صفحة الكاتب : عبد الامير الصالحي

الناجي من سجن بادوش حامل الماجستير : طالبت قاضي التحقيق برفع دعوى ضد المسؤولين عن سجن بادوش فردّ : الظاهر نفسيتك تعبانة اذهب لقضاء كم يوم في السجن لترتاح .
عبد الامير الصالحي


·       أطالب وزير العدل بالوفاء بوعده الذي قطعه بالعفو عمّن سلم نفسه من نزلاء سجن بادوش .
·       عملية تصفية النزلاء مرت بأربعة مراحل مرعبة وقاسية .
·       اعرف الأماكن الثلاثة التي دفن فيها أكثر من 900 شخص ومستعد لإرشاد أي مهتم لكشفت أماكن الإبادة الجماعية .
·       استغرب من صمت المنظمات الدولية ووسائل الإعلام وادع الى تسليط الضوء على مجزرة سجن بادوش .
تقرير / عبد الأمير الصالحي
قال الناجي من سجن بادوش محمد علي محمد برهان البديري من اهالي الديوانية ان عملية تصفية نزلاء سجن بادوش في الموصل لاتقل بشاعة وفظاعة عن مجزرة قاعدة سبايكر في تكريت الا أن الإعلام لم يبرز إجرام وطائفية ما حصل ببادوش واهتم بمجزرة قاعدة سبايكر الأليمة .
وأكد البديري الذي كان يقضي مدة محكوميته حسب المادة 44 آثار ودخل سجن بادوش المركزي عام 2013 م انه كان كثيرا ما نبّه لجان حقوق الإنسان التي كانت تزور السجن الى ضرورة إخلاء السجن بسبب تعرضه لقذائف الهاون بشكل مستمر والذي كان على مرمى من استهداف الإرهابيين ولم يكن مأمن بشكل مناسب وكانت مطالبنا بضرورة نقل السجناء الى سجون في مناطق الجنوب ألا ان النداءات والمطالبات لم تجد استجابة من قبل لجان حقوق الإنسان او لجان وزارة العدل .
وتعد شهادة النزيل محمد من الشهادات القليلة التي كشفت عن معالم جريمة سجن بادوش والتي راح ضحيتها 503 نزيلا كمجموعة أولى تم إبادتهم على أساس طائفي حيث يحدثنا النزيل محمد أثناء ( لقائنا به داخل سجن التسفيرات في الديوانية ) عن عملية اقتحام السجن فجر يوم 10 /6 من قبل الدواعش بعد ان أخلى الحراس الأمنيين السجن ليلا تاركين السجناء في زنزاناتهم ومصيرهم المجهول المحتوم وسط غزو تنظيم داعش للموصل .
ويضيف قائلا : بعد دخول عناصر داعش الى السجن تم اقتيادنا الى 7 شاحنات  كانت متوقفة عند باب السجن وانطلقت لمسافة نحو 4 كيلو تقريبا إلى حيث منطقة ترابية مطلّة على مبزل جاف من الماء مملوء بالقصب.
عندها – يقول محمد - تم فصلنا على أساس طائفي ( السني إلى جانب والشيعي إلى جانب آخر ) في نفس المنطقة بعد أن قدّم مسؤولهم ويطلق عليه ( الحجي ) بحيلة قائلا : ان النزلاء السنة سيتم إعطائهم السلاح للمقاتلة في بغداد أما الشيعة فسيتم إركابهم عجلات لإرجاعهم إلى أهاليهم ، عندها اركَبوا من تم فصلهم على أنهم  من السنة بالعجلات التي جاءت بنا وبقينا نحن الشيعة وعددنا ( 503 ) حيث تغير حال هؤلاء المسلحين وبدأ السب والشتم والترهيب والتعامل السيئ باعتبارنا ( روافض ) وتم اخذ جميع المقتنيات الشخصية من موبايل ومبالغ مالية ومحبس ومسبحة وغيرها وأمرنا بالتوجه الى ناحية البزل بان تكون وجوهنا الى البزل وظهورنا عليهم .
وتابع : امر ( الحجي ) بالعد العسكري الذاتي مرة اخرى بان يقوم كل سجين بعَدْ تسلسله من رقم واحد في أقصى اليمين الى ان انتهى العد بـ ( 503 ) في أقصى اليسار وكان تسلسلي هو ( 463 ) في المجموعة وعند انتهاء العد جرت بيني وبين احدهم محاورة حيث اني رفعت المصحف الذي كان بيدي – وكان بحوزتي في السجن – في إشارة للحديث فقال احدهم : ماذا تريد تكلم ولا تنظر الى الخلف . فقلت له : ان الشمس حارقة والجو حار عليكم وعلينا ولا نريد منكم سوى شربة ماء قبل ذبحنا ، لأني رأيت من بين المسلحين أشخاصا يحملون السيوف فتوقعت الذبح ، فقال : اسكت رافضي كلب ، فقلت له : ان الكبش يسقى ماء والكلب يسقى ، فرد : ان الكلب اشرف منكم ياروافض .
ويكمل محمد : عند ذلك أمر ( الحجي ) بان يُجهز كل شخص يحمل رشاشة ((bkc على خمسين من النزلاء – وهو اقل نوعية سلاح بأيديهم - ، وبعد كلمة ( تكبير ) بدأ إطلاق النار من خلفنا في الرأس والظهر وهم على مسافة (3 متر) منا تقريبا لنتساقط الواحد تلو الآخر في المبزل الذي هو على عمق ( 3 متر )  وقد سقطت في البزل ولا اعرف كيف حيث اني كنت مشغولا بقراءة سورة ( يس ) التي أحفظها عن ظهر قلب ولم يخطر ببالي اي شي لا أطفالي ولا أهلي الا ذكر الله وقراءة القران الكريم .
ويتابع محمد ، لم اشعر الا بالدم المتناثر من زملائي وتدحرجت في المبزل وتكسرت نظارتي أثناء ذلك وسقط فوقي عدد من الجثث ، وبعد الاجهاز على الجميع جاءت المرحلة الثانية للتصفية عن طريق الأحادية المنقولة على عجلة لتمشيط الجثث داخل البزل بأمر من ( الحجي ) ، وفعلا وقفت العجلة حاملة الأحادية بحافة البزل وقامت بإطلاق النار على الجثث ، ثم نزل أربعة أشخاص في البزل حاملين مسدسات بناءا على أوامر ( الحجي ) عندما ناداهم بقوله ( أريد أربعة من السباع ينزلون ليطلقوا اطلاقات الرحمة ) وقد رأيت احدهم قام برفع  رأس شهيد وأطلق عليه بالرأس وهو يسحق على رجلي ، وبعد خروجهم إلى أعلى البزل جاءت المرحلة الرابعة وهي الأخيرة وتمثلت بعملية حرق قصب البزل لتحرق الجثث وتخفى معالمهم وهي الأصعب حيث التهمت النار الجثث وكنت أتنفس رائح احتراق الجثث وكنت افقد الوعي بين الحين والأخر حتى مغادرة المسلحين المكان.
ويواصل النزيل شهادته قائلا ، سمعت صوت احد النزلاء ، توفي لاحقا رحمه الله ، من أهالي الحي يخبرنا إنهم انسحبوا، فتخلصت من الثقل الذي كان فوق ظهري وهما جثتان فوق بعضهما، وسحبت بدني مرهقا ضعيف القوى لم تحملني قدماي على الوقوف ولا أقوى على النهوض إلا بالزحف بعيدا عن النار التي بدأت تلتهم الجثث ولتجهز على من بقي جريحا وقد أحرقت أماكن في جسدي وكان المنظر مهولا.
ويلفت محمد " وجدت صاحبي مصابا، كما سمعت صوت نزيل يدعى أبو علي، يناديني، فذهبت باتجاهه وأنا أتفحص الجثث عسى ان يكون بينها أحياء، لكن للأسف كان رصاص الرشاشات من الظهر نافذ إلى البطن، إضافة إلى رصاصات الرحمة في الرأس، وزحفنا معا حتى وصلت إلى آخر مغدور، فتوقفت عنده ونزعت حذائه الرياضية ولبسته لان الأرض كانت مليئة بالأشواك ولا يمكنني السير حافيا وغادرت المكان  بعد فقد رفيقاي وقراءة سورة الفاتحة للشهداء.
ويضيف ، خرجت بعد ساعة من مشاهد الموت والدم بين زحف ومسير من الساعة 11 صباحا الى 5 عصرا حتى وصلت  إلى أنبوب يخترق الشارع العام من الأسفل فجلست بداخله وقد أنهكني العطش وإذا بصوت احد النزلاء يدعى ( علي ) وهو من بغداد وقد نجى من المجزرة جالس على الجانب الاخر من الانبوب ، اتفقنا على المسير قبل حلول الظلام على الشارع العام  فوجدنا صاحب سيارة بداخلها شخص شرحنا له حالنا فسقانا الماء ودلاّنا على طريق ترابي يودي إلى سد بادوش وبمسافة 30 كم ، سرنا انا وعلي حتى صادفنا سيارة نوع أوبل بداخلها رجل وامرأة تبين انه هارب من قصف الدواعش فقاما بإيصالنا إلى قرية وقعت عيني على امرأة كبيرة السن بداية القرية .
و يكمل محمد ، استقبلتنا المرأة وسقتنا الماء واللبن ورفضت دخولنا بيتها كونها امرأة وقد دلتنا إلى بيت أخيها الذي أضافنا ثم نقلنا إلى بيت احد الرجال وهو ( عبيدي ) والذي أكرمنا على أحسن وجه وجازف بحياته وأهله لمدة ( 18 يوم ) من اجلنا وقد تكفل بنقلنا إلى حيث حدود الإقليم عبرنا في مسيرنا نهر دجلة ومررنا خلالها بقرى اجهل أسماء بعضها واذكر منها السلامية ونمرود وبرطلة حيث حدود الإقليم التي لم يسمح لنا بدخولها لعدم توفر المستمسكات ، تعهد بعدها هذا الشخص بسلوك طرق فرعية وترابية وتلال لأجل إيصالنا إلى بغداد وهو ما كان بالفعل ، حيث وصلنا إلى قضاء سلمان بيك بعد رحلة استغرقت  من يوم 10 إلى يوم 28 / 6 حيث نزلت بمنزل رفيقي  ( علي ) وبت ليلتنا انتقلت بعدها إلى العاصمة بغداد حيث كان أخي بانتظاري ليحملني إلى أهلي هنا في الديوانية ، وبقيت يومين تحديدا يوم 30 ويوم 1 من تموز ذهبت في يوم 2 من الشهر ذاته الى مكتب مكافحة الإجرام بالديوانية لتسليم نفسي  ، وفي يوم 3 تموز عرضت على قاضي التحقيق الذي استمع الى قصتي ودوّن إفادتي وقد أمر بإيداعي في موقف وتسفيرات الديوانية التي تروني فيها اليوم .
واعتب - قال النزيل محمد-  على قاضي التحقيق وذلك عند تدوين إفادتي أمامه كاملة – كما رويتها لكم - وطلبت منه رفع دعوى قضائية ضد وزير العدل ومدير عام شؤون الإصلاح  كونهم المسؤولين على السجن وشؤون النزلاء وكافة احتياجاتهم ، فكان رده غير مشجع وقال بنص العبارة : الظاهر نفسيتك تعبانة اذهب لقضاء كم يوم في السجن  لترتاح .
ويتابع محمد بمرارة قائلا ، لم تكن حالتي ونفسيتي تعبانة فانا اعلم ما أقول وأنا حامل شهادة الماجستير بالمحاسبة ولديّ اطلاع على القانون ووزير العدل مواطن وانا مواطن ومنصبه تكليف وليس تشريف .
وختم النزيل محمد البديري شهادته مطالبا المنظمات الدولية والمعنية بحقوق الإنسان ووسائل الإعلام الى التحقيق والمتابعة والتغطية الإعلامية لهذه الجريمة التي راح ضحيتها خلال ساعة واحدة (503) من النزلاء على الهوية الطائفية  ، فضلا عن تصفية (270) في منطقة بوابة الشام ، وآخرين في سد بادوش وعددهم (165) شهيدا ، فهذه ثلاث مقابر جماعية اعرف أماكنها وعدد من دفن فيها وأنا مستعد ان أتواصل مع اي مهتم بكشف جرائم الإبادة الجماعية الطائفية التي تعرضنا لها بدم بارد  من اجل إثبات مظلوميتهم وإحقاق حقوقهم .
 
 

  

عبد الامير الصالحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/03



كتابة تعليق لموضوع : الناجي من سجن بادوش حامل الماجستير : طالبت قاضي التحقيق برفع دعوى ضد المسؤولين عن سجن بادوش فردّ : الظاهر نفسيتك تعبانة اذهب لقضاء كم يوم في السجن لترتاح .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق رحاب الصدر ، على الصرخي ودينه الجديد . - للكاتب رحيم الخالدي : الفتنة الصرخية لامكان لها في العراق ...

 
علّق حسين ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : 10+6=16 أحسنت الأستنباط وبارك الله فيك

 
علّق ابراهيم الضهيري ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : تحياتي حسين بك .. صدق فيكتور هوجوا فلقد قرات السيرة كاملة ومن مصادر متنوعة مقروءة ومسموعة فلقد قال انه صل الله عليه وسلم في وعكته وفي مرض الموت دخل المسجد مستندا علي علي صحيح واضيف انا ومعه الفضل بن العباس .. في رواية عرض الرسول القصاص من نفسه ...صحيح حدث في نفس الواقعة...ولكن هوجو اخطا في التاريخ فما حدث كان في سنة الوفاة السنة الحادية عشرة للهجرة

 
علّق ميساء خليل بنيان ، على المجزرة المنسية ‼️ - للكاتب عمار الجادر : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سياسيوا الشيعة يتحملون وزر هذه الجريمة كما يتحملها منفذيها بسكوتهم وعدم سعيهم للامساك بالجناة وتعويض ذوي الضحايا ولا حتى التحدث عنها في الاعلام. في حين نرى الطرف الآخر مرة تعرضت ابقارهم للاذى في ديالى اقانوا الدنيا ولم يقعدوها متهمين الشيعة وحولوها الى مسألة طائفية ثم ظهر ان لا دخل للشيعة بمواشيهم. كذلك الايزيديين دوولوا قضيتهم ومظلوميتهم. في حين ان سياسيينا الغمان واعلامنا الغبي لا يرفع صوت ولا ينادي بمظلومية ولا يسعى لتدويل الجرائم والمجازر التي ارتكبت وتُرتكب بحق الشيعة المظلومين. بل على العكس نرى ان اصوات البعض من الذين نصّبوا انفسهم زعماء ومصلحين تراهم ينعقون (بمظلومية اهل السنه وسيعلوا صوت السنه وانبارنا الصامدة....) وغيرها من التخرصات في حين لا يحركون ساكن امام هذه ااكجازر البشعة. حشرهم الله مع القتلة المجرمين ورحم الله الشهداء والهم ذويهم الصبر والسلوان وجزا الله خيرا كل من يُذكر ويطالب بهذه المظلومية

 
علّق ايمان ، على رسالة ماجستير في جامعة كركوك تناقش تقرير هارتري – فوك المنسجم ذاتياً والاستثارات النووية التجمعية لنواة Pb208 - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : كيف يمكنني الحصول على نسخة pdf للرسالة لاستعمالها كمرجع في اعداد مذكرة تخرج ماستر2

 
علّق ام جعفر ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ليثلج القلب من قلمك اختي الفاضلة سدد الله خطاكي

 
علّق جهاد ، على رايتان خلف الزجاج. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحياتي لكم الأخت الكريمة.. هل فعلاً لا يوجد في المتحف رايات أخرى خلف معرض زجاجي ! انظري هذا المقطع: https://youtu.be/LmYNSSqaC6o الدقيقة 10:30 والدقيقة 12:44 على سبيل المثال نريد اسم الكاتب الفارسي أو اسم كتابه أو نص كلامه هذا هو المهم وهذا هو المفيد (وليس تعريف الحرب الباردة !) الجميل الجملة الأخيرة (هذا الجناح هو الوحيد الذي يُمنع فيه التصوير) (^_^)

 
علّق كوثر ، على من وحي شهريار وشهرزاد (11)  حب بلا شروط - للكاتب عمار عبد الكريم البغدادي : من يصل للحب الامشروط هو صاحب روح متدفقه لايزيدها العطاء الا عطاء اكثر. هو حب القوة نقدمه بإرادتنا طالعين لمن نحب بلا مقابل. خالص احترامي وتقديري لشخصكم و قلمكم المبدع

 
علّق علی منصوری ، على أمل على أجنحة الانتظار - للكاتب وسام العبيدي : #أبا_صالح مولاي کن لقلبي حافظآ وقائدآ وناصرآ ودلیلآ وعینآ حتي تسکنه جنة عشقک طوعآ وتمتعه بالنظر الي جمالک الیوسفي طویلآ .. - #المؤمل_للنجاة #یا_صاحب_الزمان

 
علّق أبوالحسن ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : قد ورد في كتاب قصص الأنبياء للراوندي ج2 ص80 في قصة بخت نصر مع النبي دانيال عليه السلام : " وكان مع دانيال (ع) أربعة فتية من بني اسرائيل يوشال ويوحين وعيصوا ومريوس ، وكانوا مخلصين موحدين ، وأتي بهم ليسجدوا للصنم ، فقالت الفتية هذا ليس بإله ، ولكن خشبة مماعملها الرجال ،فإن شئتم أن نسجد للذي خلقها فعلنا ، فكتفوهم ثم رموا بهم في النار . فلما أصبحوا طلع عليهم بخت نصر فوق قصر ، فإذا معهم خامس ، وإذا بالنار قد عادت جليداً فامتلأ رعباً فدعا دانيال (ع) فسأله عنهم ، فقال : أما الفتية فعلى ديني يعبدون إلهي ، ولذلك أجارهم ، و الخامس يجر البرد أرسله الله تعالى جلت عظمته إلى هؤلاء نصرة لهم ، فأمر بخت نصر فأخرجوا ، فقال لهم كيف بتم؟ قالوا : بتنا بأفضل ليلة منذ خلقنا ، فألحقهم بدانيال ، وأكرمهم بكرامته حتى مرت بهم ثلاثون سنة ." كما ورد الخبر أيضاً في كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج14: 7/367 وإثبات الهداة 197:1 الباب السابع، الفصل17 برقم :11 فالخامس هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي جعله الله ناصراً للأنبياء سراً ، وناصراً لنبينا محمد (ص) علانية كما جاء في الأخبار : روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال لعلي عليه السلام : يا علي ! إن الله تعالى قال لي : يا محمد بعثت عليا مع الأنبياء باطنا ومعك ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : ما من نبي إلا وبعث معه علي باطنا ومعي ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : بعث علي مع كل نبي سرا ومعي جهرا (نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 30 وفي قصص الأنبياء ص 91 ، يونس رمضان في بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ص 442 ، أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 ، الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 248 تحقيق السيد علي عاشور ، السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 ، الشيخ محمد المظفري في القطرة ص 112 ، حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39 ، كتاب القدسيات / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6، ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 368 ، شرح دعاء الجوشن ص: 104 ، جامع الاسرار ص: 382 - 401 ح 763 - 804 ، المراقبات ص: 259 ) و روي عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لمن سئل عن فضله على الأنبياء الذين أعطوا من الفضل الواسع والعناية الإلهية قال : " والله قد كنت مع إبراهيم في النار ، وانا الذي جعلتها بردا وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة ، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح (السيد علي عاشور / الولاية التكوينية لآل محمد (ع)- ص 130 ، التبريزي الانصاري /اللمعة البيضاء - ص 222، نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 31 ) وعن محمد بن صدقة أنه قال سأل أبو ذر الغفاري سلمان الفارسي رضي الله عنهما يا أبا عبد الله ما معرفة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بالنورانية ؟؟؟؟ قال : يا جندب فامض بنا حتى نسأله عن ذلك قال فأتيناه فلم نجده قال فانتظرناه حتى جاء قال صلوات الله عليه ما جاء بكما ؟؟؟؟ قالا جئناك يا أمير المؤمنين نسألك عن معرفتك بالنورانية قال صلوات الله عليه : مرحباً بكما من وليين متعاهدين لدينه لستما بمقصرين لعمري إن ذلك الواجب على كل مؤمن ومؤمنة ثم قال صلوات الله عليه يا سلمان ويا جندب ...... (في حديث طويل) الى ان قال عليه السلام : أنا الذي حملت نوحاً في السفينة بأمر ربي وأنا الذي أخرجت يونس من بطن الحوت بإذن ربي وأنا الذي جاوزت بموسى بن عمران البحر بأمر ربي وأنا الذي أخرجت إبراهيم من النار بإذن ربي وأنا الذي أجريت أنهارها وفجرت عيونها وغرست أشجارها بإذن ربي وأنا عذاب يوم الظلة وأنا المنادي من مكان قريب قد سمعه الثقلان الجن والإنس وفهمه قوم إني لأسمع كل قوم الجبارين والمنافقين بلغاتهم وأنا الخضر عالم موسى وأنا معلم سليمان بن داوود وانا ذو القرنين وأنا قدرة الله عز وجل يا سلمان ويا جندب أنا محمد ومحمد أنا وأنا من محمد ومحمد مني قال الله تعالى { مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان } ( وبعد حديث طويل )...... قال عليه السلام : قد أعطانا ربنا عز وجل علمنا الاسم الأعظم الذي لو شئنا خرقت السماوات والأرض والجنة والنار ونعرج به إلى السماء ونهبط به الأرض ونغرب ونشرق وننتهي به إلى العرش فنجلس عليه بين يدي الله عز وجل ويطيعنا كل شيء حتى السماوات والأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب والبحار والجنة والنار أعطانا الله ذلك كله بالاسم الأعظم الذي علمنا وخصنا به ومع هذا كله نأكل ونشرب ونمشي في الأسواق ونعمل هذه الأشياء بأمر ربنا ونحن عباد الله المكرمون الذين { لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون } وجعلنا معصومين مطهرين وفضلنا على كثير من عباده المؤمنين فنحن نقول { الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله } { ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين } أعني الجاحدين بكل ما أعطانا الله من الفضل والإحسان. (بحار الانوار ج 26 ص1-7) وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا صاحب الخلق الأول قبل نوح الأول، ولو علمتم ما كان بين آدم ونوح من عجائب اصطنعتها، وأمم أهلكتها: فحق عليهم القول، فبئس ما كانوا يفعلون. أنا صاحب الطوفان الأول، أنا صاحب الطوفان الثاني، أنا صاحب سيل العرم، أنا صاحب الأسرار المكنونات، أنا صاحب عاد والجنات، أنا صاحب ثمود والآيات، أنا مدمرها، أنا مزلزلها، أنا مرجعها، أنا مهلكها، أنا مدبرها، أنا بأبيها، أنا داحيها، أنا مميتها، أنا محييها، أنا الأول، أنا الآخر، أنا الظاهر، أنا الباطن، أنا مع الكور قبل الكور، أنا مع الدور قبل الدور، أنا مع القلم قبل القلم، أنا مع اللوح قبل اللوح، أنا صاحب الأزلية الأولية، أنا صاحب جابلقا وجابرسا، أنا صاحب الرفوف وبهرم، أنا مدبر العالم الأول حين لا سماؤكم هذه ولا غبراؤكم. وقال أيضاً : أنا صاحب إبليس بالسجود، أنا معذبه وجنوده على الكبر والغرور بأمر الله، أنا رافع إدريس مكانا عليا، أنا منطق عيسى في المهد صبيا، أنا مدين الميادين وواضع الأرض، أنا قاسمها أخماسا، فجعلت خمسا برا، وخمسا بحرا، وخمسا جبالا، وخمسا عمارا، وخمسا خرابا. أنا خرقت القلزم من الترجيم، وخرقت العقيم من الحيم، وخرقت كلا من كل، وخرقت بعضا في بعض، أنا طيرثا، أنا جانبوثا، أنا البارحلون، أنا عليوثوثا، أنا المسترق على البحار في نواليم الزخار عند البيار، حتى يخرج لي ما أعد لي فيه من الخيل والرجل وقال عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا الدابة التي توسم الناس أنا العارف بين الكفر والإيمان ولو شئت أن أطلع الشمس من مغربها وأغيبها من مشرقها بإذن الله وأريكم آيات وأنتم تضحكون، أنا مقدر الأفلاك ومكوكب النجوم في السماوات ومن بينها بإذن الله تعالى وعليتها بقدرته وسميتها الراقصات ولقبتها الساعات وكورت الشمس وأطلعتها ونورتها وجعلت البحار تجري بقدرة الله وأنا لها أهلا، فقال له ابن قدامة: يا أمير المؤمنين لولا أنك أتممت الكلام لقلنا: لا إله إلا أنت؟ فقال أمير المؤمنين (ع): يا بن قدامة لا تعجب تهلك بما تسمع، نحن مربوبون لا أرباب نكحنا النساء وحمتنا الأرحام وحملتنا الأصلاب وعلمنا ما كان وما يكون وما في السماوات والأرضين بعلم ربنا، نحن المدبرون فنحن بذلك اختصاصا، نحن مخصوصون ونحن عالمون، فقال ابن قدامة: ما سمعنا هذا الكلام إلا منك. فقال (ع): يا بن قدامة أنا وابناي شبرا وشبيرا وأمهما الزهراء بنت خديجة الكبرى الأئمة فيها واحدا واحدا إلى القائم اثنا عشر إماما، من عين شربنا وإليها رددنا. قال ابن قدامة قد عرفنا شبرا وشبيرا والزهراء والكبرى فما أسماء الباقي؟ قال: تسع آيات بينات كما أعطى الله موسى تسع آيات، الأول علموثا علي بن الحسين والثاني طيموثا الباقر والثالث دينوتا الصادق والرابع بجبوثا الكاظم والخامس هيملوثا الرضا والسادس أعلوثا التقي والسابع ريبوثا النقي والثامن علبوثا العسكري والتاسع ريبوثا وهو النذير الأكبر. قال ابن قدامة: ما هذه اللغة يا أمير المؤمنين؟ فقال (ع): أسماء الأئمة بالسريانية واليونانية التي نطق بها عيسى وأحيى بها الموتى والروح وأبرأ الأكمه والأبرص، فسجد ابن قدامة شكرا لله رب العالمين، نتوسل به إلى الله تعالى نكن من المقربين. أيها الناس قد سمعتم خيرا فقولوا خيرا واسألوا تعلموا وكونوا للعلم حملة ولا تخرجوه إلى غير أهله فتهلكوا، فقال جابر: فقلت: يا أمير المؤمنين فما وجه استكشاف؟ فقال: اسألوني واسألوا الأئمة من بعدي، الأئمة الذين سميتهم فلم يخل منهم عصر من الأعصار حتى قيام القائم فاسألوا من وجدتم منهم وانقلوا عنهم كتابي، والمنافقون يقولون علي نص على نفسه بالربوبية فاشهدوا شهادة أسألكم عند الحاجة، إن علي بن أبي طالب نور مخلوق وعبد مرزوق، من قال غير هذا لعنه الله. من كذب علي، ونزل المنبر وهو يقول: " تحصنت بالحي الذي لا يموت ذي العز والجبروت والقدرة والملكوت من كل ما أخاف وأحذر " فأيما عبد قالها عند نازلة به إلا وكشفها عنه. قال ابن قدامة: نقول هذه الكلمات وحدها؟ فقال (ع): تضيف إليهما الاثني عشر إماما وتدعو بما أردت وأحببت يستجيب الله دعاك .

 
علّق Radwan El-Zaim ، على إمارة ربيعة في صعيد مصر - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : خطا فادح وقع فيه الكاتب ، فقد جعل نور كرديا وهو تركي ، ثم جعل شيركوه عم صلاح الدين الكردي الأيوبي أخا لنور الدين محمود بن عماد الدين زنكي ، وعم صلاح الدين كما هو معروف هو شيركوه فاتح مصر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس....وتهويدها حضارياً - للكاتب طارق فايز العجاوى : ودي وعبق وردي

 
علّق الشاعر العربي الكبير طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : عرفاني

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : خالص الشكر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على أمننا الفكري.. والعولمة - للكاتب طارق فايز العجاوى : بوركتم وجليل توثيقكم ولجهدكم الوارف الميمون ودمتم سندا للفكر والثقافة والأدب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرزاق الشيباني
صفحة الكاتب :
  عبد الرزاق الشيباني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net