صفحة الكاتب : مرتضى الجابري

محافظ ميسان يهد د المفسدون!!!!ماذا تنتظر
مرتضى الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 قرأت قبل عدة ايام تصريحاً لمحافظ ميسان السيد علي دواي توقفت عنده واثار عندي عدة تساؤلات , التصريح هو (محافظ ميسان يهدد بكشف \"بؤر الفساد والمفسدين\" في دوائر المحافظة) وقد جاء في بعض فقراته(هناك عدداً كبيراً من المشاريع التي نفذت خلال الفترة الماضية في محافظة ميسان وكانت غير مجدية وكلفت الدولة مبالغ طائلة، وكان الأجدر استغلالها في مشاريع أخرى أكثر فائدة\") نقول الى السيد علي دواي ماذا تنتظر يجب عليك ان تسرع في فضح هؤلاء المفسدين كما ذكرت  في التصريح لان واجب الشرعي والقانون هو ان تعلن للراي العم الميساني عن الذين تسببوا في تأخر مشاريع الاعمار في المحافظة ولا تكتفي بالتهديد لكي لا تصبح متستر عليهم.
ان السكوت على مثل هؤلاء المفسدين سوف يتسبب باهدار اموال الشعب كما هدرت سابقاً  فالاحرى بك يا سيادة المحافظ ان تطلب من اللجنة التي شكلتها لهذا الغرض الاسراع في انهاء التحقيق لكشف اسماءهم  وفضحهم وكذلك محاسبتهم واسترجاع الاموال التي سرقوها من الشعب .
ان بقاء  المفسدين واستمراهم بنهب اموال الشعب بصورة قانونية من خلال المشاريع لم تنفذ على الوجه الصحيح  سوف يبقي حكومتكم المحلية تشكو من ضعف المشاريع الممولة من قبل الوزارات , ويتبقى المحافظة تشكوا نقص الخدمات في كل المجالات . 
هذا التصريح له وجه صحة ,اما اذا كان للتصريف الاعلامي فان مردوده عليكم مستقبلاً  لان امامكم مسؤولية كبيرة اناطها بكم منتخبيكم فلا تجعلوا الناس تنقم عليكم وتعيد نظرها في قضية انتخابكم . هذا في حال اذا كان 
نص التصريح
هدد محافظ ميسان علي دواي، الأربعاء، بفضح ما أسماها \"بؤر الفساد\" في دوائر المحافظة، وإعلان أسماء \"الفاسدين والمفسدين\" ممن تسببوا بتنفيذ العديد من المشاريع غير الضرورية خلال المرحلة الماضية. 
وقال دواي في تصريح مكتوب تلقت \"السومرية نيوز\"، نسخة منه إن \"هناك عدداً كبيراً من المشاريع التي نفذت خلال الفترة الماضية في محافظة ميسان وكانت غير مجدية وكلفت الدولة مبالغ طائلة، وكان الأجدر استغلالها في مشاريع أخرى أكثر فائدة\".
وأضاف \"من أولويات عملنا في المرحلة الحالية، مكافحة الفساد الإداري والمالي ووضع برنامج بهذا المجال يشمل تطهير أجهزة الدولة من الفاسدين والمفسدين مهما كانت عناوينهم الوظيفية\"، موضحاً \"نحن لن نتخذ قراراً ضد هؤلاء ما لم نتأكد ونلمس بصورة جدية مدى مخالفتهم ومدى الضرر الذي تسببوا به فيما يتعلق بالمشاريع الخدمية المقدمة لأبناء ميسان\".
ومضى بالقول \"شخصنا مثل تلك المشاريع وسوف نعلنها أمام وسائل الإعلام لفضح حالات الفساد والهدر في المال العام المخصص للنهوض بواقع الخدمات في ميسان\"، مطالباً \"بزيادة صلاحيات المحافظين ومجالس المحافظات لكي تكون المراقبة والإشراف على مشاريع الوزارات مراقبة دقيقة للحد من حالات التلكؤ الحاصلة فيها\". 
وأكد دواي \"تشكيل لجنة في المحافظة مهمتها تدقيق الكثير من الملفات التي يشتبه بوجود فساد مالي وإداري فيها\"، مشيراً الى انه \"بعد الوصول الى نتائج ملموسة تحال تلك الملفات الى هيئة النزاهة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضدها\".
يذكر أن معظم الحكومات المحلية ممثلة بالمحافظين ومجالس المحافظات تشكو من ضعف المشاريع الممولة من قبل الوزارات على العكس من المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها الحكومات المحلية لاسيما المشاريع المتعلقة بقطاع الخدمات البلدية وخدمات الماء والمجاري والأعمار والإسكان. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مرتضى الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/01



كتابة تعليق لموضوع : محافظ ميسان يهد د المفسدون!!!!ماذا تنتظر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net