صفحة الكاتب : عماد الاخرس

عمليات بغداد تصدر قراراً بعزل المتظاهرين !!
عماد الاخرس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

     أصدرت قيادة عمليات بغداد قرارا يقضى بعزل ( حجر ) المتظاهرين المطالبين بإصلاح العملية السياسية في الملاعب الرياضية ومنعهم من ممارسة حقهم الدستوري بالتظاهر في ساحتي التحرير والفردوس !
     يتضح من قرار القيادة أعلاه بان المفكرين فيها قد اكتشفوا وبعد دراسة طويلة وعميقة بان المتظاهرين مصابون بأحد الأمراض النفسية والذي يستوجب عزلهم والحجر عليهم !!
    لذا جاء قرارهم بتخصيص أماكن عزل ( حجر ) بعيده عن مركز العاصمة بغداد ليمارسوا فيها الأفعال اللاإرادية التي تفرضها هذه الأمراض .. وعن سبب اختيارهم الملاعب الرياضية فهو تصورهم بأنه المكان الترفيهي الذي قد يريح أعصابهم ويسمح لهم بالتعبير عما في داخلهم وبالشكل الذي يخفف من حدة أعراضها !
     وكان الأجدر بهم اختيار مكان للتظاهر قريب من  المنطقة التي فيها مستشفى ( الشماعيه )  التي كانت ولازالت مأوى للمساكين ممن شاءت أقدارهم أن يصابوا بمختلف الأمراض النفسية !
      حقا اكتشاف مفكري القيادة أعلاه بعزل المتظاهرين في الملاعب الرياضية كوسيلة للقضاء على استمرار تظاهرات  الغضب الجماهيري يستحق الإسراع بمنحهم براءة الاختراع ولكن في مجال قمع الحريات !!

     بعد هذه المقدمة أقول لقيادة عمليات بغداد ..
 
     يبقى حق التظاهر دستوري مرتبط بالحرية الشخصية في اختيار وقت وأماكن التظاهر .. أما تحديد ذلك فهذا يعنى  قمع واضطهاد واستهتار بأبسط حقوق الإنسان.
    وإذا كانت الحجة في إصدار قراركم هي حرصكم على أرزاق الباعة المتجولين كان الأجدر بكم توفير المكان المناسب لهم بعد أن أصبحت عرباتهم وأكشاكهم مصدر ضرر كبير تعرقل انسيابية حركة المشاة  والعجلات وتُشَوِهْ جمالية مدينة بغداد.
      أما عن المحلات التجارية فتجمعات المتظاهرين أيام الجمع لن تعيق عملها بل على العكس وفرت دعاية إعلاميه لبضائعها ومنتجاتها .
     إن إصدار مثل هذا  القرار غايته حصر المتظاهرين في أقفاص تحت السيطرة  وهو دليل قاطع على إنكم لن تفهموا معاناة شعبكم ولن تصطفوا بجانبهم وحدود فهمكم للتظاهر لا تتعدى كون التظاهر حاله عدائيه للحكومة والمتظاهرين مجاميع مريضه نفسياً !
     ولأزيدكم علماً .. ليس هناك بين المتظاهرين من المصابين بأي داء ليتم عزلهم وحجرهم في ملاعب ذات أسوار عاليه ومقفلة الأبواب واغلبهم نخب خيره ومثقفه بكامل وعيها في فهم وتحليل الأحداث وحتى فوق مستوى الإنسان العادي وهم حريصون حتى الموت على استمرار العملية السياسية الديمقراطية ومؤمنون بان تظاهرهم تقويماً لها .
     إن الاستمرار في فهمكم للتظاهر بهذا الشكل الضيق البعيد عن الموضوعية يعنى التراجع عن الديمقراطية  والتحفيز على تحويل المظاهرات من حالتها السلمية إلى حالة العنف التي يصعب السيطرة عليها .. وان تم ذلك وهذا ما لا يتمناه كل عراقي شريف وغيور فهذا يعنى سيل الدماء الذي ستدفع ثمنه الحكومة والمسئولين في قيادتكم آجلا أم عاجلا ولكم في بدء محاكمة مبارك وبن على وأزلامهم مثال على ذلك !
      عليكم التوقف عن علاج التظاهرات التي تفرضها تراكم أخطاء العملية السياسية وتأثيرها السلبي على المواطن والكف عن إتباع الأساليب الباليه مثل فرض حظر التجوال وغلق ساحات التظاهر وتخصيص الجيوش الجرارة لتطويق المتظاهرين واعتقالهم وغلق مقرات الأحزاب والاعتداء على الإعلاميين .. الخ .. إنها حلول لا تنفع للحد من التظاهر .
     أخيرا أقولها .. إن قراركم بعزل المتظاهرين في الملاعب خاطئ سيزيد الأمور تعقيدا ويسيء لانجازاتكم الأمنية وسعيكم الجاد لتوفير الأمن والاستقرار للمواطن العراقي .


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الاخرس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/16



كتابة تعليق لموضوع : عمليات بغداد تصدر قراراً بعزل المتظاهرين !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net