صفحة الكاتب : حيدر محمد الوائلي

تخيل كم ينفق أهالي ذي قار على المولدات الكهربائية شهرياً
حيدر محمد الوائلي

قبل أيام نشرت مقالة عامة بعنوان (فكرة كهربائية جهنمية يا مسؤولينا المحترمين) وضعت فيها أرقام ومبالغ يصرفها العراقيون على المولدات الكهربائية شهرياً ، والحقيقة أن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير مما استنتجته وهو أن العراقيون ينفقون من جيوبهم :
ستين مليار دينار شهرياً على المولدات الأهلية !!
أي ما يعادل : أكثر من خمسة ملايين دولار شهرياً !!
على فرضية أن في العراق (3) مليون عائلة ، مشتركة بـ (2) أمبير لكل عائلة !!
وأن سعر الأمبير الواحد (10,000) دينار !!
طبعاً العوائل العراقية أكثر من هذا الرقم ، والمشتركين في الأمبيرية أكثر بكثير من الأثنين أمبير المفترضة ، ولكن قصدي من هذه الحسبة هو التنبيه على حجم الكارثة وفداحة ما يحصل لنا مع الأسف .
 وها أنا اليوم سأشرح كم ينفق أهالي ذي قار على المولدات الأهلية والمنزلية شهرياً ، مع نصيحة لمسؤولينا المحترمين في ذي قار لزيادة الانتباه والألتفات الى حجم المشكلة .
 عدد سكان محافظة ذي قار الغالية أكثر من (2) مليون (رابع أكبر محافظة من حيث عدد السكان بعد بغداد ونينوى والبصرة ومن ثم ذي قار)
 لنفترض أن عدد العوائل في ذي قار هو (750) عائلة بضمنهم العوائل داخل عوائل أي عائلتان أو ثلاثة أو أربعة تسكن في بيت واحد ، مثلاً ثلاثة أخوة ساكنين في بيت العائلة وهو ما يحصل كثيراً بسبب غلاء القطع السكنية والبيوت .
وبضمن هذا الرقم طبعاً أصحاب المحال التجارية والمعارض والمقاهي والقاعات وأصحاب المهن وغيرهم من المشتركين بالمولدة الأهلية أو من مستخدمي المولدة المنزلية الصغيرة .
 طبعاً الرقم الحقيقي سيكون أكبر !!
 ولنفترض أن سعر الأمبير هو ( 10,000 ) دينار . طبعاً الأسعار الحقيقية أكثر من ذلك .
ولنفترض أن كل عائلة مشتركة بـ (2) أمبير طبعاً الرقم الحقيقي أكبر من ذلك بكثير ، فتصبح صرفيات كل عائلة شهرياً (20,000) دينار .
 وبما أن المولدة في المنطقة كلساع عاطلة والوطنية ترمش وكلساع يا طافية يا جاية ، فلنفترض أن الصرفيات التي ينفقها الأهالي على المولدات المنزلية الصغيرة من وقود ودهن وما شابه هي (500) دينار فقط تنفقها كل عائلة شهرياً على المولدة المنزلية الصغيرة .
طبعاً الرقم الحقيقي أكبر بكثير .
 فتصبح النتيجة كما يلي :
750,000 عائلة X 20,000 دينار للمولدة = 15,000,000,000
النتيجة هي : خمسطعش مليار دينار ينفقها أهالي ذي قار شهرياً على المولدات الأهلية !!
وبما أن الدولار الأمريكي يعادل (1180) دينار (مع الأسف) على سعر السوك اليوم ، فيصبح الناتج بالدولار كما يلي :
15,000,000,000 دينار ÷ 1180 = 1,271,186 دولار
النتيجة هي : مليون وميتين وواحد وسبعين ومية وستة وثمانين دولار ينفقها أهالي ذي قار شهرياً على المولدات الأهلية !!
 طبعاً بالإضافة إلى (500) دينار شهرياً كمعدل صرف لكل عائلة للمولد الصغير المنزلي فتصبح المعادلة كما يلي :
750,000 عائلة X 500 دينار = 375,000,000 تلاثة مليون وخمسة وسبعين دينار شهرياً صرفيات مولدة صغيرة .
أي (317,796) دولار تلثمية وسبعطعش ألف وسبعمية وستة وتسعين دولار .
 فيصبح الناتج النهائي والمحصلة الأخيرة كما يلي :
15,000,000,000 + 375,000,000 = 15,375,000,000
خمسطعش مليار وتلثمية وخمسة وسبعين مليون دينار ينفقها أهالي ذي قار على الكهرباء الأهلية شهرياً (طبعاً لم تدخل في الحسبة مقدار ما يدفعه الأهالي للكهرباء الوطنية)
 أي الناتج الكامل بالدولار هو :
1,271,186 +  317,796  = 1,588,982 دولار .
أي مليون وخمسمية وثمانية وثمانين الف وتسعمية واثنين وثمانين دولار .
 وتخيلوا كم سيكون صرفيات سنة كاملة !!
 فهي نصيحة لمسؤولينا الأعزاء بأن يكلفوا لجنة مختصة مشتركة من المحافظة ومجلس المحافظة وهيئة الأستثمار ودوائر الكهرباء والمجالس البلدية والمجالس المحلية ودوائر الأعلام وغيرها أنتم أعرف بها من أجل دراسة هذا المقترح .
 تقوم هذه اللجنة بفتح باب التعاقد مع شركة عالمية لبناء محطة كهربائية تسد حاجة المحافظة بالكامل أي حوالي (600 ميكا ) ونحن نحتاج أقل من هذا الرقم ولكن لا يهم .
ويتم التعاقد مع شركة بتكثيف البناء والربط في غضون ستة أشهر طبعاً بعد أن يرى الناس بأعينهم صدق المشروع وواقعيته وأنه ليس مشروع (كلاوات بكلاوات أو مشروع غير ذي جدوى كعدد من المشاريع الفاسدة التي تنفذ في ذي قار) فعندها سوف يدفع المواطن البالغ التي يدفعها للمولدة الأهلية لتلك اللجنة المفترضة أو الى وكيل التموينية أو عن طريق الجباية كما يفعل موظفي الكهرباء !!
 طبعاً لنفترض أن المبالغ التي يدفعها الناس في ثلاثة أشهر للمولدات الأهلية وغيرها هي كافية لبناء تلك المحطة المفترضة .
لكن لنفترض أن الشركة جشعة وطماعة وأن عدد من المسؤولين و الأداريين في المحافظة من فئة (الحرامية) و (الفاسدين) وأراد أن يأخذ له حصة من تلك الأموال فأكلها سماً في الدنيا وسيراها زقوماً في جهنم في الاخرة ، فلنفترض أن الأموال المطلوبة هي مبالغ خمسة أشهر  تدفعها كل عائل في ذي قار الى المولدة الأهلية وهي مبلغ (100,000) مية ألف دينار عراقي لا غير .
 طبعاً هنالك الكثير من العوائل وأصحاب المحال التجارية والمعارض والمقاهي والقاعات وأصحاب المهن المعطلة أرزاقهم بسبب إنقطاع الكهرباء وغيرهم فهؤلاء لا يمانعون أن يدفعوا أكثر من ذلك للجابي في حال تنفيذ هذا المقترح وعندها ستكون المبالغ أكبر بكثير جداً عن الرقم الذي قد كتبته في البداية  .
 وطبعاً هنالك الكثير من تجارنا الأكارم الذين سيفرحون بهكذا مشروع وسينفقون عليه الملايين حباً لمدينتهم وأهلهم .
 طبعاً الأهالي لا يمانعون بدفع هذه المبالغ لهذه اللجنة المفترضة على فرض جديتها إذا تم بدء البناء لتلك المحطة الكهربائية ، لتزودهم ب12 ساعة كهرباء أو أكثر ، وغير محددة بعدد الأمبيرت التي تأخذها كل عائلة ، هذا بالأضافة الى ما يأتينا من الكهرباء الوطنية ، فيصبح لدينا كهرباء مستمرة ودائمة ونرتاح من الحرمان والأذى والقهر من انقطاع التيار الكهربائي علينا منذ سنة 1991 ولتاريخ كتابة هذه السطور عام 2010 والجوزة كلساع طافرة (لأن الوطنية طافية) .
 ولا توجد حاجة لمظاهرات من أجل الكهرباء وسجن للمتظاهرين وهراوات وتفريق للمظاهرة بخراطيم الماء ورمي الشرطة بالحجارة وفتنة وأحزاب وواحد يشجب واخر يدافع واخر يهاجم وهذا يقول مؤامرة وهذا يقول مخربين وهذا يقول مطالبين بحقهم وغيرها من المتناقضات .
 طبعاً تتألف محافظة ذي قار من (20) وحدة إدارية مقسمة على 5 أقضية هي :
الناصرية – سوق الشيوخ – الجبايش – الشطرة – الرفاعي .
 و15 ناحية هي :
الإصلاح – سيد دخيل – البطحاء – أور – الفضلية – الطار – العكيكة – كرمة بني سعيد – الحمار – الغراف – الدوايه - النصر - قلعة سكر - الفجر – الفهود .
 وأن عدد أعضاء مجلس محافظة ذي قار (31) وكما يلي :
 قائمة ائتلاف دولة القانون (13) مقعدا .
قائمة تيار الأحرار المستقل ( 7 مقاعد) .
قائمة شهيد المحراب (5 مقاعد) .
تيار الإصلاح الوطني (4 مقاعد) .
حزب الفضيلة الإسلامي (2 مقعد).
 محافظ ذي قار هو : طالب الحسن من حزب الدعوة الإسلامية التابع لرئيس الوزراء نوري المالكي .
رئيس مجلس المحافظة هو : قصي العبادي من تيار الأصلاح التابع للدكتور ابراهيم الجعفري .
المعاون الإداري لمجلس محافظة ذي قار هو : حميد نعيم ألغزي وهو رئيس كتلة تيار الأحرار التابع لمكتب السيد الشهيد الصدر (قدة) .
رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة ذي قار هو : حسين حسب العواد التابع لتيار الأحرار التابع لمكتب السيد الشهيد الصدر (قدة) .
نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار هو : عبد الهادي موحان (بالحقيقة ما ادري بية تابع ليا جهة)
رئيس لجنة مكافحة الفساد في مجلس محافظة ذي قار هو : علي عطية شجر (وهم ما ادري بية تابع ليا جهة)
رئيس هيئة إستثمار ذي قار هو : الدكتور طه اللهيبي التابع لحزب الدعوة الأسلامية التابع لرئيس الوزراء نوري المالكي .
مدير توزيع كهرباء ذي قار هو : المهندس محمد مطشر (وهم ما ادري بية تابع ليا جهة أو مستقل ) .
 ** ممثلي محافظة ذي قار في البرلمان العراقي الجديد بعد فوزهم في الانتخابات الماضية :  
 عن الائتلاف الوطني العراقي :
1. بهاء حسين الاعرجي
2. عادل عبد المهدي
3. عزيز كاظم علوان
4. زينب عبد علي
5.  حسن حلبوص حمزة الشمري
6.  عبد الحسين ريسان
7. رياض عبيد عباس
8. امل عطيه عبد الرحيم
9. كميلة كاظم محمد مهدي
 
عن ائتلاف دولة القانون :
1. محمد مهدي محمد باقر الناصري
2. شروان كامل سبتي الوائلي
3. صادق حميدي الركابي
4. ايمان حميد الفاضلي
5.عادل فهد شرشاب
6. شاكر دشر خفي
7. حسن حميد حسن السنيد
8 . زينب وحيد سلمان
 
القائمة العراقية :
1. عبد الخضر مهدي
 ولا أعرف حتى متى نبقى نصرخ وننادي كما صرخ الحسين من قبل :
ألا من مغيثٍ يغيثنا !!
ألا من ناصرٍ ينصرنا !!


حيدر محمد الوائلي / الناصرية
[email protected]
     

  

حيدر محمد الوائلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/24



كتابة تعليق لموضوع : تخيل كم ينفق أهالي ذي قار على المولدات الكهربائية شهرياً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالد القصاب
صفحة الكاتب :
  خالد القصاب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net