صفحة الكاتب : ايليا امامي

ردا على بعض المساكين ( 5 )
ايليا امامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

إذا كان السيد فلان غلط .. ليش مايردون عليه المراجع ؟؟!!
إذا كان الشيخ فلان غلط .. ليش يسكت عنه المراجع ؟؟!!
_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_
طيب يا حبيبي ... الجواب سهل .. بس تقرأ للأخير .. لو بس ترمي كلام وتروووح؟؟
الجواب ياموووولانا يتكون من خمس نقاط :

@@ أولاً : إذا بهذي البساطه تمشي الأمور .. وبهذي البساطه يمكن نطرح الإشكال ..
أبشر .. باچر يجيك واحد من أخواننا العامه .. ويسألك ( إذا كان أبو بكر وعمر ليسوا على نهج رسول الله .. ويعلم النبي أنهم سينقلبون .. ليش ماقتلهم أو إتخذ أي إجراء ؟؟)
القضيه مو بهذي البساطه .. ولكن تريد تأمل ..
@@ أنت راح تطفر لمن تضرب السگف وتصيح : أووووكف .. منو قال النبي ما إتخذ إجراء .. روح يا إيليا وإقرأ التاريخ عدل ..
وجوابي لك بكل بساطه : خلص إتفقنا .. ومنو قالك أن المراجع ما إتخذوا أي إجراء .. روح إطلع على تفاصيل عملهم .. وأنت تتأكد ...

ثانياً : لحظه أخ إيليا .. لاتاخذنه بالسوالف .. متى إتخذ المراجع إجراء وردوا شبهات هؤلاء ؟؟
والجواب : إن المراجع يرفضووووون أن تطرح المسائل العقائديه بهذه الطريقه أمام الشاشات .. فكيف تتوقع أن يأتي الرد من الشاشات ؟؟

شوف حبيبي : هناك في الدين مرحلتين : الأولى : مرحلة النقاش العلمي ( وهي مبنيه على دراسة كل الفرضيات ، فمثلاً نحن نفترض أن النبي لم يقل ( كتاب الله وعترتي ) وانما قال ( وسنتي) .. فكيف نجيب على ذلك ؟
وهذا لايعني أننا نقر بذلك .. ولكن في باب النقاش نناقش كل الفرضيات ..
ومثل هذه الأجواء تختلط على العوام والبسطاء من الناس فلايميزون بين ما يطرح للنقاش وما يطرح كرأي ثابت للمذهب .... المرحله الثانيه : مرحلة البيان العلمي : وهي مرحلة إعطاء الرأي النهائي للناس .. وهذا ما ندعوا بقوة .. ليملأ الشاشات ووسائل الإعلام لتعليم الناس .

فكيف تتوقع من علمائنا .. أن يوافقوا على حصول النقاشات العلميه بين الناس فتهتز عقائدهم بدل أن تثبت .

@@@ أضرب لكم مثالاً : الشيخ الأنصاري قدس الله نفسه في كتابه المكاسب .. وفي أول فصل البيع .. يقول أن المعاطاة نوع من أنواع البيع ..
ثم يرجع ويضرب الدليل ويقول ليس بيعاً
ويرجع للقول أنه بيع
لا ليس بيعاً
لا لا .. هو بيع
لا لا ليس بيعاً ... وهكذا يضيع الأمر حتى على بعض الطلاب .. فما بالك بعوام الناس البسطاء ..
وهذا كله في مرحلة النقاش العلمي .. وإستعراض جميع الأدلة ..
ولكن في مرحلة إعطاء الفتوى .. يختصر الأمر على المكلف بكلمتين .

@@ لذلك كان أحد العلماء يقول : إن الذي يتوقع منا أن ننسى نعمة وجود الفضائيات .. ونترك التبليغ الديني فيها وننجر الى أمور جانبيه لنظهر على الشاشات .. ونناقش شبهات فلان وفلان ...
أن من يتوقع منا ذلك .. كمن يتوقع منا أن نوزع لمقلدي السيد الخوئي رسالته العمليه عبارة عن موسوعته الفقهيه ( ٥٠ جزء) بدل أن نعطيهم ( منهاج الصالحين جزئين ) !!!
ومن سيتحمل ذلك ...
@@ ثالثاً : لنفترض أن أحد الفضلاء من رجال الدين قرر أن يقابل سيدنا صاحب الشبهات على شاشه واحدة وطاوله واحدة (( مع أن القناة لاتسمح بذلك لأنها تعرف النتيجه .. وتتضرر تجارتها!!! ))
وصار حسب الفرض بينهما نقاش علمي .. تخصصي .. صناعتي .. يرتكز على الطريقة العلمية التي يدرسونها في الحوزة العلميه ...

فهنا السؤال .. من الذي سيستمع للمناظره او النقاش ( وعادة يكون نقاش معقد لأنهم أهل إختصاص )

& هل يسمعه طلاب العلوم ..... طلاب العلوم يعرفون أين الخلل ومن الحق ومن المشتبه أو المعاند .. بدون مناظرات .. وأتكلم هنا عن ( الطلبة التعبان على نفسه )
& أو يسمعهم العوام من الناس .. والعوام لايدرون بأي لغة يتكلم هؤلاء .. وإذا فهموا فلايعلمون متى ينتهي النقاش .. وإذا إنتهى لايعلمون من الذي كان رأيه أدق .. والخلاصه أن الناس تتابع.. نصف ساعه
ساعه
ساعة ونص ..
وبعدين .. ( الى برشلوووونه )

@@ رابعاً : تخيل أن كبراء أساتذة الحوزة في حوار حاد .. وعوام الناس تصفق كل لصاحبه .. اووووه ياله من منظر مخجل .. أسأل الله أن لايبتلينا به ..
إسمعوا هذه الحكاية ( كان أحد الأساتذة له تلميذ ذكي ونشط .. لذلك كان يناقش أستاذه بشكل مستمر حتى يتعبه بكثرة النقاش ( في حلقات الدرس وليس على الفضائيات)
وكان لذلك الأستاذ المرجع خادم بسيط يقوم بشؤون خدمته وينجز حوائجه .. فلما شاهد كثرة مايسببه الطالب للعالم من التعب .. كمن له في يوم الايام وقتله ودفن جثته ..
بقي العالم ليومين أو ثلاث وهو لايعرف أين ذهب تلميذه العزيز الذي كان يملأ الدرس بالنقاش العلمي المتعب والجميل ..
فلما رآه الخادم وهو قلق الحال .. قال له : يامولانا لا تهتم من أمر هذا الطالب .. أنا أرحتك منه وخلصتك من تعبه ...فصار يلطم على رأسه ... الى اخر الحكاية )
@@ هل تتصورون أن الناس ستفهم النقاش على الفضائيات .. على أنه نقاش علمي ؟؟
أم ستكون أفضل فرصه للوهابيه ليقوموا بتوزيع الروابط وتعبئة اليوتيوب والفضائيات .. (( بسلسلة من المهازل لمعارك شيعيه شيعيه )

@@@ شوفوا الشباب كيف يتابعون الرياضه بقلب واحد
يتابعون المسلسلات التركيه بهدوووء
يتابعون أفلام هوليود .. بإنشداد ...
هؤلاء الشباب إذا فكر أحدهم أن يحول القناة لموضوع ديني ليستفيد قليلاً .. فسيأتيه الجواب من أصدقائه " او من نفسه " ... شعندك مخليه على أهل العمايم !! بس معارك .. خليهم يتفقون بينهم وبعدين نسمعهم ..

@@ خامساً: الواحد يروح لشغله ..والله يوفقه ..
يروح لدوامه .. والله يكون بعونه ..
يروح يزور جماعته .. هنيئاً له ..
وإذا دخل الانترنيت .. يروح مدري وين .. ومدري شلون ..
ولكن
ولكن
ولكن .. إذا سمع بشبهة عقائدية .. أو خلاف بين رجال دين .. يقول مباشرة : ( والله دخنه .. بعد مانعرف الصح من الغلط .. منو بيهم هو الحق ... ليش ما يتفقون ..)

ياحبيبي : كلف نفسك وتابع شويه .. لإن فلان جارك مو دايخ .. وزميلك بالعمل مو دايخ .. الفرق أنه يتابع .. حريص على دينه ..بعض الروايات تدعونا لمعرفة علامات صاحب الزمان حتى لانضل و( ندوخ ) ونميز بين الحق والباطل .. كذلك روح إسأل .. الدين عزيز .. لاتنتظر هو يجي يطرق بابك .. إنت إذا كنت حريص على دينك .. إسأل .. سافر للنجف .. تأكد من رجال الدين الثقات عندك .. وإن شاء الله ما تضل دايخ .
وأخيراً : لاتوووجد شبهة واحدة طرحها هؤلاء .. إلا ولها رد ... وبالتحديد هنا .. في نفس الشاشه الي كتبت فيها ( والله دخنه) ولكن روح تابع كم موقع أنترنيت .. لأن رجال الدين مسؤوليتهم الرد على الشبهات والدفاع عن الدين .. بس إنت شويه تعب حالك .. وإسألهم . وتابع ..
آسف للإطاله ..
إذا أكو واحد بقه وياي لحد الآن .. بلكي يقرأ الفاتحه لموتانه ..
ولو أكيد كلكم نمتو...والسلام


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ايليا امامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/28



كتابة تعليق لموضوع : ردا على بعض المساكين ( 5 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : محمد باقر البصري ، في 2014/01/31 .

* تم الحذف من قبل ادارة الموقع لمخالفة ضوابط النشر في الموقع لاشتمالها على سوء الأدب .



• (2) - كتب : محمد باقر البصري ، في 2014/01/31 .

* تم الحذف من قبل ادارة الموقع لمخالفة ضوابط النشر في الموقع لاشتمالها على سوء الأدب .



• (3) - كتب : كمال عزيز جبار المندلاوي ، في 2014/01/30 .

لطيف جدا ماتكتب وهو مطابق للواقع وفيه من السلاسة الكافية لفهم المعنى ... شكرا






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net