صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

مسعى لشراء دراجة هوائية
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 يجتهد صديقي الضابط منذ يومين في البحث عن دراجة هوائية ملائمة يشتريها لولده من حجم 26. وقد سألته إن كان يرغب بشرائها من بعض محلات التصليح التي تتوفر على أنواع من الدراجات المستعملة لكنها بحال جيد وهي أفضل من تلك المشتراة حديثا وبأسعار عالية ؟لكنه أصر على شراء دراجة حديثة بإعتبار أنه يقطن حيا راقيا في بغداد وجميع الأولاد في الحي يملكون دراجات حديثة ولايليق به ولابإبنه المزعج شراء دراجة مستعملة كالتي إشتريتها أنا .. ولعلي أمتلك المبرر لشراء دراجة مستعملة لحسوني بإعتبار إنني أسكن في القرية وهي تجمع سكاني غالب من فيها فقراء ومن كان غنيا فهو لايبالي كثيرا بالكشخة من خلال الدراجة ، وربما فضل التباهي بالسيارة الحديثة والبيت ونوع الأثاث ،والدروب في القرية مقفرة ومتربة وموحشة وهي بحاجة للتعامل معها بوصفها مكانا للحرب لا للعب والتسلية ،ومع ذلك فالعذر حاضر في حالة صديقي الضابط لأنه يسكن حيا راقيا، وفرق كبير بين الحي والحية في الثقافة المجتمعية ..
إتفقنا أخيرا على مكان ملائم توجد فيه الدراجات النخبوية وبأسعار عالية لكنها تلبي توصيف الحي السكني ونوعية الناس الذين تطور أغلبهم ماديا لكنه مازال متراجعا في طريقة التفكير والتدبير والتخطيط والشعور الإنساني الذي يتردى نتيجة تصاعد حمى الرغبة في الكسب المشروع ،وغير المشروع وكذلك تجاهل الناس لقيم الدين والخلق والتوجيه التربوي والإرشاد الروحي هنالك عطب في موضع ما من بنية المجتمع الفكرية والروحية، ولاريب في إتساع المشكلة وتحولها الى ثقافة سائدة مثل الفساد ومروجيه حين أصبح سلوكا يوميا قد لايعاب عليه الفرد ولايساءل وإذا ماحوسب فسيجد إن المحاسب من صنفه، وقد سبق له أن مارس شكلا من الفساد بغياب الرقابة القيمية والأخلاقية.
يدعي البعض من المواطنين والصحفيين والمهتمين بشؤون الدراجات الهوائية على الفيس بوك.. إن مجلس النواب العراقي صوت على إقرار ميزانيته السنوية وضمنها مبالغ طائلة لشراء أغراض وحاجات عديدة من بينها الدراجات الهوائية .ولاريب إن مشكلة الدراجات ونقاشها الطويل كان جرى الحديث عنه من أشهر حين إتهمت نائبة نائبا بشراء دراجة هوائية بمبلغ طائل، ويبدو إن النائبة صوتت على الميزانية تلك وهي تعلم إن الدراجة تحولت الى دراجات ، وربما لكل النواب ليمارسوا هواية محببة ومعروفة من عقود زمنية متطاولة دون تجاهل إن المنطقة الخضراء فيها من الشوارع والحدائق مايصلح لإقامة العديد من مسابقات قيادة الدراجات ، ويمكن للنواب وللنائبات على السواء ممارسة تلك الهواية مثل حسوني وإبن صديقي الضابط . لكن الفرق بين الصور الثلاث، إن حسوني في الأولى سيلهو بدراجته المستعملة في دروب القرية ، بينما سيلهو إبن صديقي في الحي الراقي ، وسيلهو النواب في المنطقة الخضراء وعلى شوارعها التي تشهد لأمانة بغداد بحسن السيرة والسلوك.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/30



كتابة تعليق لموضوع : مسعى لشراء دراجة هوائية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net