صفحة الكاتب : صالح المحنه

داعش... إرهابية عالميا..وإسلامية عربياً
صالح المحنه
كان من سوء إختياراتها ...وكل إختياراتها سيئة أن تفتحت قريحة خبراءها عن إكتشاف مفردة جامعة لحروف عنوانها الطويل ..الدولة الإسلامية في العراق والشام..وأُختصرت بكلمة (داعش) سيئة الصيت والشهرة  التي لاتوحي بصلتها للإسلام لامن قريب ولا من بعيد ...وقد تلاقفت  وسائل الإعلام العالمية والعربية هذا العنوان المختصر "داعش"وصار يتداول بكثرة في النشرات الإخبارية والحوارات السياسية ..حتى تحوّل الى مصطلح مقزز.. يثير الإشمئزاز لدى ذكره في أي محفل ... وبلغ درجة من البشاعة لم تألفها أية مفردة من قبل ...فهو حقا كان نعم الإختيار ونعم الإختصار لمجموعة إرهابية مجرمة..إسمها "داعش " ..ولكن سرعان ماتنبّه المجرمون الى هذا العنوان الذي صار موضع سخريّة وتندر ومادة للمسرح الكوميدي ...فطرحوا عنوانا جديدا لهم ..هذا العنوان فيه تجنّي على الإسلام وأهله (الدولة الإسلامية ).ومع هذا التغييروالإنتقال من داعش الى الدولة الإسلامية ... قد تغيرَ معه أيضا خطاب الإعلام العربي المنافق ! وشددوا على عدم ذكر أسم داعش في جميع وسائلهم الإعلامية  وإستبدلوه بالعنوان الجديد " مقاتلوا الدولة الإسلامية"  وبالغوا في تكراره ...وحرصوا على تثبيته حتى رسّخوا إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام عالميا من خلال إصرارهم على ان هؤلاء المجرمين هم شريحة إسلامية تمثّل تيارا إسلاميا إسمه "الدولة الإسلامية"..
ووفقا لهذا الخطاب الإعلامي المشبوه .. وخطاب بعض فرسان المنابر الطائفية أيضا الذي لايقل إساءة للإسلام عن الخطاب الإعلامي ! بدأت بعض وسائل الإعلام الغربي والأمريكي لاتتحاشى تعمّيم تهمة الإرهاب على المسلمين جميعا..وفي لقاء لممثل الجاليات المسلمة في فرنسا على قناة بي بي سي قال ...قابلت الرئيس الفرنسي وطلبت منه عدم الخلط بين الإرهابيين والمسلمين ..فكانت أجابة الرئيس الفرنسي كالآتي ...نحن نُبرّيء الإسلام من تهمة الإرهاب ...ولكن وسائل إعلامكم العربية وخطباءكم الدينيين هم الذين يخاطبون الإرهابيين بمقاتلي الدولة الإسلامية والجهاديين ! فإذا كان هناك خطأٌ يرد في وسائل إعلامنا فهو منكم إصلا...وهذه هي الحقيقة التي يعانى منها الإسلام والمسلمون في العالم العربي ..ليس فساد وإرهاب مجموعة شاذّة قد شخّصها العالم أجمع فحسب؟ بل فساد خطاب الأغلبية الإعلامية والدينية التي تمارس فجورها على هذه الإمّة بإسم المنبر الديني والإعلامي... أجماع عالمي كبير على أن هذه المجموعة الإرهابية إسمها داعش لاتمت لللإسلام بصلة .. لكنَّ المنافقين من عرب الخنى والنفاق يؤكدون على إنها دولة إسلامية بل دولة الخلافة الإسلامية !!! ولم تسلم ساحتنا العراقية من هذا الخنوع والتناقض المشين ...فما أصاب العرب من نفاق قد سرى وإنتشر في مفاصل بعض العراقيين ...بل أضافوا على نفاق العرب مالايطيقه العقل والمنطق والشرف ...فلقد حملوا أعلام داعش واستقبلوهم إستقبال الفاتحين وأطلقوا عليهم التسميات الجهادية والثورية وغيرها من التبجيل والتضخيم ! فبئس الأمة التي تناقض أفعالها أقوالها  وتتلاعب وتتاجر في خطابها الديني والإعلامي على حساب دم المواطن وخبزه ..

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح المحنه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/11



كتابة تعليق لموضوع : داعش... إرهابية عالميا..وإسلامية عربياً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net