صفحة الكاتب : عماد الكاصد

سياسة تطبيق العصيان المدني في العراق
عماد الكاصد

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 للتاريخ نذكر أن أصحاب الأقلام الحرة والمفكرين في العراق أستطاعوا أن يغيروا مجرى التاريخ السياسي.
وتحملت المواقع الألكترونية والصحف العراقية وبعض الأذاعات المسموعه والمرئية المستقلة تحملوا جميعا نقل  سياسية هذه الرسالة إلى الشارع العراقي والتأثير علية بطريقة قلبت موازين السياسة وجعلت الجميع يعيد النظر والتخطيط للساحة السياسية العراقية.
ولا ننسى شباب الفيس بوك الذين أحرجوا مراجع الدين والسياسين المتحجرين بمواقفهم المتخاذلة أتجاه أبناء الشعب العراقي وكان على الحكومة والبرلمان أن يشكروا كل من ساهم في هذه النقلة النوعية وبتسير المظاهرات السلمية فقد طفح كيل الشعب وكان على أبواب إنتفاضة مسلحة تحرق الأخضر والمنطقة الصفراء لكن خبرة المنظمين والمتضامنيين جعلت منها شعلة ثقافية فكرية يفتخر بها أبناء الشعب العراقي ويمجدها التاريخ ويذل كل من حاول أن ينتقص من هذه النهضة الشبابية العراقية الحرة التي لا تمد من شرق ولا من غرب بل هي تنبع من بين وادي الرافدين.
 وعلينا أن لا ننسى شهداء جمعة الغضب يوم 25فبرايل 2011 والمعتقلين في سجون حكومة الفساد والإرهاب والمتزينة بلباس الطائفية والمحاصصة الحزبية.
لقد أعلنا في المقال السابق عن العصيان المدني في العراق لمدة خمسة أيام واليوم نتطرق الى الطرق السياسية في تطبيق العصيان المدني في العراق بطرق سلمية كي لا تستغله حكومة نوري للهتك بأرواح المدنيين.
أن تاريخ العراق غني بطرق التغير السلمي ومنها العصيان المدني ضد البعثيين عام 1968 ونلخص هذه الطرق بالنقاط التالية:
1- على اللجان المتضامنة مع المظاهرات  للتغير السلمي في العراق تحمل مسئوليتها فقد نجحت اللجنة العراقية- الأمريكية المتضامنه مع المظاهرات السلمية في العراق ببيانها السابق  والداعي لأطلاق صراح المعتقلين داخل سجون مليشات الحكومة والكشف عن السجون السرية داخل المنطقة الخضراء واليوم نوجه النداء، من أجل أقامة محمكة دولية داخل العراق لمحاسبة المسئولين عن الفساد ومحاكمتهم كمجرمي حرب بفتح مقر للمحكمة الدولية داخل العراق، تستقبل شكاوي المواطنين ضد عصابات المليشيات الحكومية ومحاكمتهم  كمجرمي حرب على رأسهم قائد القوات المسلحة وقائد
 القوات الجوية العراقية وكل من " كمال الساعدي،حيدر العبادي،عباس البياتي وكل من تثبت عليهم الأدلة.
 خاصة تصريحاتهم التي ظهرت على قنوات التلفاز مهددة المتظاهرين بجمعة الغضب يوم 25 من شهر فبرايل لعام 2011. وتم تطبيقها بالحرف الواحد ضد الشباب وراح ضحيتها 20 شهيد بمظاهرات سلمية، أعترف بها رئيس العصابة فيما بعد وكل هذا موثق بالصوت والصورة. على هذه اللجان في الولايات المتحدة الأمريكية الممثل عنهم المحامي سلام الياسري،واللجان المتضامنة في أوربا وكندا أن تتواصل مع اللجان المنظمة للمظاهرات في داخل العراق للتنسيق والتواصل والعمل المنظم للمرحلة القادمة ومرحلة ما بعد التغير.
 نستثني المدعو علي المطرود الذي ظهر قبل يوم من جمعة الغضب على قناة الفيحاء معلناً هروبه  في يوم المظاهرات هو ومنظماتة  إلى شارع المتنبي؟
2- رفض  اللجان التي أسستها الأحزاب الحاكمة للنظر في مطالب المتظاهرين فهذه اللجان تم تعينها من قبل الأحزاب التي تمثل الحكومة والبرلمان الحالي ونحن نتظاهر ضد فسادهم وخرقهم للدستور ؟أي أنهم اللصوص بوجه آخر وعلية رفض هذه اللجان قطعاً! وهي لا تعني بأي مطلب من مطالب الشعب ولسنا بحاجة إلى استبيان شرعي أو عرفي أو خطي لمعرفة مطالبنا التي كانت في بداية الأمر في الحقوق المدنية والخدمات واليوم نحن نطالب بكل حق سلب منا في أرض العراق.
3- أن العراق يركع تحت البند السابع من قانون الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2003 إلى يومنا هذا أي البرلمان معين أو منتخب،حكومة معينة أو منتخبة هي تحت وصاية الأمم المتحدة وتشرف على الوصاية الولايات المتحدة الأمريكية لتاريخ كتابة هذا البيان؟
أي بمعنى أخر أن البرلمان الحالي والسابق هو برلمان تحت الوصاية الأمريكية وعلية فأن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسئولية حفظ ما تدعية تطبيق الديمقراطية في العراق.
4- على ما تضمنته النقطة الثالثة من هذا البيان وهو البند السابع وتحمل أمريكا حفظ الديمقراطية التي تدعيها في العراق علية نطالب بطرد السفير الأمريكي الحالي " جيمس جيفري " في العراق وذلك لتخاذلة مع المؤسسات العسكرية  وقائد قوات المسلحة ،وعدم أصدار خطاب يدين ما قامة به عصابة المليشيات الحكومية بقتل 20 شاب عراقي ظهروا بمظاهرات سلمية في يوم 25 فبرايل من عام  2011 مطالبين بحقوق مدنية. أفاق السفير الأمريكي في اليوم التالي عندما تم أقتحام مقرات الأحزاب السياسية، أن سياسة الكيل بمكيالين لا تطابق ما تدعيه الولايات المتحدة الأمريكية
 بديمقراطيتها التي أصبحت مكاسب لمصالحها في المنطقة وأن ارواح شباب العراق غالية على أبناء شعبنا.
 
5- نطالب من كل المثقفين والمفكرين بعدم مخاطبة كل من في الدولة اليوم بفخامة أو بـ رئيس وزراء أو بغيرها من الأسماء بل باسمائهم فهم موظفون للشعب يقومون بدورهم ثم يذهبون لا غير؟ وعلى اي حل فهم لا يستحقون هذه الأسماء لخرقهم  الدستور العراقي منذ عام 2006 وبالنقاط التالية:
 من الدستور العراقي في الفقرة الرابعة نصها هو:(18): أ-المادة
رابعاً: يجوز تعدد الجنسية للعراقي،وعلى من يتولى منصباً سيادياً او أمنياً رفيعاً التخلي عن اية جنسية أخرى مكتسبة،وينظم ذلك بقانون.
 أذا كل ما صوت علية برلمان الوصاية الأمريكيةمن عام 2006 و البرلمان الحالي هو تصويت باطل لأن أصحاب الجنسيات المزدوجة  تم عد أصواتهم على كل قانون صوت علية من رئيس الجمهورية إلى اخر قرار؟ فعلية كل ما بني على باطل فهو باطل. فهل يحتاج المثقف ان يخاطب هؤلاء بأي خطاب سيادي.
ب_ ألمسئول الذي يطلق النار على أبناء شعبة وهو يدعي بأنه منتخب؟ لا يستحق أن يكون مسئول عن تنظيف شارع في بغداد.
 في برتكول الإعلام العالمي عندما يصدر تصريح من أي شخص بالتهديد والوعيد من مجموعة أو من منظمة ويتم تطبيق كل ما صرح به للإعلام بالحرف الواحد سواء كان هو من طبقة أو من ينوب عنه أو من أستغل تصريحاته فأنه يتحمل المسئولية كاملة عن تصريحاته ويحاكم بفعل الجرم؟ وهذا ينطبق على كل من " نوري كامل، عباس البياتي، حيدر العبادي،حسن السنيد،كمال الساعدي". وكل من تنطبق علية هذه الفقرة أو تثبت ادانة في الأيام القادمة.
المادة (5
السيادة للقانون ، والشعب مصدر السلطات وشرعيتها ، يمارسها بالاقتراع السري العام المباشر وعبر مؤسساته الدستورية. فأذا توقفت المؤسسات الدستورية بوجه الشعب اذا الشعب هو الوحيد المخول بالسلطة وشرعيتها في البلد.
المادة (8
يرعى العراق مبدأ حسن الجوار ، ويلتزم عدم التدخل في الشؤون، ويسعى لحل النزاعات بالوسائل السلمية
ويقيم علاقاته على اساس المصالح المشتركة والتعامل بالمثل ، ويحترم التزاماته الدولية
وكل ما قام به البرلمان في الأيام السابقة هو تدخل بشؤن البحرين الداخلية ولماذا يعطي البرلمان العراقي عطلة عيد نيروز أحتجاجا على ما يحدث في البحرين فقد سبقتها تونس ومصر وليبيا اليوم واليمن ولماذا لا يحتج البرلمان البعثي عن ما يحدث في سوريا وسقوط 100قتيل هل البرلمان طائفي أم قومجي أم ماذا؟
المادة (56
اولاً : تكون مدة الدورة الانتخابية لمجلس النواب أربع سنوات تقويمية
. تبدأ بأول جلسة له ، وتنتهي بنهاية السنة الرابعة
أي أن مجلس النواب الحالي سيستمر لمدة خمسة سنوات من تاريخ الجلسة الأولى؟
المادة 61
 الفقرة السابعة:
 ـ لعضو مجلس النواب وبموافقة خمسة وعشرين عضواً توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء لمحاسبتهم في الشؤون التي تدخل في اختصاصهم ، ولا تجري المناقشة في الاستجواب الا بعد سبعة ايام في الاقل من تقديمه
ثامناً :
أ ـ لمجلس النواب سحب الثقة من احد الوزراء بالاغلبية المطلقة ويعد مستقيلاً من تاريخ قرار سحب الثقة ، ولا يجوز طرح موضوع الثقة بالوزير الا بناءً على رغبته أو طلب موقع من خمسين عضواً ، اثر مناقشة استجواب موجه اليه ، ولا يصدر المجلس قراره في الطلب الا بعد سبعة ايام في الاقل من تأريخ تقديمه.
أي يا نوري كامل نحن لسنا بحاجة لك كي تستجوب وزير وترى اذا قدم عمله بالشكل الصحيح أم لا من حق البرلمان المنتخب طبعاً؟ أن يسحب الثقة من وزير ومن حقة أن يتجوبه فالمئة يوم لا تنفعك بما قلته أنك ستحاسب الوزراء ؟ نحن من سيحاسبك في هذه المئة يوم.
ـ لمجلس النواب بناء على طلب خمس "1/ 5" اعضائه سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء ، ولا يجوز ان يقدم هذا الطلب الا بعد استجواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء وبعد سبعة ايام في الاقل من تقديم الطلب.
 لذا لم يستجوب نوري المالكي بل قالو أستضاف مجلس النواب نوري المالكي يعني ضيف" يشرب استكان جاي" أترون كيف "يدورون بكم كما صنعوا أكبر دولاب للهوى في منتزه الزوراء ؟"
وأخطر فقرة هي "أن رئيس الجمهورية يكلف رئيس وزراء لتشكيل حكومة من القائمة الفائزة، خلال مدة 30 يوم من تاريخ صدور الأعلان الرسمي"؟ ولم يقل الدستور العراقي تشكيل حكومة  بــل وكــــالــة؟ هذه الفقرة غير واردة في الدستور العراقي؟ فمن أين لكم هذا؟
ولو أستمر في سرد القوانين سنجد أن الدستور لم يبقى منه غير اسمه فقط فعلية أضيف الرابط لمن يرغب بمراجعة هذه النقاط وخروقات الدستور.
http://www.iraqsunnews.com/modules.php?name=News&file=article&sid=4313
 
6- يبدأ  الأعلان عن جمعة العصيان المدني  وليكون الدور القادم للشباب وطلاب الجامعات وطلاب الأعدادية وحتى المرحلة البتدائية بهذا نقطع الطريق على المنافقين الذين يخافون قطع رغيف خبزهم وهم يستطعمونه بالذل من طغاة لم يرحموا البلاد أو العباد من ظلمهم.
 
7- ينتقل العصيان المدني إلى دوائر الدولة وخاصة الدوائر التي يستشري الفساد بها وقد تم تحذير المسئولين سابقا من الفساد الأداري والمالي ولم يتخذ أي أجراء للتغير فعليهم الإعلان عن العصيان المدني السلمي أنه حق خلقي وشرعي ودستوري حتى تستعاد حقوق المواطنة وكرامة الإنسان العراقي.
 
8- إلى الصحفيين الأحرار مقاطعة دوائر الدولة وأعلان العصيان المدني وعدم نقل أي خبر حتى يحدث التغير في جميع هيكلة الحكومة.
 
9- تقديم هيئة  الأمناء" الخونه" للإعلام المتمثلة بالقناة العراقية وجريدة الصباح والمواقع التابعة لها للمسائلة والعدالة ومطالبتهم بالكشف عن كل الموال التي تم صرفها في هذه الهيئة الفاسدة حيث يتم صرف 97مليون دولار أمريكي كل سنة لهذه الشبكة التي أسستها وزارة الدفاع الأمريكية عام 2003
في زمن حكومة بريمر"الس، بي ،أي" ومنذ ذلك اليوم والأموال تنفق بدون حساب بل القناة العراقية تنافق أكثر من ما ينافق السياسيون في العراق وكذبها يكشفه الصغير قبل الكبير كان الأجدر بصرف هذه الأموال على أبناء الشعب خير من أن تسرقها الأحزاب الحاكمة.
 
10- لقد تبين للشعب العراقي في الأيام الأخيرة من يعمل لمصلحة الشعب ومن يعمل لمصلحة دول أخرى ومن الذين يدعون المسئولية فقد سيروا المظاهرات لدعم أهلنا في البحرين ولم نسمع منهم  تصريحاً مسبقاً كما سمعنا عن تصريحات يوم جمعة الغضب في 25 فبرايل 2011 ومنها " أن هناك قناصة فوق العمارات أو هناك حضر للتجوال أو أن بعض الإرهابين سيقومون بعمليات إرهابية ضد المتظاهرين مع العلم أن المظاهرات كانت لدعم الطائفية وليس لدعم الشعب البحريني في البحرين الأن المعلن عن المتظاهرين هم شيعة فلماذا لم نسمع بهجوم إرهابي في شوارع العراق اليس الإرهاب في العراق
 كما تصرحون بأنه طائفي  " ؟  الطائفيةالمتخفية تحت جبب المسئولين قد كشفت القناع عنهم يا أهل العراق  أنهم هم من يتحكم بقنوات الإرهاب في العراق كي يستنفذوا من خلاله غاياتهم الدنيئة أن الأيام تكشف لكم هذه الحقائق بسرعة البرق وهذا يومكم فلا تخذلوا الشباب العراقي كما خذلتم الحسين آبن علي ابن ابي طالب عندما جائكم ناصراً فخذلتموه! هذا يومكم اذا كنتم تدعون البراءة من الفاسدين ومن المنافقين هذا يومكم أذا كنتم تنتظرون  يوم الظهور فأن القائد لا يخرج للشعوب المتخاذلة ولا ينصر المنافقين المتلونين في كل زمان ومكان الذين ينصرون من هو عبر
 البحار ولا ينصر أخية أو جاره، هذا لمن يفقه دينه.
 
أن العصيان المدني السلمي في البيت أو في الشارع  لا يستطيع أحد أن يحاسبك علية كذلك  الدولة لاتستطيع أن تعتقل أي شخص قرر العصيان في الدار أو في الشارع، في العصيان المدني السلمي سنثبت للعالم أننا أحرار وأن أشباه الرجال في المنطقة الصفراء لايمثلون أبناء الشعب العراقي، أن اليتامى والأرامل يستنجدون بكم يا أهل النخوة العراقية التي حررت حرائر الشعوب لا تخذلوا شباب العراق فهم  شعلة المستقبل أذا أنطفئت لن تنيرها ندم الأيام القادمة بعد اليوم؟.
إلى كل من عصب عيناه عن الحقيقة وتخاذل عن نداء الشباب الأحرار الذين وحدوا العراق من شماله إلى جنوبة بصرخة واحدة عجزت عنها دول عظمى وسياسيون قضوا  عمرهم في هم السياسة أعلنوا العصيان المدني السلمي وسينكشف لكم الستار عن المستور في المنطقة الصفراء.
إلى كل شيوخ عشائر العراق الأحرار إلى كل مرجع دين نزيه إلى كل أم شهيد إلى كل من فقد علية عزيز في حرب أيران أو حرب الخليج إلى كل من ناضل في شمالنا الحبيب إلى أهل الأهوار وأهل المقابر الجماعية إلى رجال أنتفاضة 1991 إلى طلاب المدارس في الصفوف الطينية أو المبنية من القصب والطين إلى العوائل التي تسكن المنازل الطينية والمبنية من صفائح المزابل أن أعلانكم العصيان المدني السلمي هو حقكم في استعادة كرامتكم أن أعلان العصيان المدني هو استعادة حقوقكم المسلوبة التي سلبها نظام البعث المقبور وكل الحكومات التي جاءت بعدها أن حقوق المواطنة حقنا في
 هذه الأرض فأن لم نستعيد حقنا  فأننا لا نستحق الحياة.
لا يغرنكم لباس العمائم فبلأمس كانوا يلبسون الزيتوني الم تشاهدوا الناطق بأسم عمليات بغداد قاسم عطى كيف يتبختر بها عبر التلفاز؟ فهم منافقون،يقولون ما لا يفعلون، هذا الزمان الذي ولي السفيه فيه على الكريم وعلى صوت المنافقين على المناضلين فينا وحكم اللصوص أرض الشرفاء أن أيامهم قريبة فهم يعدونها بسرقة أموالنا ونحن نعدها بصبرنا وأعلان العصيان المدني السلمي عليهم سيقصر عمرهم في سرقة أموالنا.
وهنا تبطل الحكومة الناقصة بالفعل والكلمة المخترقه للدستور العراقي الذي استفتى علية الشعب العراقي بدمائه وأن دل على شيء فأنه يدل على أنهم اصحاب كراسي قد خانوا الأمانه ومن خاننا ليس منا ومن تستر على من سرقنا فقد أستغفلنا وغشنا ، ومن غشنا قد زور نتائج الأنتخابات وترجم النص الدولي على عكس ما دون؟  وما خفي كان أعظم.
اللجنة  العراقية  - الامريكية  لدعم  المظاهرات السلمية  في  العراق
عنهم \ عماد الكاصد الحجامي
26 مارس 2011
iraqmedia@yahoo.com
نسخة من هذه الرسالة  الى :
مكتب  الرئيس الامريكي  \ البيت الابيض
لجنة حقوق  الانسان في  الكونغرس  الامريكي
وزراة الخارجية الامريكية \ السفارة الامريكية في  بغداد
البرلمان الاتحاد الاوروبي \ لجنة حقوق  الانسان
منظمة العفو الدولية
منظمة مراقبة  حقوق  الانسان في  الشرق  الاوسط \ نيويورك
جامعة الدول العربية – القاهرة
السيد رئيس البرلمان العراقي – بغداد
السيد مدحت المحمود رئيس  مجلس  القضاء  الاعلى  في  العراق

Sincerely,
Emad Al-kasid
Chief Editor & Publisher
Iraq Sun Newspaper & C.E.O Iraq Media Inc.
"The NEW IRAQI MEDIA"

Iraq Sun Newspaper
Iraq-Baghdad/ Karadh Marryam
+964 790 218 4142 or 0770 439 8883
www.iraqsunnews.com or www.iraqmedia.com


     


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الكاصد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/27



كتابة تعليق لموضوع : سياسة تطبيق العصيان المدني في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net