صفحة الكاتب : حميد آل جويبر

محرم على الابواب … فماذا انتم صانعون
حميد آل جويبر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
وسط ذهول البعض وتشفي آخرين ، ركل الفقيه المعمم تربة الصلاة بـ "مداسه " الاصفر ، وكانه الألماني فرانس بكنباور فقذف به وبها الى حيث لا تدركهما الابصار . ولم يكترث كثيرا لاحتجاجات ثارت هنا و تعالت منددة هناك بالفعل الاجرامي الشنيع الذي وتر اجواء مؤتمر الادباء المنعقد بالموصل قبل نحو خمسة عقود . اكثرهم تعقلا سأل مستنكرا : وسفه عليك شيخنه ، هاي شسويت ؟ هل من المعقول ان تفعل هكذا بالتراب الحسيني الطاهر ؟ رد عليه الشيخ متسائلا بكل روية … سيدي الكريم ، الا تزور كربلاء كل ليلة جمعة . هز رأسه بالايجاب . وهل تطير هناك بجناحين كجعفر الطيار ؟ أم انك تدوس بحذائك على التراب الحسيني الطاهر ؟ فبهت الذي سأل . فقيهنا المعمم هو الاخر كان قد ورث تقديس الاشياء من والده ، لكنه فتح ، بعد حين ، آفاق دماغه لسماحة القران ، ولم يشأ ان يقول : " إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون - القرآن الكريم" . ينسب للامام علي "عليه السلام" قوله المعجز : من تساوى يوماه فهو المغبون . وتنسب المقولة ايضا لاخيه و معلمه رسول الله "ص" وبصيغ مختلفة كلها تفضي الى معنى واحد . خطباؤنا الافاضل لا يجلدوننا الا بالخطب العصماء التي تتوافق مع اهوائهم فقط ، اما تلك التي تحذرهم قبل غيرهم من تساوي ايامهم ، فلا تجد ذكرا لها ، لا من قريب و لا من بعيد . والكثير منهم - الا من رُحم - يمضغون نفس الخطبة الحسينية منذ ان كانوا خطباء من الدرجة الثالثة الى ان ارتقت بهم الاعواد الى العتبة العليا في المنبر فصاروا لا يقبلون الا بمنبر في الامارات او لندن وبالدولار . البدء ، كالعادة ، بما تيسر من الآي القراني الكريم ، يقرا من ورقة مدسوسة بحنكة فائقة داخل راحة اليد ، ثم تفسيرها وفق مادرت على الخطيب معائشها فاذا محص بالبلاء لن تجد على المنبر او تحته ديانا . و الفتنة الكبرى لا يتحمل مسؤوليتها الخطيب وحده فهو " يريد ان يروى ويشبع من طوى كالآخرين - السياب " و هو لا يتقن تخصصا آخر سوى تجارة الكلام التي يدري بانها لن تبور ، فليس اسهل من ان يصبح خطيبا مفوها يجتر روايات حفظها جمهوره المتكرر في كل ليلة اكثر منه ( ودخولها سهل ، فواسع بابها … فاض ٍ ، وقائم سورها لا يستر ُ - د. مصطفى جمال الدين ) ، هذه الفتنة المتفاقمة يتحمل مسؤوليتها هذا الجمهور العريض الذي بات يخشى حتى من حسه النقدي تجنبا للوقوع في الاشكال الشرعي الذي يظن انه سيورطه بجريرة النصب على اهل البيت "ع" . ادعو مخلصا كل صاحب ضمير حي ينبض لدينه و مذهبه ان يخصص جزءا من وقته المهدور في التعزيات المكرورة ،الى قراءة كتاب " الملحمة الحسينية" للشهيد الايراني المفكر مرتضى مطهري "رحمه الله" . فالمؤلف هو الاخر خطيب و تشرف بارتقاء عتبات المنبر الحسيني لاكثر من ثلاثة عقود . لكن شتان بين من لا يجيد سوى تحويل القاسم ابن الامام الحسن "ع" الى مراهق يبحث عن عروس في ليلة العاشر من محرم ، وآخر امضى زهرة عمره في القراءة والتحقيق والبحث العلمي حتى لقي الله مضرجا بدمه الزكي . لست مشرعا لكني بت اشك في مشروعية ما يتقاضاه خطباء التضليل من اموال . وخير لهؤلاء ان يكونوا نوابا في البرلمان العراقي النزيه جدا !!! من ان يتورطوا بداهية الافتراء على السبط الشهيد كذبا لاستدرار دمعة مفتعلة عليه او على صحبه الكرام . فداء لمثواك من مضجع يا ابا عبد الله و السلام عليك وعلى ابيك في شهرك القاني الحزين وفي كل شهر

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد آل جويبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/01



كتابة تعليق لموضوع : محرم على الابواب … فماذا انتم صانعون
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net