صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

العتبة العلوية في النجف تبحث مستقبل مشاريعها في البنى التحتية
فراس الكرباسي
 العراق/النجف الأشرف/ خاص: اكد نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس زهير شربة انه " يجب الأخذ بنظر الاعتبار والبحث العميق في تفاصيل الاحتياجات المركزية لمشاريع البنى التحتية والتي من المؤمل انجازها خلال السنين القادمة إلى البحث في الأساليب العلمية والاقتصادية والاجتماعية الدقيقة لتأمين حاجة تلك المشاريع وعلى كافة الأصعدة المتمثلة بتوفير كوادر العمل التي لها القدرة على إدارة جوانب المشاريع المنجزة والتي في طور الانجاز مع توفير الأجهزة الساندة وطبيعة الخدمات التي يجب أن تقدم للزائرين الكرام في هذه المشاريع الإستراتيجية ".
جاء ذلك خلال اللقاء الدوري الأسبوعي الهيئة التنفيذية في العتبة العلوية المقدسة الذي حضره رؤساء الأقسام والشعب المختلفة التابعة للعتبة المقدسة، والذي تم خلال مناقشة الآفاق المستقبلية المتضمنة حاجة مشاريع البنى التحتية التي سيتم انجازها خلال السنين القليلة القادمة .
وأكد زهيرة شربة على "ضرورة الاستشعار بما هو مطلوب من خدمات ومطالبات من الزائرين الكرام  للعمل على تنفيذها، مع التفكير ملياً بتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه الزائرين".
وشدد نائب الأمين العام على "ضرورة تقديم كل رؤساء الأقسام تصوراتهم للازمة وتبيان حاجتهم من الكوادر والنخب المهنية مع ضرورة تبيان الحاجة اللازمة للأجهزة والمعدات وكل ما يلزم لدعم حاجة مشاريع البنى التحتية التي تعمل الأمانة العامة على انجازها والتي تتطلب من الآن البحث عن السبل الكفيلة لتجهيزها بما يلزم آخذين بنظر الاعتبار التطور التكنولوجي والعلمي الذي يمكن الاستفادة منه في دعم بنية هذه المشاريع".
شربة طالب المجتمعين " كل حسب اختصاصه بتقديم الدراسات المستفيضة التخصصية التي من شانها العمل على تطوير مناطق الاتصال الإستراتيجية بالعتبة العلوية المقدسة المتمثلة منها المدخل الرئيسي للعتبة المقدسة من جهة باب الشيخ الطوسي المسماة (ساحة التوديع) والتي تعد منطقة الاتصال بين العتبة المقدسة ومقبرة وادي السلام".
يذكر إن الهيئة التنفيذية استضافت على هامش لقائها الأسبوعي مسؤول دائرة المهندس المقيم لمشروع صحن فاطمة الزهراء الذي قدّم شرحا مفصلا للحاضرين عن مراحل الانجاز التي وصلت إليها أعمال البناء في الصحن الشريف كما تم بحث السبل الكفيلة بإزالة كافة المعوقات والعقبات التي تصاحب أعمال انجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي من المؤمل ان يقدّم خدمة كبيرة للزائرين الكرام ، كما تم مناقشة مشروع تعطير الحرم العلوي المقدس من قبل بعض الشركات المتخصصة والتي قدمت عروضا مختلفة يعكف المتخصصون في العتبة العلوية المقدسة على دراستها من كافة الجوانب الصحية والأمنية بما يلزم لتأمين حاجة الزائرين وراحتهم خلال مراسم الزيارة على مدار السنة.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/30



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية في النجف تبحث مستقبل مشاريعها في البنى التحتية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net