صفحة الكاتب : محمد حسن الساعدي

ماذا يريد الحكيم من شعاره
محمد حسن الساعدي


 البوسترات التي امتلأت بها الشوارع ، والبنايات ، والتي تطرزت باللون الأصفر ، ومن البديهي ان اللون الأصفر يعكس لون المجلس الاعلى ، الذي عمل على التغيير الداخلي في مؤسساته كافه بعد التراجع إبان مجالس المحافظات الماضية ، وما سبقها من انتخابات مجلس النواب الحالي ، فبدأت بين مؤسساته حركه تغييره وتطويريه في نفس الوقت ومنها تغيير اللون والشعار بعد ان كان يتشح باللون الأخضر ، مما جعله يتميز عن باقي الأحزاب بلونه الأصفر .
هذه البوسترات التي تحمل عبارات "ماذا يريد المواطن..?" والتي حملت الكثير من التساؤلات عن الجدوى من هذا البوستر ، وهل هي دعايه انتخابية تنتهي بنهايه الانتخابات ، ام انها مقدمه لشيء جديد متميز للحكيم وتياره ؟!
التساؤل المطروح اليوم عن مدى جديه هذه الشعارات ، لان ما يميّز هذه المرحلة كونها هي الأكثر طرحاً للأسئلة الحرجة والصعبة حول سبل تحقيق مطالب المواطن العراقي ، ومدى الجدية في ذلك، وهو ما يتمّ التعبير عنه بصور مختلفة ليس فقط مما يبرز في وسائل الإعلام والندوات والنقاشات العامة والمفتوحة، إنما أيضا ما يتصدّر مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وما يترشّح عنها من مبادرات وبرامج متعدِّدة.
هذه التساؤلات التي تطرح مشروعه ، والمواطن العراقي يرغب في معرفه مصيره بيد من ، والى اين يسير مع سياسينا الذين ومنذ سقوط النظام لم يستطيعوا الإيفاء بالعهود التي قطعوها للمواطن العراقي ونأخبيهم ، لهذا فقدت الثقه بين الجمهور والسياسي ، وتراجعت نسبه الإقبال على المشاركة في الانتخابات ، بالرغم من الأقبال الملحوظ على استلام البطاقة الالكترونيه .
 المواطن العراقي في نهاية المطاف يسعى الى بناء وطن صغير يعيش فيه ، والى رزق يعتاش منه ، لان الانسان ذلك الكائن الذي خصه الله بعنايته ، ومن أجل سعادته وكرامته جاءت الأديان السماوية، لذلك فالمسؤولية الأساسية للدولة و الحكومه هي توفير وتهيئة  كل ما من شأنه أن يضمن للمواطن الأمن والعيش الكريم.
 وحتى يتمكَّن أي نظام من القيام بهذه المهمة وتأدية هذه المسؤولية الكبيرة، فلا بد من وجود آليات ووسائل واضحة تنسجم فيما بينها وتعمل ضمن ضوابط محدَّدة يشارك من خلالها المواطن وهو المستفيد الأول من عمل الحكومة  في متابعة ومراقبة وتقييم أدائها كي تتحقق حالة الرضا عنها.
لم يتبقى على الانتخابات البرلمانية سوى ايام معدوده ، لتدخل مرحله الدعاية الانتخابية ، وخوض غمار الانتخابات التي ستنتج برلمانا من ٣٢٨ برلماني ، يمثلون الإرادة الشعبية ، لهذا لا يمكن اعتبار ان مثل هذه الشعارات وألبوسترات ما هي الا اثارات ليقف المواطن ويعرف ماذا يريد ، لهذا على الجميع قبل ان يعزم على المشاركة ،ان يقف ويتأمل في مشاركته ، ومن ثم يتساءل ماذا يريد ، ليذهب الى اختيار من يجد فيه أداه التغيير الى الأفضل والإحسن ، لهذا الكره اليوم في ملعب المواطن العراقي الذي ندعوه الى الوقوف مليا عند هذا الشعار ، ليعرف ماذا يريد من شعار صامت وعبارات مبهمة تحاول تفعيل وسائل التغيير لديه ،من العيش الكريم بكل معانيه وأبرزها أن تتحوّل مؤسسات الدولة وأجهزتها لخدمته وحمايته وتوفير مطالبه واحتياجاته الأساسية من دون منّة من أحد، وأن تعمل هذه الأجهزة والمؤسسات على ضمان وحماية حقوقه من أي اعتداء أو جور، كما يريد أن يعيش حياة آمنة مستقرّة له ولأبنائه في جو من الحرية والعدالة والمساواه في دوله المواطن لا دوله المسؤول .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد حسن الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/24



كتابة تعليق لموضوع : ماذا يريد الحكيم من شعاره
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عباس فاض ، في 2014/03/29 .

ومن أجل سعادته وكرامته جاءت الأديان السماوية.احسنت اخي فهذه العبارة التي كنت انتظر سماعها من زمن وربما من اول جريمة قتل او تهجير او السكوت على فساد مالي وسياسي بحجة الدفاع عن الدين والمذهب.ان فهمنا الخاطئ لديننا السمح جعلنا نعيد انتخاب من سرقونا بحجة الدين والمذهب,وهذا دفع الطرف الاخر على التصرف بالمثل مما جعل طرفي الحكومة من افسد الناس بل وشجعناهم على الايغال بالفساد والتفنن به,مطمئنين الى سكوتنا ومساندتنا العمياء لهم.علينا فعلا العمل بالشعار المطروح,ماذا نريد حقا,هل نريد اربع سنوات اخرى مما سبق.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net