صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

التفجيرات الاخيرة تتطلب الحاجة الى تغيير القيادات الامنية الفاشلة
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 الحاجة الملحة والضرورية للمواطن , هي توفير الامن والامان , وهي مسؤولية الدولة بالدرجة  الاولى بالاساس , من خلال اشرافها على  عمل مؤسساتها الامنية , في البحث الدؤوب عن افضل السبل الكفيلة بضمان الامن والامان . ولا يشك احدا بان المرحلة السابقة من حكومة المالكي , كان الامن مفقود وغائب وضائع  , والحكومة الحالية ورثت هذه التركة الثقيلة والصعبة والمعقدة في تفاصيلها وجزئياتها , لذلك الحاجة الملحة بالقصوى البالغة , في اعادة تقييم الملف الامني بكل جوانبه , من خلال المراجعة الدقيقة الكاملة  , والدراسة المستفيضة , لمعرفة مواطن الخلل والثغرات والنواقص , واحداث تغيير شامل , في المنظومة الامنية , وفي عمل الاجهزة الامنية , التي كانت تدار وتعمل بالاساس على الولاء الشخصي والحزبي , وعلى معايير بالضد من الوطنية , وكذلك على بيع وشراء المناصب الامنية , وعلى الرشوة والوصاية الحزبية . واذا كانت حكومة العبادي , تريد  ان تفرض وجودها بشكل ايجابي يفيد ويريح المواطن , ان تسعى بشكل الاهتمام البارز بالملف الامني , في سد النواقص والثغرات , بالاعتماد على المعايير الوطنية النزيهة , بعيدا عن الطائفية , ومن مبدأ الشخص المناسب في المكان المناسب , وان تكون المنظومة الامنية , بعيدة جداً عن تأثيرات المليشيات المسلحة بكل مسمياتها , وان تكون هناك مراجعة وتقييم ومحاسبة وعقاب وطرد واحالة الى المحاكم العسكرية , في حالات الاخلال بالمسؤولية , وكذلك في الغربلة المستمرة في الطرد العناصر الخاملة والضعيفة , والعناصر المدسوسة والمتواطئة . ان الملف الامني حساس ودقيق ومعقد , يتطلب دراسة متكاملة ومستفيضة بكل جوانبه . واهمها البحث عن العمق الوطني لا الطائفي , واختيار العناصر الكفوءة بالخبرة , ومقدامة وجريئة في مسؤولياتها , وتعرف تفاصيل عملها ونتائجه . عند ذلك سنشاهد التطور الايجابي في الوضع الامني . لانه لا يمكن القبول بالوضع السيئ , بان يستمر ,  ان تعمل العصابات الارهابية والاجرامية , بحرية تامة , تضرب بتفجيراتها الدموية  في الساعة واليوم الذي  ترغب وتشاء , واحداث فواجع دموية ضد المواطنين الابرياء , والغرابة في الامر , بان طالت التفجيرات الدموية الاخيرة , ليس بغداد التي اعتادت بشكل يومي على التفجيرات الدموية , التي صارت روتين يومي , معتاد تتعايش مع المواطنين بشكل ثابت ومستمر , وانما محافظات الجنوب وكربلاء والنجف , التي هي من المفروض ان تكون اكثر حصانة امنية من بغداد , واكثر استقرار امني . لذلك ان الحاجة الملحة , هي الاسراع الفوري في معالجة الوضع الامني , وهي احدى مكونات نجاح حكومة العبادي . عدا ذلك فانها ستكون استمرار لمسلسل الفشل المستمر , في العجز في ضبط الوضع الامني والسيطرة عليه , وان استمرار الاضاع الامنية متدهور بشكل كبير , في حكومة العبادي , بمعنى ستكون نسخة طبق الاصل من حكومة المالكي الفاشلة , وبالتالي سيأحذ المواطن رأي سلبي غير محمود , لانه يستمر بدفع ضريبة الدم , نتيجة الفشل , ونتيجة استمرار القيادات الامنية الفاشلة في عملها وواجبها المسؤول , لذلك لابد ان يطالها التغيير الشامل والمطلوب , آن الاوان ان يكون الملف الامني , احدى المحطات الاساسية , في المتابعة والاهتمام بشكل جدي مسؤول , في احداث نقلة نوعية لصالح المواطن 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/13



كتابة تعليق لموضوع : التفجيرات الاخيرة تتطلب الحاجة الى تغيير القيادات الامنية الفاشلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net