صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان

السيد عبعوب خُلقَ لغَيرِ زَمانه !!!
حسين محمد الفيحان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

منذ أن غَرِقت بغداد في شتائها الأخير وطل علينا أمينها وكالةً نعيم عبوعوب عبر وسائل الإعلام وهو يدلي بدلوه ويبرر بتبريراته المثيرة للجدل , بدأت وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة الفيس بوك و التويتر و اليوتيوب , تتناقل مواقف و تصريحات السيد  عبعوب بصورة ملتفتةٍ للنظر وهي تُتَراشق بين المشتركين باستمرار و على مدار الساعة متخذيها وسيلةً للترفيه عن النفس والمتعة مرة و لسخرية من القدر وسوء الأوضاع الخدمية مرةُ أخرى..

وجود صخرة كبيرة بوزن (150) كيلوغرام في احد مجاري بغداد سبب فيضان العاصمة وغرقها بالكامل !, دبي زرق ورق بالنسبة لبغداد! ,الخدمات المقدمة في بغداد أفضل بكثير من تلك المقدمة في نيويورك و واشنطن الأمريكيتين! , وأخيرا وليس بأخراً من عبعوب الفساد المالي والإداري في اليابان اكبر بكثير من ما هو في العراق لكن اليابانيون لا يتحدثون لوسائل الإعلام ويفضحون أنفسهم كما نحن في العراق !

تساءلت مع نفسي و لرُبَما تساءل الكثيرون معي ما الذي يدفع بالسيد عبعوب  ليصرح بهذه التصريحات الغير طبيعية أو الخرافية على وصف البعض والتي لا تنسجم مع الواقع أبداً .. فكيف يمكن أن تكون هناك صخرة بوزن (150) كيلو في مجرى لا يتجاوز قطره (50)سنتمتر ؟ .وكيف يمكن أن تكون  دبي المركز التجاري الأول في العالم زرق ورق بالنسبة لبغداد المهملة و المنهكة والمتعبة  و المقسمة بالكتل الكونكريتية الفاحشة المنظر؟ . وكيف يمكن أن تكون الخدمات في بغداد المظلمة و المليئة أحياؤها بالأزبال و الأوساخ  والمياه الأسنة أفضل من الخدمات المقدمة في نيويورك وواشنطن المدينتين الأكثر جمالا في العالم ؟ وكيف يمكن أن يكون الفساد المالي والإداري في اليابان التي غزت العالم اقتصاديا بصناعاتها المتعددة والمتفوقة اكبر من الفساد المالي والإداري في العراق الذي باتَ يستورد الطماطة والخيار و الركي من سوريا ومصر وإيران ..

حقاً انه تساءلٌ أرقني و قادني لتصور و حيد لا غيرَ له وهو :

 إن السيد نعيم عبعوب معجزةُ زمانه التي لم يُدركها أحداً لحد ألان , فهو مخلوقٌ للعام 3014م (ثلاثة ألاف وأربعة عشر)ميلادي وما بعدها من السنين و ليس للعام 2014م (ألفين وأربعة عشر) ميلادي أي عصرنا الحالي . لكن حكمة الله شاءت أن يكون هذا الرجل بيننا , ليُستَدل به على القدرةِ والإعجاز الإلهي , فمن قال إن زمن المعجزات قد ولى .. وما يثبت ويؤكد صحة تصوري ورأي الوحيد هذا .إن السيد نعيم عبعوب يتحدث بلغة زمانه التي يجب أن يبعث فيها لا بلغة زماننا الحالي المبعوث فيها أعجازاً .فهو يقول : هناك صخرة بوزن (150)كيلوغرام في احد مجاري بغداد وهذا غير متوقع الحدوث في زماننا الحالي لان قطر المجرى لا يتجاوز الـ(50) سم فكيف  يمكن لصخرة بذلك الحجم أن تكون في قطر مجرى صغير, لكن بعد العام (3000)م قد يحدث ذلك الشيء بعد ذهاب المفسدين ومجيء المصلحين حقاً وفعلاً لا قولاً ..وكذلك قول السيد عبعوب أن دبي زرق ورق مقارنةً بالعاصمة بغداد , فكيف يعقل ذلك القول, ولكن عندما يبنى العراق بيد المخلصين والوطنيين والشرفاء بعد العام (3000)م قد يحدث هذا الشيء وتكون دبي فعلا لا شيء بالنسبة لبغداد . وأيضا كيف يمكن أن يصدق العاقل أو المجنون أن تكون الخدمات في بغداد أفضل بكثير من نظيراتها في واشنطن ونيويورك, أيضا بعد العام (3000)م عندما يعاد أعمار العراق بشكله الصحيح القائم على النزاهة والإخلاص لا بشكله الحالي القائم على الفساد والنهب يحدث ذلك.. وكيف يمكن  لأي إنسان أن يتصور أن الفساد المالي والإداري  في اليابان اكبر بكثير من العراق , قد يحدث ذلك الشيء عندما تغلب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والفئوية التي ابتلينا بها اليوم ..وبذلك فأن السيد عبعوب مخلوق لإلف سنة مقبلة وليس لسنواتنا الحالية !!!..

وبعد هذا التصور فأني لا أملك إلى الدعاء لربِ العالمين أن يعتزل هذا الرجل المعجزة في أحد الكهوف أو المخابئ التي لا يعلم بها إلا هو و ليخرجهُ بعد ألف سنة من اليوم إلى زمانه ومكانه الحقيقيين ليتلاءم وينسجمَ معهما ..يا رب كما أويتَ أهل الكهف لألف سنة وأخرجتهم من بعدها ..أوي هذا الرجل حتى يأتي زمانه الحقيقي .فانه قد ضاقَ بالعراقيين مصائبا. بحق محمد وال محمد .. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين محمد الفيحان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/02



كتابة تعليق لموضوع : السيد عبعوب خُلقَ لغَيرِ زَمانه !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net