صفحة الكاتب : د . حميد مسلم الطرفي

 


امرأة في متوسط العمر لديها طفلان تسكن في حي من الاحياء العشوائية في محافظة من محافظات العراق ( وهنا أود القول ان هذا ليس تمويهاً أو توريةً ولكنها الحقيقة ) زوجها ذو دخل محدود هي وأختها الكبرى يتبادلان  الحديث في السياسة هذه الايام فالانتخابات على الابواب قالت الصغرى هل سمعت بـ ( ابو فلان) والله انا قررت ان انتخبه أعطاني ثلاجة وورقتين ( تعني مائتي دولار) ولم يطلب مني ان انتخبه فقد قال ان عمله لله وهو يحب الفقراء وهذه مناسبة ( اي الانتخابات) ليتذكر فيها ربه ولن يذهب هذا هباءً عند الله . قالت الكبرى واين كان ( ابو فلان قبل هذا التاريخ ) ؟ الصغرى تجيب ( ليش هو ياهو منهم جان يجينه حتى تعتبين على ابو فلان ليش ما كان يجي ) وتضيف الصغرى ان اطمئنك ان كل الذين يفوزون لن ياتي احد منهم مستقبلاً  ولذا فانا أقدر من ياتيني الان بانه الاحسن ومن يساعدني اليوم بانه الاحسن ومن يقضي لي حاجة اليوم فانه الاحسن مادام ان الجميع سينشغل غداً بالقوانين والمصالح العامة و( طلايب ) تشكيل الحكومة ونفط الاقليم وقانون الانتخابات ومصيبة الموازنة ، فاين سيفرغ لي السيد النائب اذا فاز أما اذا اصبح وزيراً فحدّث ولا حرج ساعده الله فقط من رنات الموبايل والاحراجات ومشاكل الناس ( وكلمن يگول آنه انتخبتك ) وتراخت الكبرى شيئاً فشيئاً ، حسناً وكيف عرف انكم محتاجون  وكيف وصلتم له ؟ وكم يبعد مكتبه من هنا ؟ وهل صحيح انه يحلف الناس ان ينتخبوه ، والفتوى (آخاف حرام ناخذ شي ) ؟ اسئلة ساقتها الكبرى ، ولكنها أمام قناعة الصغرى ليست صعبة الرد واجوبتها فيما قدمت فابو فلان لا يطلب من احد ان ينتخبه وهو لا يشتري الاصوات ولا يحلف احد والمال حلال كما يقول (خميس الخنجر ) فهو من كد يده ورزق ربه ودعيك عن مؤامرات الدول ودفعها الرشاوي أو تدخل المقاولين أو التجار أو نهب ثروة البلاد واستغلالها في الانتخابات فكلها دعايات مغرضة وهؤلاء لا يحبون من يساعد الفقراء هكذا ختمت المقال الصغرى واقتنعت الكبرى ولم تكلف نفسها ان تسأل هل ان هذا الرجل ذو تاريخ ، نظيف ، نزيه ، كفوء فتلك أسئلة مؤجلة فمعونة الكبرى وصلت كما هو شأن الكبرى والقادم من الايام ستزيد ربما سفرة لايران لاخذ دورة في التنمية البشرية او سفرة الى لبنان او زيارة للامام الرضا ولقاء رجل دين هناك او رجلين ، الله العالم المهم (تجيب بالسلة عنب ) والانتخابات لعبة ولكل لعبة فن ومن لا يجيد فنها فلينسحب ويتبرع باصواته ( لابي فلان ) والسلام عليكم .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . حميد مسلم الطرفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/26



كتابة تعليق لموضوع : دعايةٌ ناجحة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net