايران واذن اذان شيعي أي انه قال اشهد ان عليا ولي الله ؟ فان كنتم تعتبرون الشهادة لعلي سب للصحابة ، فانك طلبك مرفوض وليس لايعنينا .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : طلب الازهر لا يعنينا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net