صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

هَل رَضيَ الخائِنون بِسقوطِ المَوصِل؟
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أدهَشَني مَقطَعُ فِيديو لِعالَمْ الحَيوان، بين الضحية والصيّاد، في القناة لمعروفة ناشيونال جغرافيك، والمهتمة بعالمه، لا سيما العَوالم الاُخرى، فكانت المُطاردة سريعة، واستمرت لوقت ليس بالقصير، الى ان آل الامر الى مفترق الطرق، بين الوقوع بين يدي الصياد، او اختيار اصعب النتائج، والنفاذ بالعزيزة مع التضحية ببعض ما يملكه، فأضطر بالقفز على الاشواك! التي لا ترحم، ليتخلص من الوقوع ضحية بيده، وهي النهاية التي لا يريدها طبعا .
 الموصل وقعت بيد الارهاب من دون اي مقاومة تذكر، وفق الاعلام وماصرّح به من كان على قرب من الحدث، اِضافة لاِعلام الارهابيين الذي ظخموا الامر، ليجعلوا من الهزيمة نَصرٌ لهم وَعلى نطاق واسع، ليُرهِبوا الباقين بِقوتِهم وَبأسهم، وهذا بالطبع تم تسويقه من الاعلام الحكومي مع الاسف .
تناولت الوسائل الاعلامية بنهم لتلك البطولات المزعومة، ليعطوا الزخم للارهابيين في التمادي بالارهاب العالمي الجديد، الذي يفرض سطوته اليوم، ويلف معه من كان يريد للامر ان يكون على هذه الشاكلة، لتخريب العملية السياسية، ولحد الان لم يصرح اي مسؤول عن امر الانسحاب! فمن الذي اعطى ذلك الامر؟ الذي تناقلته الوسائل الاعلامية ايضا، وهذا حسب تصريح الجنود الذي فروا بجلودهم، مع امر ترك كل شيء في ارض المعركة! التي لم تُرمى به طلقة واحدة، او ما ألذي حصل بالضبط! وهو حق المواطن ان يعرف الذي حصل ؟
امر الانسحاب حصل من جهات عليا، كون التصريح الذي ادلى به قنبر وغيدان من كردستان، ان هنالك امر انسحاب حصل من جهات عليا ! فمن هي تلك الجهات العليا التي اعطت الامر؟ ولماذا؟! هل هي خطة ولم تستكمل؟ كونها فشلت! ام هي خطة تم اعدادها لينهار الجيش! وتنهار بعدها الدولة! ولاتقل لي ان امريكا ليست هي المشاركة الاكبر، كونها لم تعمل بالرد وفق الاتفاقية الامنية المشتركة، والموقعة بين الجانبين، واِلا لماذا لم تقدم الحكومة العراقية؟ بشكوى للامم المتحدة ضد امريكا كونها أخلت بالاتفاق المبرم سابقا معها!
القناعة لا يمكن ان تصل بك لحد الرضا، ان الذي جرى هو محض الصدفة، مالم يكن تخطيطا دوليا، بالاتفاق مع من هو يتصدر القرار السياسي، والاّ ماذا تسمي الضحايا التي اعطيناها من شبابنا تعداد ،1700 بين طالب اكاديمي وجندي، والتي كان من الممكن ان تكون عنصرا فاعلا في المعركة، ولو كان الضباط الذين هم دون القرار، لم يتركوا اماكنهم المتموضعين فيها، لان كيان فرقتين بمعداتها وعديدها ليس بالامر الهيّن، والتصدي لتلك الهجمة،  لما وصلنا لهذه النتيجة المخزية، كون المهاجمين لايتجاوز عددهم 1500، حسب ماذكرته وسائل الاعلام، فهل رضي من خان بلده بهذه النتيجة المخزية؟ اضافة للدماء التي سالت والارواح التي تم ازهاقها ليكسب رضاهم ؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/03



كتابة تعليق لموضوع : هَل رَضيَ الخائِنون بِسقوطِ المَوصِل؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net