صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

كم كان سعرك ياعباسي !!!
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

بين الحين والأخر يظهر فلتة من فلتات الزمن كاتب يكتب مقال آو عمود ,وفق خط معروف المعالم والخطى ,ومن أين يصدر , وقد تعودنا أن يصدر من هؤلاء الأصوات النشاز ,حملة تسقيط المراد منها افهام الشارع العراقي عكس ما يجري ,وكأن الشارع غافل وسط هذه الأحداث التي سمعنا ورأينا والتمسنا وماذا كان آخرها, ابتدأ من عدم وجود وزراء لثلاث وزارات ,وما رافقها من أحداث دموية لخروق بالجانب الأمني وملفات الفساد التي تزكم الأنوف, والنقص في الخدمات والعقود الفاسدة ,وانتهاء بالسجن المركزي ,والتطاول على المرجعيات الدينية في النجف الأشرف .
يقول الكاتب في مقالته(وانأ استمع وأشاهد بالصدفة خطبة سيد عمار الحكيم بمناسبة عيد الفطر المبارك في مكتبه ببغداد لم اصدق ما كنت اسمع وأشاهد(  فماذا تريد أن تسمع وتشاهد ,أوهل تعلم ماهية الخطبة وأصولها ,أو انك كنت احد فلتتات الحوزة الذي لانعرف اسمها ,آو مكتشف احد الأجرام السماوية الذي لايعلم بها اينشتاين صاحب النظرية المعروفة, وماذا تريد أن يطرح سماحته ,أوعليه استشارتك قبل أن يكتبها أو يلقيها ؟
هل يوجد في الخطب عامة وخطبة العيد خاصة ,غير الذي يطرحونه بين الحين والآخر, من الأحداث وإيجاد الحلول والتقويم والنصح للحالة السياسية التي نعيشها جميعا ,أم انك لا يعجبك النقد حول العملية السياسية الهزيلة ,والنقص الأمني الحاصل وسط هذه الخروقات التي تحصل بين الحين والآخر, ومنها هروب السجناء المدبر لتخريب العملية السياسية , أما بخصوص النقل ولو كان ما أدعيت صحيحا فما الذي يضيرك ,فهل تمت دعوتك إلى الحضور وقد أملوك بان يكون توصيلك مجانا مع مبلغ من المال مثلا ,ناهيك عن التفاصيل التي لم تذكرها , وأما بالنسبة للهدوء الذي يتمتع به أو تجهمه كما أسلفت فهل أنت راضي لما يحصل للعراق اليوم  ؟ إذا كنت كذلك فأنت مأجور, وقلمك سيحاسبك يوما لأنك بعت شرف المهنة التي يجب أن تكون على مستوى أعلى وارفع , فبئس الأقلام قلمك وبئس السعر الذي ارتضى ضميرك أن يأخذه ,عليك عندما تذكر سماحته فعليك أن تضع يدك على راسك , لأنه يمثل خط روي بدماء المجاهدين من أل الحكيم ,والخط ألحكيمي ,وهو يمثل أيضا الشريحة الواسعة من هذا الشعب مع رضاء المرجعية عليه ,وعليك التأكد من هذه المعلومة ,وانك بتهجمك عليه إنما تتهجم على هذه الشريحة الكبيرة الواسعة ,وجمهوره الذي يسانده لان الجمهور لمس بالبرهان انه واحد من هذا الشعب والمساند والمطالب بحقوقهم وكم من قلم قبلك قد كتب وتندم على ماكتب .
وأما بخصوص رئيس الوزراء مختار العصر كما يحب إن يسميه البعض, ماهو الانجاز الذي أنجزه كاملا ويمكن أن يحسب له الكهرباء ؟ الأمن ؟ تحسين الواقع ألمعاشي للمواطن العراقي ؟ ملفات الفساد التي طالت حتى مكتبه ؟ النزاهة والتي اجبر قاضيها رحيم العكيلي على الاستقالة ؟اختلاسات وزارة التجارة ؟ ثلاث وزارات تدار بالوكالة , أزمة قائمة مع المحافظات الغربية . أزمة مع الإقليم , خسارته كل محافظات العراق في انتخابات المحافظات ,وشعبيته هبطت إلى درجات لايتصورها أي شخص في عالم السياسة , ومن الغريب إن حكومته تسمى حكومة الأزمات ,هذا هو المالكي الذي تقول يستهدفه بسهام وهل النقد عيبا صار ألان بنظرك . ومن هنا استشف انك كاتب مأجور لقاء أموال زائلة .
 
عليك أن تراجع نفسك ولا ترمي الناس ماليس بهم لان ذلك بالمفهوم القرآني يسمى البهتان , أعاذنا الله منه وانظر لنفسك ونظف عيوبك قبل أن ترمي الناس ما ليس بهم , ورحم الله أمريء عرف قدر نفسه وسلام على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب – والعاقبة للمتقين --     

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/11



كتابة تعليق لموضوع : كم كان سعرك ياعباسي !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net