بدر تنفي الانسحاب من ائتلاف القانون والأخیرة تحذر من استغلال اسم المرجعية

نفت كتلة بدر المنضوية في التحالف الوطني، انسحابها من ائتلاف دولة القانون ، فيما أشارت إلى أنها لا تدعم أي مرشح لرئاسة الوزراء وتنتظر إحراز التوافق الوطني.

وقال النائب عن الكتلة محمد ناجي: "ما زلنا ضمن ائتلاف دولة القانون، والتحالف الوطني ولم ننسحب من أي منهما".

وأشار إلى إن كتلته تسعى إلى إعادة لملمة التحالف الوطني من جديد، وعدم تفتته أن يتم اختيار رئيس الوزراء بالتوافق داخل التحالف الوطني.

وأوضح ناجي، أن كتلته لا تدعم أي من المرشحين سواء داخل التحالف الوطني، أو داخل ائتلاف دولة القانون، وأنها ترغب باختيار مرشح رئاسة الوزراء بصورة توافقية.

ولفت إلى ضرورة أن يكون رئيس الوزراء المقبل، قويا وقادرا على الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد.

ومضى ناجي، قائلا إن "كتلة بدر تدعم رأي المرجعية الدينية في النجف أن يكون رئيس الوزراء المقبل يحظى بمقبولية كبيرة داخل الأوساط السياسية والشعبية".

 

ومن جهته اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، بعض السياسيين دون أن تسمهم بمحاولات تسقيط خصومهم من خلال إلصاق تهمة التطاول على المرجعية الدينية بهم، محذرة إياهم من تحوير كلام الآخرين أو اجتزائه واتهامهم بالتطاول على المرجعية لتحقيق مكاسب سياسية، فيما أوضحت أن استغلال اسم المرجعية لتسقيط الخصوم هو بحدّ ذاته إساءة كبرى لمقام المرجعية.

وقالت نصيف في بيان "من المؤسف أن بعض المحسوبين على الوسط السياسي ابتدعوا طريقة جديدة لتسقيط الخصوم، وهي إلصاق تهمة التطاول على المرجعية الدينية بخصومهم السياسيين وبكل من يختلف معهم في الرأي، في محاولة بائسة لتأليب الرأي العام ضد من لاينسجم مع توجهاتهم وطروحاتهم السياسية".

وأضافت نصيف ان "هذه الأساليب التي ابتكرها هؤلاء تعتمد على اجتزاء جُمل وعبارات من تصريحات متلفزة أو تحوير الكلام بطرق ماكرة واتخاذ مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة لنشر الأكاذيب والفبركات الاعلامية، باعتبارها منبراً يخلو من الضوابط والرقابة وساحة مفتوحة لنشر الافتراءات التي ترفض وسائل الاعلام نشرها".

وتابعت نصيف أن "المرجعية الدينية بالنسبة لنا خط أحمر لايمكن المساس به، وعندما نتطرق لها في سياق حديث أو تصريح صحفي أو حتى في اجتماع أو جلسة حوارية يجب أن نتحدث عنها بكل أدب واحترام وأن لانجعل اسمها أداة لتسقيط الخصوم، وأن نحذر كل الحذر من إقحامها في سجالات سياسية لاتليق بمقامها".

وبينت ان "الشعب العراقي بكل طوائفه وقومياته ينظر بإجلال وتقدير للدور المهم الذي قامت به المرجعية في مرحلة ما بعد التغيير، من خلال ما صدر عنها من فتاوى وإرشادات ساهمت الى حد كبير في تنظيم أمور المجتمع والنأي به عن الفوضى والتشتت، وحثها القادة السياسيين على توحيد كلمتهم، بالإضافة الى موقفها الأخير من موجة الإرهاب التي اجتاحت مدناً عراقية ودعوتها للجهاد الكفائي ونصرة المظلومين ودرء المخاطر عن العراقيين شيعة وسنة وعرباً وكرداً وتركماناً".

ودعت نصيف السياسيين الى "عدم تجاوز الخطوط الحمراء احتراماً لمشاعر العراقيين، والابتعاد عن إلصاق تهمة التطاول على المرجعية بالخصوم من أجل مكاسب دنيوية زائلة" ، مؤكدة على "ضرورة الانشغال بمتطلبات المرحلة الحالية وبما يهتم به المواطن العراقي في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي يواجهها البلد، بدلاً من الانشغال بسجالات عقيمة باتت تثير اشمئزاز الشارع العراقي".

 

شفقنا


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/31



كتابة تعليق لموضوع : بدر تنفي الانسحاب من ائتلاف القانون والأخیرة تحذر من استغلال اسم المرجعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net