صفحة الكاتب : الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

خذلتمونا بدل أن تنصفونا
الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

تبين الآن أن هدف الكتل الكبيرة كان الحصول على مقاعد تعويضية لا تتجاوز العشرة وزعتها فيما بينها وكشفت أن ما صرحت مرارا وتكرار من أنها تعمل من اجل إنصاف الكورد الفيلية ورفع كل تبعات الغبن الذي لحق بهم ... الخ كان محض مناورات انتخابية لا غير. لقد أضافت هذه القوى على الإبادة الجماعية البشرية والاقتصادية والثقافية التي ارتكبها النظام السابق ضد الكورد الفيلية إبادة جماعية سياسية فعلية برفض قسم منها منح الكورد الفيلية مقاعد كوتا (كما تدل المعلومات المتسربة من مناقشات الكتل البرلمانية)، خاصة التحالف الوطني (دولة القانون والمجلس الأعلى) الذين كانوا للامس القريب يقيمون أنفسهم المؤتمرات عن قضية الكورد الفيلية ويحيون يوم الشهيد الكوردي ألفيلي من خلال جمعياتهم الكوردية الفيلية. لقد صدمنا فعلا بموقف التحالف الوطني (خاصة دولة القانون والمجلس الأعلى) المعارض الرئيسي لمنح الكورد الفيلية مقاعد الكوتا التي طالبت بها الأغلبية العظمى من القوى والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية الكوردية الفيلية. كما تعجبنا من تخلي التحالف الكوردستاني عما سبق وان أعلنه من انه "مصر" على موقفه المطالب بمقاعد كوتا للكورد الفيلية مقابل حصوله على 3 مقاعد تعويضية. لقد كنا نعول أيضا على المرجعية الرشيدة في دعم الحق المشروع للكورد الفيلية في الحصول على مقاعد كوتا في مجلس النواب العراقي.

لقد ظلمنا السياسيون وظلمتنا وخذلتنا الكتل الكبيرة وتخلت عن حقوقنا وضربت مصالحنا عرض الحائط وباعتنا بثمن بخس مقاعد معدودات متناسية كل التضحيات التي قدمها لها الكورد الفيلية زمن الحكم الملكي والحكم الجمهوري وحكم البعث وحكم ما بعد 2003، ومتناسية نشاطات الكورد الفيلية في صفوف المنظمات المنضوية تحتها، والتي بسببها تعرضوا لأقسى وأبشع جرائم الإبادة الجماعية، هذه الجرائم الصادر بها حكم قانوني من المحكمة الجنائية العليا العراقية وقرار جماعي من مجلس النواب العرقي. قانون الانتخابات قانون مجحف بحق الكورد الفيلية ومع ذلك سماه رئيس كتلة التحالف الكوردستاني بالقانون "الرائع"!. 

علينا نحن الكورد الفيلية أن نستخلص الدروس والعبر من هذه الضربة السياسية القاسية والموجعة ولكنها ليست بالقاضية والتي هي ليست الأولى وعلينا أن نتوقع مثيلاتها. ومما يزيد من قسوة وألم هذه الضربة هي أنها أتت من قوى نراها قريبة منا وكنا نتصورها مؤيدة فعلا وليس قولا فقط لحقوقنا ومصالحنا كما كان يؤكد قادتها في خطبهم أثناء المؤتمرات التي أقامها الكورد الفيلية وفي تصريحاتهم لوسائل الإعلام وفي كلماتهم في المؤتمرات التي نظموها أنفسهم حول قضية الكورد الفيلية وحول المظالم التي لحقت بهم وعن حقوقهم المنسية. وعلينا نحن الكورد الفيلية أيضا أن لا نركض وراء السراب السياسي وان نعيد النظر في المسارات التي اتبعناها لحد الآن كي نتوصل إلى استنتاجات مبنية على الحقائق الموجودة على ارض الواقع وليس على الأهواء والرغبات والتصورات. علينا أن نكشف ونرفض الظلم الذي أوقعته بنا الكتل الكبرى خاصة تلك التي كنا نتصورها قريبة منا.

إن ما نحتاجه نحن الكورد الفيلية ليس التصريحات والخطب والمؤتمرات التي تعقد عادة قبيل موعد إجراء الانتخابات. إن الذي نحتاجه هو تثبيت حقوقنا الدستورية وحماية مصالحنا الحيوية في القوانين العراقية وليس تركها للقرارات الشخصية والحزبية التي تتغير حسب المتقلبات السياسية غير المستقرة أصلا والأجواء السياسية الضبابية وتتقلب على أساس حسابات الربح والخسارة الانتخابية فقط. 

لذا ندعو جميع المنظمات الكوردية الفيلية في كل مكان إلى عقد ندوات عامة مفتوحة يدعى إليها الكورد الفيلية وممثلي القوى التي وقفت ضد حصول الكورد الفيلية على مقاعد كوتا وتلك التي ساومت على هذا المطلب العادل والمشروع لتوضيح مواقفها الحقيقية من هذا الموضوع. 

ونحث الكورد الفيلية العاملين في صفوف هذا القوى السياسية أن تسأل قياداتها: ما الذنب الذي ارتكبه الكورد الفيلية كي يستحقوا أن تتخلى عنهم وتخذلهم هذه القيادات وممثليها في مجلس النواب عند التصويت على قانون الانتخابات؟ 

كما نحث جميع الكورد الفيلية من كل الاتجاهات على أن لا يسكتوا وان يرفضوا هذا الطمس المتعمد لحقوقهم الأساسية وان يواصلوا جهودهم من اجل نيل هذه الحقوق وتثبيتها في القوانين العراقية وكما يقول المثل "ما ضاع حق ورائه مطالب" 

وندعوهم ان يعملوا على إيصال صوتهم إلى الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية المعنية والى القوى الفاعلة والمؤثرة في العراق.

كما نؤيد بقوة ونشجع المنظمات والشخصيات الكوردية الفيلية على القيام بالطعن في قانون الانتخابات الذي سلبنا حقا دستوريا كوننا مكون عراقي يشكل أكثر من 5% من نفوس العراق دون أن يكون له تمثيل في السلطة التشريعية. 

وأخيرا نحيي بحرارة ونقيم عاليا الجهود الجدية المخلصة التي بذلها عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي من مختلف الكتل البرلمانية ونشد على أياديهم لدعمهم حق ومطلب الكورد الفيلية في الحصول على مقاعد كوتا في قانون انتخابات مجلس النواب العراقي.

الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي

9/11/2013

  

الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/12


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • نداء الى الذين يستكثرون خمسة مقاعد للكورد الفيلية  (أخبار وتقارير)

    • اعدلوا مع الكورد الفيلية بمنحهم خمسة مقاعد كوتا في قانون الانتخابات  (أخبار وتقارير)

    • بيان حملة مُدافعون عن الكرد الفيليين إنصاف الكرد الفيليين مسؤولية وطنية وتأريخية  (أخبار وتقارير)

    • الكورد الفيلية ونظام الكوتا في قانون الانتخابات  (أخبار وتقارير)

    • الكورد الفيلية واليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري في 30 آب/أغسطس  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : خذلتمونا بدل أن تنصفونا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات

 
علّق صادق ، على ان كنتم عربا - للكاتب مهند البراك : طيب الله انفاسكم وحشركم مع الحسين وانصاره .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الغزي
صفحة الكاتب :
  علي الغزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net