صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

داعش والخضراء
جمال الدين الشهرستاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 العراق كتب عليه دائما ومنذ بداية الخليقة ان تكون أرضه عطشى ولا تكتفي بالنهرين لترتوي ، بل العكس كأنما النهرين هي التي تزيد من شراهة هذه الارض لطلب المزيد من الدماء عسى أن ترويها . فكانت البداية يوم قتل قابيل هابيل ، وهكذا دواليك تارة للفرس وأخرى للروم وقبلها بين الحضارات التي سادت ثم بادت ، حتى القادسية وام المعارك ، ومن ثم الغزو الامريكي ، وهجوم الاخوة الاعداء والمفخخات السعودية والقطرية ، بانتحاريين عرب صرفنا عليهم من خزينة العراق عشرات السنين ومازلنا ، فضلناهم على عيالنا ، فتقاسمنا معهم لقمة العيش واستضفناهم في عاصمتنا   ، انهم اهل فلسطين ، الذين تركوا بلدهم بيد المحتل خانعين راضخين ، وجاءوا ليقتلوا العائلة التي احتضنتهم ايام الضياع والتشرد ، جاءوا ليقطعوا النسيج العراقي باموال الخليج فكانت فلسطين الانثى التي تعهدت بالعيال مقابل تعهد زوجها الخليجي بالاموال . واستهلكنا آلاف العوائل بين قتل و عوق جسدي و تشرد في بقاع العالم فكأنما كتب علينا القتل والهجرة الى بلاد العالم ، حتى اننا اليوم نعيش في أجواء عالم البرزخ فلا للجنة ولا للنار .
الانتظار سيف يقطع الجسد و الروح قطعا صغيرة متناثرة ، والشعب العراقي انتظر طويلا فلم تمر المحن على شعب في العالم كما الشعب العراقي ، وهذا كله مقارنة بما يملك من ثروات و من همم و عقول و طاقات ولسنا مغالين بذلك فأصحاب الاستطلاعات التخصصية يجعلون من العراقي بهذه المصاف ، اذن بهذه المقارنة  بين الهم العراقي والثروة العراقية لا يوجد شعب مقهور مغلوب مضطهد مسكين كما نحن .
وكان من ابتكارات حكومتنا المركزية وسياساتها القروية الرعناء أن ابتكروا منطقة خضراء لهم أسوة بأرض السواد التي كان يطلق على العراق قديما ، ولحبهم بالتاريخ تذكروا داحس والغبراء ، ولأنهم يحبون الماضي والاجداد فكانت معركة داعش والخضراء بانتظار أن يكشف أحد الساسة عن ركبتيه لنعلم أن الامر جلل ، ولن يفعل .
 ولكن الامر المحير ، اذا كانت الدول المؤثرة بالسياسة العراقية وأهمها امريكا  لا تريد داعش في العراق والحكومة العراقية لا تريد داعش و داعش يوميا تزداد قوة وتنتقل بين المحافظات العراقية ، بينما نفسها داعش تريدها امريكا في سوريا وتركيا تدعمها وجزء من لبنان يدعمها واسرائيل تدعمها ولكنها اختنقت في سوريا بسبب الجيش السوري وبعض القوات الغير نظامية من لبنان والعراق .
العلل تكتشف لأيجاد الحلول ونحن نخلق العلل ونتعثر بها ، بعدها نصاب بها ، والاطباء يحتارون في دواءها فيضيع الخيط والعصفور وبالتالي نتهم بعضنا البعض لتتأزم الامور أكثر وأكثر فيدخل الاخر الغريب المتطفل على حياتنا وثرواتنا ليشخص لنا العلل التي خلقناها ويقول أوجدوا الحلول ، ويعلن في الاعلام الدولي أن العراقيين لهم القدرة على حل امورهم ويتركهم ليعودوا الى نقطة الصفر ، وتعلن القنوات العراقية مرحلة جديدة من تطهير الارض والضحايا تترى من كل الاطراف دون استثناء لتسقى أرض الرافدين بدماء جديدة لم تعرف يوما انها ستسفك في عراق الديمقراطية . لم أرى أم أوغلت في دماء أبناءها كأرضنا العراقية ، ألم تكتفي يا أمنا من أولادك ، متى تتركينا بسلام ، إن زهر الشباب تناثر على قدميك ، فكوني بردا وسلاما .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/10



كتابة تعليق لموضوع : داعش والخضراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net