صفحة الكاتب : مدحت قلادة

سقطات حزب النور السلفي ‏ " من عاش بوجهين مات لا وجه له "
مدحت قلادة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لأول مرة في تاريخ مصر الحديث تحكم مصر جماعة فاشية دينية سخرت الدين مطية ليذوق المصريين عنف وفساد هذه الجماعات وأعمالها اللا أخلاقية واللا إنسانية وضد الأديان تساقط خلال حكمها  خيرة شبابها وفلذات أكبادها ..وأدرك الشعب المصري فساد الجماعات المدعوة دينية .

تعلم الشعب المصري الدرس وخرجت الملايين لطرد الغزاة الجدد وثانيا تعضيدا لخريطة الانقاذ من خلال تأييد كاسح فى انتخابات رئاسية  لجنرال وطنى  نزل لرغبة شعبه وأزاح الفاشيين من على صدر مصر.

التلون سمة أصيلة من سمات الجماعات الدينية خدعوا البسطاء من الناس بشعارات دينية " على القدس رايحين شهداء بالملايين .. والاسلام هو الحل ..فلجاؤا لقطر ودول أوروبا وتركوا شبابهم لمصيره المحتوم بعد شحنهم بايدلوجيات من الكراهية علاوة على النرجسية الدينية بانهم مالكى الحقيقة المطلقة .

فخلط الدين بالسياسة أساء للدين من خلال سلوك مختذلى الدين والله داخلهم حزب " النور " السلفى لايقل فجاجة عن حزب الحرية والعدالة بل له سقطاته المحفورة فى ذاكرة التاريخ وعقول المصريين ومنها :

انعدام الوطنية وازدواجية المعايير والتلون بكل ألوان الطيف فهم كانوا مثل غيرهم يحجون ويتباركون من سفارة الولايات المتحدة بزيارتهم للسيدة آن باترسون ووقوفهم للعلم الامريكى احتراما وتبجيلا ورفضهم الوقوف لتحية العلم المصري وخداع الليبراليين فى دستور الاخوان الساقط ومحاولاتهم فرض المادة 119 على الشعب المصري التى توجب على المشرع المصري الرضوخ لعتاة التشدد تحت مسمى " السلف الصالح " علاوة على جولاتهم ومزايدتهم على دساتير مصر السالفة الساقطة وعلاقات الحب بين أكثر غريمين طامعين معا للسطو على مصر وتصريحاتهم العنترية فى مساجدهم بوجوب كراهية الاقباط  .

وتصريحات نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ برهامى فى 24 ديسمبر عام 2011 قبل بدء الانتخابات البرلمانية أكد أنه لا يجوز للمسيحى الترشح للانتخابات البرلمانية نظرا لأنها سلطة تشريعية ورقابية, لانه بذلك يمكنه عزل رئيس الدولة ومحاسبة الحكومة, وأضاف:” لا يحل للكافر أن يتولاها“، .. وفى عام 2012 يمكن الاستعانة بهم كمستشارين وليس نائب للرئيس.. وقبل بدء الانتخابات البرلمانية بدستور مصر الجديد عام 2014 نسعى لضمهم لقوائم الحزب بمجلس النواب!!!

علاوة على الانتخابات الأخيرة وسلوكهم المعيب كما نشر بجريدة الوطن ارتداء ممثليهم صور السيسي ومحاولتهم التأثير على الناخبين لاختيار السيد حمدين ..!!؟؟ وكلمات السيد نادر بكار أن السلفيين أعطوا للسيسي 12 مليون صوت فى اليوم الثالث فاضحيين أنفسهم من اين ال 12 مليون صوت ؟! ولماذا الانتظار لليوم الثالث !؟ من أين عرفوا أن هناك يوما ثالثا ؟! فى سقطات واحدة تلو الاخرى تعكس تلونهم وتعطشهم لكرسي الحكم بالتلون الفج .

فطبقا لدستور مصر الجديد  منع الاحزاب على أسس دينية فحزب " النور "  باطل وطبقا للمبدأ الانسانى والأخلاقى هو حزب فاشي لايقل عن الحرية والعدالة .. ومصر الجديدة التى نسعهي لبنائها يجب عدم  الخلط بين الدين والسياسة .

فوجود حزب النور السلفى يهدد السلام الاجتماعى ويشعل فتن طائفية فالسيد برهامى نائب رئيس حزب النور السلفي وتصريحات عن الأقباط ولابد من بغضهم في الله!! والزوجة المسيحية للمسلم لابد من بغضها فى الله !! ومعاملاتها أنها جارية ! والمثير للدهشة عناوين الصحف والمواقع الاخبارية حزب النور يبحث عن ضم أقباط لقوائمه... فى ازدواجية وبراجماتية  فجة ..فوجود حزب" النور "فى الحياة السياسية فى مصر لا محل له من الاعراب سوى أننا شعب نكرر التجربة ولا نتعلم !! واصرار القيادات السياسية على ارضاء الحزب هى نفاق ورياء على حساب الوطن وبراجماتية لا تتطلبها المرحلة الحديثة مصر لكل المصريين .

لأولي الأمر فى مصر ما معنى وجود حزب النور فى الحياة السياسية ؟

إلى متى نصبر على سقطات حزب " النور " ؟

 

أخيرا من عاش بوجهان مات بلا وجوه له وإنما حزب النور ليس له وجهان فقط .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مدحت قلادة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/11



كتابة تعليق لموضوع : سقطات حزب النور السلفي ‏ " من عاش بوجهين مات لا وجه له "
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net