صفحة الكاتب : صبيح الكعبي

الشيعة تحكم البلد ؟؟؟؟
صبيح الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ليس موضوعا طائفيا او متنفسا لبث سموم  حقد بقدرماهو البحث عن حقيقة غابت عن رؤيا الكثير وسؤال يحتاج لأجابة مقنعة من ذوي الأختصاص والمسئولية لنقنع النفس ونرضي الذات بالموقع الحقيقي للشيعة ودورهم في قيادة البلد بعد عام 2003 . وكيف نتعامل بالوضع الجديد الذي يؤمن بالعمل الأنتخابي والممارسة الديمقراطية من سماتها المتميزه والتي  نتعز بها انها تؤمن وتؤكد بالتداول السلمي للسلطة ,وتتيح للجميع ان يكون في الخط الأول لقيادة البلد بعد  حصوله  على الشروط والمواصفات الواجب توفرها في المرشح لنيل ثقة الجمهورفنحن لانحزن لمغادرة شخص ونفرح لمجيء آخر بقدر مايفرحنا العمل وينعشنا الأنجاز ويسعدنا التميز وهذا مانطمح له ونتمناه لتجربتنا في العراق  , قراءة سريعة للواقع العراقي  والسائد فيه من همس وحديث علني ان الأكثرية هي التي تحكم عراق مابعد عام 2003والمقصود بهذه الأكثرية الشيعة لنعيد  القراءة مرة اخرى بتدقيق اكثر ونحسب الواقع بتجرد بعيدا عن المصالح والأنانيات لنقف على حقيقة غابت عن بعض من الذين اعمى الله بصيرتهم وضرب على سمعهم بهوس الحقد والموروث من الحكم الشمولي لنكتشف ان  المنطقة الشمالية يحكمها الأكراد ومسيطر عليها بشكل مركزي لالبس فيه او تهويل  كرست فيها لغة رسمية وتواجد شبه مستقل ووزارات ودوائر ورئاسة اقليم وعلم يرفرف عاليا على كافة مدنها ودوائرها الحكومية الموصل تحكمها داعش بقصباتها ومدنها , كركوك والوضع المكرس وفرض الواقع والأمر القائم , صلاح الدين ديالى الأنبار بيد العرب السنه , حكومة بغداد رئيسها كردي سني , السلطة التشريعية بيد  العرب السنة , مالذي بقى للشيعة ؟؟؟ لاشيء سوى رئاسة الوزراء التي يحكمها الأكثرية من الوزراء السنة والكرد ايضا من السنة , قناعة متوفرة لدى الجميع ان السنة هي التي تحكم البلد وتقود دفته ومقود قيادته , اذن صوت التهميش والأقصاء مبحوح لاصحة له ولايقترب من الحقيقة  .الشيعة وفق هذا الترتيب لاتحكم البلد وليس لها اي تاثير , نعيد الحسابات ونضبط جدول الضرب حقائق واخرى تظهر تباعا ان المهمشين هم الشيعة من ابناء البلد , نقتنع بهذا الواقع ام نرفضه ؟؟ لاسبيل لذلك طالما الشيعة منبطحين (والك على  صدرخالك  سبع دوسات) . مايجري امام البصر وبعقلية المنفتح والمنصف يجب ان  يعاد ترتيب الأوراق كلا حسب نسبته ومايستحقه قانونا , الأمور ان بقيت على هذه الشاكلة حتما ستعاد عجلة التاريخ للوراء والخاسر هم الفئة الكثيرة جمعا والمتفرقين قلوبا , نستنتج من هذا الترتيب غير المنصف انهم فعلا يكرهون المالكي لانه وقف بوجه هذا المخطط ولم يمرر هذه الحسابات وحجم المتنفذ فاصبح من اللازم ازاحته وابعاده عن القرار لتكون الساحة لهم ويفرضون مايريدون ووجدوا لاشيء امامهم يصعب تجاوزه او محنة لايمكن عبورها . ندعوا للتفكر بهذا المطروح عسى العقل ان يتحسس والجسد يتحرك واليد تؤشر والحواس تستذوق .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صبيح الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/24



كتابة تعليق لموضوع : الشيعة تحكم البلد ؟؟؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net