صفحة الكاتب : قيس النجم

ننتصر بعراقيتنا ولسنا طائفيين!.
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
منذ عقود من الزمن, وشعبنا يعاني التقسيم الطائفي, والتسلط, والثقافة المغلوطة حول الدين, فأضحى يعيش في تناقضات متطاحنة, وتحت وطأة الحكم الدكتاتوري؛ اندثرت مفاهيم الوسطية والاعتدال, وتلاشى بين ليلة وضحاها احترام الإنسان, وأصبح أداة بيد المتسلطين والمفسدين, حتى بتنا لا نملك حرية للرأي, والمعتقد.
الطريق لم يكن سالكاً, او معبداً بالورد, فالعراق تكالبت عليه المحن, وأرادت بكل ما أوتيت أن تغتال طفولته, وتقتل شبابه, وانتهاك حرماته ومقدساته.
من هنا نستنتج, أن المفهوم الطائفي الموجود في وقتنا هذا لم يأتِ من سراب, فالظلم الذي عاناه الشعب في زمن الدكتاتورية؛ ولّدَ لديهم أحقاداً, وضغائن دفينة, لم يستطع أكثرهم إعلانها, إلا بعد سقوط التمثال وبدء التحرير, لنكون تحت احتلال أمريكي ديمقراطي مزيف, الذي لعب دوراً مهماً في زراعة الفتن, لتنفيذ المخطط الإسرائيلي, بكل احترافية, من مبدأ فرق تسد, لعبة خبيثة بيد أمريكية, لتفرقة أطياف الشعب, وبالأخص بين المسلمين (السنة والشيعة).
الاستكبار العالمي أرادة شرارة, لكي يشعل ناراً طائفية يصعب إطفائها, وهي اللعب على وتر المذهب, وهذا ما فعله, لكونه يعلم جيداً أن الأغلبية الشيعية في العراق, والإحساس بالظلم قد اعتلى نفوسهم, وسيطر على مشاعرهم من حكم الطاغية, بمحاربته لكل شعائرهم المقدسة, التي اعتبرت وما تزال خطاً أحمر, فمارس القائد الأوحد كل أنواع  الترهيب, من نفي - قتلٍ - سجنٍ وتهجير, مما جعل منهم قنبلة موقوتة, ورغم كل هذا فالعقول الراجحة التي تمتلك زمام الكلمة, من رجال المرجعية الرشيدة, كانت صمام الأمان لهذه الفئة المظلومة من الشعب.
في خضم التغيير الجديد, والهيكلة التي وضعت أمريكياً قبل انسحابها؛ وزراعة أذناب لها من السياسيين, وتسنمهم مناصب حساسة في الدولة العراقية الوليدة, ليكونوا أركاناً مهمة في مفاصلها, ويضمنوا الحصانة لهم, ليلعبوا دوراً كبيراً في نشر التفُرقة بين أبناء الشعب, والقتل على الهوية من ميلشياتهم المسعورة, التي جابت الشوارع في حينها من الطرفين, سيما أن أفعالهم وأفكارهم أخطر من الاحتلال نفسه.
فشلت أمريكا وخاب سعيها هي وأذنابها, لكنها خلقت وحشاً جديداً بصفات مرعبة, والمعتنق إسلامي متطرف همجي (داعش), لتضرب به كل أبناء العراق, وهنا لعبت المرجعية الرشيدة دوراً ريادياً, حين أعلنت الجهاد الكفائي, ضد هذه الزمر التكفيرية الحاقدة, مما ولّدَ الغيرة والإيثار لدى أطياف الشعب العراقي, ليقفوا صفاً واحداً لمحاربتها, وحماية أرضهم وعرضهم من دولة لا إسلامية, أرادت أن تعود بنا الى زمن الجاهلية المقيت. 
الشعب العراقي أصيل, روحه رفضت الانصياع للقدر, واستجابت للامتحان, وأقامت معادلة واقعية واجهت بها العالم, وأثبتت عنفوانها, فتعلم الآخرون من دروسها, حين قدموا عملاً خالصاً نقياً, لخدمة عراقهم.
العراقيون بفطرتهم يمتلكون صوتاً وفكراً واحداً, لكنهم ليسوا طائفيين, لأنهم بمجموعهم كنز وطني عريق يستحيل سرقته, أو اقتلاعه, فاتفقت ضمائرهم مع قلوبهم, في خارطة الوحدة والتسامح, وعندها أصبح الأمر ملزماً عندهم, (قلوب مطهرة ونفوس معطرة), إنه النصر جُلّ ما ننتظره الآن, فلقد تعلمنا من الحسين أن نكون مظلومين لننتصر.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/11



كتابة تعليق لموضوع : ننتصر بعراقيتنا ولسنا طائفيين!.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net