صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

أكاديمية BBC في العراق
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
العديد من الزملاء الصحفيين والأكاديميين في العراق يتحدثون عن رغبتهم الدائمة ومنذ أيام التغيير الأولى بوجود مستمر للدعم المنظم من أكاديميات ذات خبرة وكفاءة موثوق بها في مجال تطوير التقنيات والمهارات الأساسية التي يحتاج إليها العاملون في قطاع الإعلام الناشئ وهو شكل مهم من الإستثمار في البنية الأساسية للعمل الصحفي الذي تراجع كثيرا خلال عقود طويلة من الحكم الفردي وغياب التعددية في وسائل الإعلام ، ويعبر الزملاء الصحفيون عن تطلعهم لدور تلعبه أكاديمية BBC في هذا المجال خاصة بوجود رغبة مؤكدة للتعاون ، وللحصول على الفوائد المؤكدة من عمل الأكاديمية المتوخى بعد أن تابع الصحفيون ماتقدمه الأكاديمية في أماكن أخرى ، والحضور الكبير لهيئة الإذاعة البريطانية في هذه البلاد منذ سنوات طويلة أثرت في الذاكرة الجمعية العراقية .
تحدثني الزميلة جيهان ياسين وهي عنصر أساس ضمن فريق واحد في (أكاديمية BBC معهد الصحافة) عن الموقع الألكتروني الذي يوفر معلومات جيدة عن الأكاديمية التي تعمل على تطوير القدرات وتمكين الصحفيين من مهارات أساسية ليؤدوا جيدا دون أن يتعرضوا للفشل والتردد ، وتقول، للموقع ثلاث مهمات رئيسية هي : مهارات أساسية ، اللغة ، والمبادئ الأخلافية .
وتضيف جيهان ، في قسم المهارات الأساسية يشاركنا خبراء من  BBC العربي وغرفة الأخبار الإنجليزية خبراتهم في مجلات محددة في التلفزيون والراديو والموقع الإلكتروني . كما يركز هذا الموقع على أداتنا في الكتابة ، اللغة العربية ،  وكذلك الإستخدام الأفضل للمهارات التحريرية والتقنية وقواعد اللغة العربية، حيث تعد اللغة عنصراً أساسياً في الصحافة،  ولا يمكن ضمان تطبيق القيم التحريرية دون أن تكون اللغة دقيقة والنبرة مناسبة والحقائق واضحة. هذا ما يجعل ( أكاديمية BBC  معهد الصحافة ) موقعا مميزا وفريدا من نوعه with a good) (selling point. كما إن لدينا جزءا مهما في الموقع يتحدث عن أهم ركائز ومبادئBBC الأخلاقية ، وهي : الحيادية ، والإستقلالية ، والمسؤولية. سوف نستمر في تحسين الموقع من أجل إثراء تجربة المستخدم وتلبية لحاجة الجميع. ونؤكد على أن موقعنا يركز على كل من حيادية لغة البث ودقتها، إضافة الى الالتزام بالقيم الصحفية فيBBC .
نحن في المؤسسات الإعلامية والمنظمات المعنية بتمكين الصحفيين لدينا الرغبة والإستعداد للمضي أكثر في الطريق الصحيح . ولايمكن أن نفوت الفرصة التي توفرها أكاديمية BBC ولهذا فقد هيأنا الأرضية الملائمة ليكون التعاون مثمرا في المستقبل القريب من خلال وضع إمكانياتنا لتكون مساعدة للنشاط المتوخى في الفترة المقبلة ودعم إستمرار الأكاديمية هنا إعتمادا على نجاحها في أماكن أخرى من البلاد العربية ، خاصة وإننا لانشك أبدا في تحقق النجاح ذاته في العراق.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/22



كتابة تعليق لموضوع : أكاديمية BBC في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net