صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

تصريح اوباما استراتيجية لتدخل امريكي على الارض
حمزه الجناحي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يبدو ان التدخل الامريكي في الدولتين العراق وسوريا جويا واحتلال الدولتين لا يكفي ولم يفي بأغراض اخرى غير معلنة تخفيها الادارة الامريكة والدول المتحالفة معها وكأن هذا التدخل غير كافي ليخرج الرئيس اوباما ويعلن صراحة (( ان حصول داعش على اسلحة استراتيجية نووية وكيماوية يجعل امريكا تتدخل بريا )) اي عند حصول داعش على اسلحة استراتيجية من المخابئ العراقية والسورية مدعاة لتدخل امريكي على مستوى الجيوش على الارض .. اقل ما يقال عن هذا التصريح هو غريب وخطير في الوقت عينه فالجميع يعلم ان العراق ومنذ العام 2003 الى العام 2011 احتلته امريكا من شماله
 الى جنوبه ولم تسلم مدينة او قرية او شارع او محلة الا ودخلت فيها امريكا بوحداتها العسكرية ولا يوجد شيء مخفي في العراق لم تعرفه امريكا او يحتاج الى جواسيس وارسال اشخاص للبحث عنه فالعراق مفتوح للعملاء والجواسيس ولا يمكن ان نستوعب يوما ما ان قوات داعش استولت على اسلحة عراقية غير تقليدية من مخابئ في مدن العراق وهذا محال لعدم وجود مثل هذه الاسلحة ..والأمر اعتقد لا يعدو كذالك  سوريا التي سلمت ترسانتها الكيمايوية للأمم المتحدة ونقلت الى امكنة بأشراف قوات وخبراء دوليين وعقد اتفاق بين حكومة الاسد وبين المجتمع الدولي لتسليم كل ما تملكه
 سوريا من تلك الاسلحة ,,واعتقد ان امريكا وفي اكثر من مناسبة طمأنت حليفتها اسرائيل بخلو سوريا مما تخشاه بالإضافة الى زرع المئاة من الاقمار الصناعية في سماء الدولتين للبحث عن كل شاردة وواردة  على اراضي تلك الدولتين ..
اذن من اين تأتي داعش او تحصل على تلك الاسلحة اذا كان حال الدولتين هذا ؟؟؟ولماذا الان ؟ وهل فشلت امريكا في حملتها لتبحث عن تدخل اخر ومن نوع جديد ؟
اول ما يتبادر الى الذهن الان ان الواقع على الارض  يؤشر الى تقدم وسيطرة القوات العراقية في كثير من المدن وانهزام داعش العلني والمخزي واستعادة المبادرة والمبادئة العسكرية للجيش العراقي والحشد الشعبي دليل واضح على اختلاف الصورة وبداية اندحار قوات داعش في كثير من المناطق التي تعتبر للأمس القريب معاقل لداعش لايمكن الوصول لها والامثلة كثيرة .. وفي سوريا ايضا تتناقل الاخبار على اندحار داعش في مناطق كثيرة كانت تعتبر قبل ايام مناطق نفوذ مقفلة لايمكن على الجيش السوري التقرب منها ,, اذن ماهو مبتغى اوباما من حديثه بالامس ؟
اعتقد ان الادارة الامريكية وبدأ من تصريح اوباما بدأت تؤسس او تهيئ لأمر اخر بعد ان فشلت كما يبدوا في حملتها الجوية على الدواعش الحملة الجوية السيئة الصيت والفاشلة ..اذن امريكا بدأت تعد الخطط والعدة لعمل اخر ربما التدخل العسكري ثانية على الارض العراقية والسورية واعتقد ان هناك فبركة امريكية اسرائيل تعد العدة والخطط لهذا التعامل مع البرنامج الجديد ,,ربما ستسمح امريكا لقوات داعش او تساعدها في احتلال احدى المدن السورية او العراقية المهمة او تجعلها تحتل احدى القواعد العسكرية او حتى البحثية لتدعي بعد ذالك ان داعش استولت على كميات من
 مخابئ الاسلحة المحرمة دوليا وستنشر الصور والرسوم والخرائط لتمرر الموضوع على الحكومات او تحاول اقناع بعض الدول الانبطاحية او العاهرة لتسمح لها بالتدخل في الشأن العراقي وعودة امريكا الى الارض العراقية والسورية ايضا من اجل تمرير عمل مشين لا تريد امريكا الحديث عنه في الوقت الراهن لكن التصريح الاخير لأوباما لا يبتعد كثيرا عن هذا التوقع من اجل العودة الى المنطقة وبرؤى مختلفة . وفي عهد الرئيس الزنجي اوباما .

العراق—بابل
Kathom69@yahoo.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/19



كتابة تعليق لموضوع : تصريح اوباما استراتيجية لتدخل امريكي على الارض
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net