صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

الداعشي الجديد ..... اوباما
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


تَنَوَعَ ألارهاب خلال الفترةِ ما بين خروج السوفيات من افغانستان، اِلى يومِنا هذا، بعدة أسماء، بدأ بأسم حركة طالبان، ليتحول لاِسم ألقاعدة، ليتفرع لاَفرُعٍ عدة، ولينتهي بداعش، ليكون ألبديل دولة الخلافة، ولا نعرف ماهية ألتسمية ألمستقبلية لهذه التنظيمات ألارهابية، ألتي تأتي بين الحين والاخر بأسم جديد .
ظَهَرَتْ على ألساحة ألعراقية، ألمجاميع ألمتعددة ألاسماء وألاتجاهات، بعد سقوط نطام ألبعث، وألتي تُذَكِرنا بالحرب ألاهلية أللبنانية، وَكُلٌ يعمل لجانب معين، لِفَرض هيبته على الساحة ألعراقية، وكأنها ساحة تصفيات لِكَلِ دُولِ ألجوار، والهدف تَخريبُ ألعراق، وَجَعْلَهُ كَسِيحا غَيرَ مُؤثرا .
نتيجة ألاعلاط المتكررة، والعمل بالاساليب ألقديمة، بمبدأ حسن ألنية، ولعدم وعي ألساسة، وعدم انتباههم لما يجري من حولنا، جَرَفَنا ألتيار وبدون أن نشعر، اِلى حَربِ تنتقل بين ألحين وألآخر بِدرجة للتصعيد، وبمساعدة ألحكومة تم اِعادة ملف ألطائفية، الذي كدنا نصل اِلى نهايَتِهِ، ولاِهمال ألحكومة للمواطن واِحتياجاته، ولاِنشغالهم ببناء أحزاب ألسلطة على حِساب مقدّرات ألشعب، جعل ألفارق كبيرا، أنتج هوّة كبيرة جداً، لا يمكن تجاوزها بالوقت الحاض، كونها اِتجهت اِلى تثبيت أو وضع لبنة اُولى للديكتاتورية، التي مافتئنا التخلص منها بالامس القريب، عند سقوط الصنم .
ألتشبث بالسلطة وعدم التخلي عنها رغم النصائح المتكررة، حالة جديدة غير مألوفة في ألنظام ألديمقراطي، وهذا يذكرني بأحد ألرؤساء ألذي يبكي على شعبه، لان فترة رئاسته انتهت ويريد أن يترك الكرسي، وليس العكس! واِنه في كلماته ألتي القاها، اِنما يؤيد ألعمل ألديمقراطي، ولا يريد أن يؤسس ألديكتاتورية في بلاده، رغم مطالبة كل الشعب ببقائه، كونه عمل بشرف ومهنية كبيرة جداً .
رسالة أمريكا ألتي أرسلتها، من خلال صمتها بعدم ألرد تجاه ألارهابيين، يجب أن تكون نقطة تحول في ألسياسة ألعراقية تجاه أمريكا، علما اِنها كانت ملزمة بالدفاع عن ألعراق، اِزاء أي هجوم خارجي أو داخلي منظم، مدعوم من دول ألجوار، حفاظا على ألعملية ألديمقراطية، ألتي رعتها هي، وألتي كان على ألحكومة ألعراقية! تقديم شكوى لدى ألامم المتحدة، لعدم اِيفاء أمريكا بالاتفاق ألمبرم معها، وأليوم ألرسالة وضحت أكثر، من خلال خطاب ألرئيس ألامريكي، اَن ألحكومة منتهية ألولاية، لا يمكن أن تَبقى، واِن ألانتخاب ألقادم لرئيس ألوزراء، يَجب أن يكون وطنيا، وبموافقة كُلِ ألكُتل ألمشاركة بالعملية ألسياسية، وَليس كما يُطبل البعض، ولا يمكن أن نعتبر داعش عدوا اِعتياديا، لاِنه صناعة أمريكية صِرفة، واِتخذت ألدين مَدخلا لايهام السُذج، وكَسب تأييدهم لِسهولة ألتوغل، داخل ألمجتمع ألحاضن لها


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/15



كتابة تعليق لموضوع : الداعشي الجديد ..... اوباما
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net