صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

لماذا غسل يسوع ارجل التلاميذ . صورة تفسر لي آية . (إن كنت لا أغسل قدميك فليس لك معي نصيب).
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بينما كنت اطالع موضوع نشرته لي العتبة الحسينية المقدسة لفتت نظري هذه الصورة وعندما طالعت التعليق عليها بكيت إلى حد الهستريا والسبب أني عرفت الأن لماذا قام يسوع المسيح بغسل أرجل اصحابه إنجيل يوحنا 13: 5 (( ثم صب ماء في مغسل، وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها.قال له بطرس: لن تغسل رجلي أبدا! أجابه يسوع: إن كنت لا أغسلك فليس لك معي نصيب)).
والآن عرفت أن من يقوم بتعهد أمور هؤلاء الزوراء سيكون له نصيب مع صاحب هذه المناسبة في ملكوت الرب . لأن ما يقوم به الأنبياء إنما هو رسائل يبعثونها للبشر ، الأنبياء مدرسة واتباعهم هم التلاميذ ولعل اهم درس يُعلمونه لأتباعهم هو التواضع. التواضع يقتل الأنا ويزرع حبا اسطوريا في قلوب هؤلاء الاطفال اليافعين.

ثم نستمر مع النص المقدس الذي يقول : (( فلما غسل أرجلهم وأخذ ثيابه واتكأ، قال لهم: أتفهمون ما قد صنعت بكم؟
أنتم تدعونني معلما وسيدا، وحسنا تقولون، لأني أنا كذلك.
فإن كنت وأنا السيد والمعلم قد غسلت أرجلكم، فأنتم يجب عليكم أن يغسل بعضكم أرجل بعض، لأني أعطيتكم مثالا، حتى كما صنعت أنا بكم تصنعون أنتم أيضا.
الحق الحق أقول لكم: إنه ليس عبد أعظم من سيده، ولا رسول أعظم من مرسله)).

في هذا النص يُبين يسوع وبكل وضوح بأنه عبد ولهُ سيّد هو الرب الله ، وأنه إنما رسول مرسل من قبل مُرسله.
ما يقوم به هؤلاء الأطفال الذين لايملكون شيئا يُقدمونه للزوار لانهم فقراء . هو تجسيد حيّ لما قام به يسوع من غسل أرجل اصحابه ، فلم يمنعه عن ذلك كونه نبي سخر له الرب الكون كله ووضعه بين يديه فيقوم بإبراء الاعمى والابرص والعرج والعميان ثم يقوم بإحياء الموتى . ثم يعمد إلى غسل اقدام اصحابه لكي يُحيي فيهم الانفس الميتة ويضخ فيها روح التواضع لأن في التواضع غنى وكرامة كما يقول يسوع : ((ثواب التواضع ومخافة الرب هو غنى وكرامة وحياة)).

وهذا ما رأيته أنا شخصيا . أن افضل شخصية في الاسلام بعد النبي المقدس هو القديس علي بن ابي طالب عليه المكارم تواضع وقال في التواضع أولا : (ما تواضع إلا رفيع وما تكبر إلا وضيع).
وعمله ثانيا بأن قام بنفسه يصب الماء على يد الضيف (1) ومن هنا رأيناه يقول : (التواضع من أعظم العبادة).

ـــــــــــــــــــــ توضيح
1- يأتي له ضيف مع ابنه فيقدم له الطعام وبعد انتهاء الطعام يقوم الإمام بنفسه ليصب الماء على يد الضيف فيخجل هذا الرجل ولكن عليا يلزمه بذلك فيصب الماء على يد ضيفه فلما جاء دور الولد التفت إلى ولده محمد بن الحنفية وقال له صب الماء على يد الغلام وقال للغلام مايشبه الاعتذار لأن أباك موجود فإني اميز أباك احتراما له أصب على يده ويصب ولدي على يدك ولو لم يكن أبوك موجودا لصببت أنا على يدك.

لهذا ولاسباب أخرى كثيرة أحب عالم المسيحية (عليا) لأنهم يرون فيه المسيح الذي تواضع وغسل اقدام اصحابه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/23



كتابة تعليق لموضوع : لماذا غسل يسوع ارجل التلاميذ . صورة تفسر لي آية . (إن كنت لا أغسل قدميك فليس لك معي نصيب).
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/25 .

عذرا..
التعقيب السابق "طوبى لقديسي البكاء الصادق
طوبى لمن قال بنعمة البكاء حمدا لله..... " وضعته سهوا هنا
هو يتعلق بموضوع اخر تم اضافته هناك
لذلك ارجو حذفه من هذا الموضوع
شكرا وعذرا

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/24 .

طوبى لقديسي البكاء الصادق
طوبى لمن قال بنعمة البكاء حمدا لله..
طوبى لمن احس احساسه وبكى بكاءه
طوبى لمن بكى حمدا لله فينعته الفقراء والمساكين انك مشرك
الصدقات للفقراء والمساكين من يفتقد الشعور والاحساس بانه الاشراك والضلال
الضلال للفقراء والمساكين كما اسلف
البكاء على فقراء ومساكين كهؤلاء..
طوبى لك اختاه.

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/24 .

رد على الاخت ايزابيلا..
صحيح..
اي ان الانسان الذي يولد في غابه متفكرا باحثا عن الحقيقه ولا يخون الحقيقه التي يصلها ولا يهرب منها من اجل مسايرة نزعاته الشخصيه ورغباته هو نفسه الانسان المؤمن الذي يتبع دين الله
اي ان عظمة ابراهيم عليه السلام انه بحث واعتقد ونفى مخلصا
في النهايه قال " إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79)" [الانعام]
اي ان عظمة ابراهيم عليه السلام هو اخلاصه المتناهي في عبادة الخالق الذي لا يعرفه بشكل محدد
اي ايمان ابراهيم عليه السلام وعظمته انه توجه واستنتاج فكري بامانه واخلاص وليس انه تعبد في دين اتبعه
اي عظمة الدين والايمان هي استنتاج فكري
ايمان ابراهيم ايمان استنتاجي فكري به تواضع بانه لا يدري من الاله لكنه يتوجه اليه كمجهول
المتطرف ايمانه بان الله واقع محدد "نتعامل معه"!
واعتقد ان هذا التطرف هو الطريق لتحول الايمان الى وثنيه..
عبادة الواضح المعلوم الملامح
وعذرا منك ان افكاري متشعبه بعض الشيء
دام سموك بخير..
حفظك الله

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/12/24 .

الحقيقة هي الصدق في تعارضه مع الكذب، وهي الواقع في تعارضه مع الوهم.
كثيرون يضعون اقدامهم ما بين الكذب والوهم وفي زحمة المفاهيم ومنعرجاتها لابد للانسان ان يتيه ، فهو دائما يحتاج إلى بوصلة ترشده إلى الحقيقة ولا يوجد بوصلة افضل من الصدق في التعامل مع الحقيقة كثيرون منا لم يُجربوا التعامل مع الحقيقة على انها حقيقة وإذا تعاملوا معها فهم لا يجرأوا على اعلانها ، قبل ألفين من الأعوام اشترط يسوع المسيح على من يؤمن به أن يؤمنوا بالحقيقة التي ينطق بها لان إيمانهم بالحقائق يجعلهم أحرارا فقال لهم
إنجيل يوحنا 8: 31 (( إنكم إن ثبتم في كلامي فبالحقيقة تكونون تلاميذي، فإن حرركم الابن فبالحقيقة تكونون أحرارا)). لأن الحق من الرب فهو صانعه ومهندسه (الحق من ربك فلا تكن من الممترين).


• (5) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/23 .

ها هو سمو فكرك يثرينا بعزاره بعد توقف
لقد علمتني سيرتي الفكريه انه لم يؤمن بالله ولا مره من هو متطرف تكفيري
كنت في سنوات التسعينيات باحثا لا ادريا اميل الى النفي اكثر من التثبيت ايمانيا..
يطول الشرح حول سيرتي الايمانيه
الا انني امنت بالله
عندما امنت بالله اصبحت انظر الى النافيين والغير مؤمنين نظرة شفقه وشيء من الالم باني افهمهم
اي عندما يؤمن بالله انسان فانه يصل الى ايمانه من مكان ما اخر..
من عدم الايمان
وعندما يؤمن يرى بغير المؤمن يرى ذاته في مرحله ما
يرى به نفسه ذات مره
لذلك لا يمكن ان يكرهه.. وهنا اعرف ان مفهوم ما يسمى "بالولاء والبراء" هو مفهوم شيطاني
الدين الذي اتى به الانسان الاول هو ذاته الدين
هو ذاته الامانه التي ابت السماوات والجبال ان يحملنها
هي ان تحكم عقلك بصدق وتفكر بامانه وتتبع الحقيقه التي تتوصل اليها
وعليك ان تتوصل للحقيقه دون النزوغ الى نزعاتك ورغباتك "وقد يكون شهوتك" الخاصه والشخصيه
اي تتبع بامانة الفكر الصادق
وهنا قد نجد ان رجال الدين هم الكفره والباحثين الجادين هم حاملي امانة الله

رجال الدين متبعون وفقا "للدين، المذهب، الطريق"
وهنا تقع الخيانه
استطيع ان اتبين عدل الله بجلال قدرته
ابدا لن يكون هناك المذهب والدين الذي به يولد انسان بتغييب كامل للبحث ويكزن باتباع "تديني" محض ويكون على الطريق الصحيح ويمتلك الحقيقه الناشزه
الله عادل اكثر بكثير مما نتخيل
دين الله هو دين الباحثين عن الحقيقه ايا كانوا
ان ضلال الانسان من زمن ادم وراؤه سر واحد
عبادة الطريق (المذهب/الدين) بانه الله
وهنا مقتل الايمان
هنا يصبح الطريق طريق الشيطان
الغريب ان الفلسفه بذاتها هي نقد المفهيم والبحث "الطريق" لمفاهيم جديده ثم نقدها .. وهكذا
الفلسفه روعتها انها لا تقدس الطريق
انما تجعلها طريقا
وهنا ايضا الفلسفه ذاتها تسقط عندما تجعل الفلسفه ذاتها مفهوما وتنشغل به الى ضياع بدلا من تسخيرها كطريق
عذرا ان الامر شائك وكتشعب
الا ان سموك اول من شاركته بمفهومي وخواطري هذه..
ويشرفني ذلك..
سلام لروعة ان اصادف وجودك..
حماك الله.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net