صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

إله متوحش يأمر بأكل لحوم البشر ؟!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
لا يكون الرب ظالما فهو رؤوف رحوم بالعباد فلا يضع لهم شرائع صعبة عصيّة على الفهم . ولا يُحلل لهم أشياء فيها الضرر المادي والنفسي والمعنوي الخطير الذي يُمهد لضهور عادات مستقبلية سيئة وخطيرة. 
حرم الرب لحوم الخنازير والكلاب وكل طعام وشراب يجلب الضرر لجسم الإنسان ، فالرب هو الخالق وهو الذي يعرف ما يُصلح به أبدانهم .فإذا كان الطبيب العادي يمنعك من طعام معين لأنه يرى المصلحة لجسمك في ذلك فكيف بالخالق العارف بكل دقائق وجزئيات مخلوقه. 
فقد امر الرب مثلا في الكتاب المقدس أن لا نأكل من اللحوم التي لم يُذكر اسم الله عليها فقال في سفر الخروج 22 : 20 ((من ذَبَحَ لآلِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ، يُهْلَكُ )) يعني لا تذبح إلا لله وباسم الله . وهو نفس قول الرب في القرآن المقدس في سورة الانعام آية 121: ((ولا تاكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه))
القرآن حرم ايضا تلك اللحوم الفاسدة للخنازير والكلاب والوبريات من الضواري واغيرها وأحل لهم الطيبات بدلا عنها . ولكن الرب لم يترك الانسان بلا حلول فيما لو تعرض للحرج الشديد ، فأحل للإنسان اكل هذه اللحوم النجسة الفاسدة في حال ا لاضطرار . ففي مثلا الحصار او المجاعات الشديدة التي يخشى الانسان فيها من الهلاك جوعا اجاز له الرب أن يتناول من لحوم الخنزير مثلا بالقدر الذي يحفظ له حياته ، وليس الشبع منها حد التخمة. فقال في القرآن المقدس سورة البقرة آية 173: ((انما حرم عليكم الميته والدم ولحم الخنزير وما اهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم)) وهكذا في ثلاث آيات . ثم أتت الشريعة المفسرة فبينت مقدار الأكل ، ومتى يأكل المضطر . 
هذا حكمٌ طبيعي سلس لا اشكال فيه واضح بيّن . ونتيجة لهذه الحكمة التي تحيط بهذا الحكم امتثل المسلمون لهذا الحكم ولم يُقاربوا هذه ا للحوم إلا وقت الاضطرار الكبير وهذا نادر الوقوع. 
ولكن تعال معي إلى أغرب الاحكام على الاطلاق والتي لم تفعلها حتى الشعوب الهمجية . 
فالكتاب المقدس حرم أيضا أكل الدماء واللحوم الفاسدة وحرم أكلها على الانسان وهي واضحة بيّنة في قول الرب في أكثر من موضع ومنها كما في سفر اللاويين 3: 17((فَرِيضَةً دَهْرِيَّةً فِي أَجْيَالِكُمْ فِي جَمِيعِ مَسَاكِنِكُمْ: لاَ تَأْكُلُوا مِنَ الشَّحْمِ وَلاَ مِنَ الدَّمِ عَلَى الأَرْضِ تَسْفِكُهُ كَالْمَاءِ سفر التثنية 12: 16. سفر اللاويين 7: وَكُلَّ دَمٍ لاَ تَأْكُلُوا فِي جَمِيعِ مَسَاكِنِكُمْ مِنَ الطَّيْرِ وَمِنَ الْبَهَائِمِ. 27 كُلُّ نَفْسٍ تَأْكُلُ شَيْئًا مِنَ الدَّمِ تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا)) يعني الذي يُخالف تعاليم الرب ويأكل من الدم يُقتل تقطع نفسه من شعبها . 
ولماذا حرم الرب أكل الدم فهو يُبين ذلك في سفر التثنية 12: 16 ((وَأَمَّا الدَّمُ فَلاَ تَأْكُلْهُ. احْتَرِزْ أَنْ لاَ تَأْكُلَ الدَّمَ، لأَنَّ الدَّمَ هُوَ النَّفْسُ. فَلاَ تَأْكُلِ النَّفْسَ مَعَ اللَّحْمِ. 24 لاَ تَأْكُلْهُ. عَلَى الأَرْضِ تَسْفِكُهُ كَالْمَاءِ. 25 لاَ تَأْكُلْهُ لِكَيْ يَكُونَ لَكَ وَلأَوْلاَدِكَ مِنْ بَعْدِكَ خَيْرٌ، إِذَا عَمِلْتَ الْحَقَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ)). إذن أن سبب حرمة اكل الدم يعود بالخير والصحة على الأب وعلى أولاده ، حيث ان الدماء فيها الكثير من السموم التي تضر بالابدان.
وكذلك الامر بالنسبة للأسماك فقد حرم نوع معين كما في سفر اللاويين 11: 9 ((وَهذَا تَأْكُلُونَهُ مِنْ جَمِيعِ مَا فِي الْمِيَاهِ: كُلُّ مَا لَهُ زَعَانِفُ وَحَرْشَفٌ فِي الْمِيَاهِ، فِي الْبِحَارِ وَفِي الأَنْهَارِ، فَإِيَّاهُ تَأْكُلُونَ. 10 لكِنْ كُلُّ مَا لَيْسَ لَهُ زَعَانِفُ وَحَرْشَفٌ فِي الْبِحَارِ وَفِي الأَنْهَارِ، مِنْ لَحْمِهِ لاَ تَأْكُلُوا، وَجُثَّتَهُ تَكْرَهُونَ)).
والخنزير أيضا حرمه الرب واكد على تحريمه كما في سفر التثنية 14: 8 ((َ الْخِنْزِيرُ فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. فَمِنْ لَحْمِهَا لاَ تَأْكُلُوا وَجُثَثَهَا لاَ تَلْمِسُوا)) .
إذن من كل ما تقدم تبين أن الرب الله رؤوف بعباده رحوم بهم حرم عليهم بعض الاطعمة لأنها تضرهم . 
ولكن نحن نسأل الرب ماذا احل للناس وقت الاضطرار والشدة ؟ 
فإذا حوصر الانسان او اصاب بلده جفاف ومجاعة وخشى الناس الهلاك فماذا اباح لهم الرب ان يأكلوا . هل اباح لهم مثلا لحوم الخنازير وغيرها مما كان يُحرمه عليهم. 
كلا . لم نجد نصا في ذلك في الكتاب المقدس يُحلل فيه الرب اكل تلك اللحوم وقت الاضطرار ولكننا وجدنا شيئا غريبا مرعبا مخيفا لا تُطيق أكله النفوس ولكن الرب اباحه لهم . فما هو هذا الشيء الذي أباحه رب الكتاب المقدس للناس وقت الشدة؟ 
أنها لحوم الناس . نعم لحوم البشر . 
ولكن أي بشر ؟ 
أنه ابنك واخوك وابوك وامك وووووو . فتعال معي في هذه الجولة الداراكولية المرعبة . 
امرأة تقطع طريق الملك وتصرخ برعب وهستريا غريبة وتقول للملك خلصني يا سيدي الملك ! فما هي قصة هذه المرأة المفجوعة ؟ 
في سفر الملوك الثاني 26 قال الرب : ((وكان جُوعٌ شَدِيدٌ فِي السَّامِرَةِ وَبَيْنَمَا كَانَ المَلِكُ على السُّورِ صَرَخَتِ امْرَأَةٌ إِلَيْهِ: ((خَلِّصْني يَا سَيِّدِي الْمَلِكَ فَقَالَ: مِنْ أَيْنَ أُخَلِّصُكِ؟ مَا لَكِ؟ فَقَالَتْ: إِنَّ هذِهِ الْمَرْأَةُ قَدْ قَالَتْ لِي: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ الْيَوْمَ ثُمَّ، نَأْكُلَ ابْنِي غَدًا. فَسَلَقْنَا ابْنِي وَأَكَلْنَاهُ. ثُمَّ قُلْتُ لَهَا فِي الْيَوْمِ الآخَرِ: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ فَخَبَّأَتِ ابْنَهَا)).
نعم سلقت ابنها بالماء الحار واكلته مع صديقتها . 
ولكن لرب قائل يقول ان هذا ليس من حكم الرب وانه تصرف فردي من امرأة لأنها جائعة. فلماذا ترمين ذلك في عب الرب . فأقول له تعال معي إلى النص الذي سبق هذا النص فالرب يُنزل تشريعا على الناس يقول فيه كما في سفر اللاويين 26: 29 ((فَتَأْكُلُونَ لَحْمَ بَنِيكُمْ، وَلَحْمَ بَنَاتِكُمْ تَأْكُلُونَ )). 
إذن انه تشريع رباني مقدس . ولكن تعال معي إلى نص اوضح من ذلك تقشعر منه الجلود . 
يقول الرب في سفر التثنية 28: 53 ((فَتَأْكُلُ ثَمَرَةَ بَطْنِكَ، لَحْمَ بَنِيكَ وَبَنَاتِكَ فِي الْحِصَارِ وَالضِّيقَةِ. والأم تأكل َأْلاَدِهَا الَّذِينَ تَلِدُهُمْ، تَأْكُلُهُمْ سِرًّا الرجل تَبْخُلُ عَيْنُهُ عَلَى أَخِيهِ وَامْرَأَةِ حِضْنِهِ وَبَقِيَّةِ أَوْلاَدِهِ الَّذِينَ يُبْقِيهِمْ، بِأَنْ يُعْطِيَ أَحَدَهُمْ مِنْ لَحْمِ بَنِيهِ الَّذِي يَأْكُلُهُ وَالْمَرْأَةُ تَبْخَلُ عَلَى رَجُلِ حِضْنِهَا وَعَلَى ابْنِهَا وَبْنَتِهَا بِمَشِيمَتِهَا الْخَارِجَةِ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهَا وَبِأَوْلاَدِهَا الَّذِينَ تَلِدُهُمْ، لأَنَّهَا تَأْكُلُهُمْ سِرًّا )).
الرب هنا يأمر الناس بأن يأكلوا بعضهم البعض في حال الجوع ولكنه لايحلل لهم اكل لحوم الخنازير والكلاب والخيل التي كانت تملأ الحصن داخل السور ، ويبدو أن الخنازير والخيل اكرم عند الرب من الانسان . 
وهذا النص الاخير يقول فيه الرب أن الأب يأكل لحم ابناءه في الحصار. والأم تأكل اولادها الذين تلدهم ولكن تأكلهم سرا حتى لا يراها احد من أبنائها فيطلب منها شيئا حيث تبخل عينها ، حتى بمشيمتها التي تلقيها بعد الولادة تأكلها ولا تعطيها لأولادها الذين يتضورون جوعا . وهكذا يقوم الاب والام بأكل أطفالهم واحدا واحدا ثم يموتون هم ايضا من الجوع . وإيزابيل تقول : لماذا هذا التعذيب النفسي ان يسلق الاب والام اولادهم ويأكلوهم لماذا لا يموتون كلهم كعائلة. يعني هل بلغت قساوة قلب الانسان انه يتحمل عذاب اكل اطفاله ومرمضة عظامهم . أنا بعد قراءتي لهذا النص تابعت كل اخبار المجاعة التي حدثت في افريقيا حيث مات الملايين من الجوع ، فلم اجد احد منهم اكل ابنه وفلذة كبده ، ومع ذلك فإن الغرب اتهم بعض الشعوب الأفريقية بأنهم أكلة لحوم البشر واتهم الزعيم الافريقي عيدي أمين دادا بأنه من أكله لحوم البشر. 
هل رأيت اغرب من ذلك ؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/12



كتابة تعليق لموضوع : إله متوحش يأمر بأكل لحوم البشر ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : abd_alah_abo@yahoo.com ، في 2013/10/31 .

لا نقول الا انا لله وانا اليه راجعون* ربنا يهدي الانس والجان *ويهدينا لنور الحق والايمان *وان يخرجنا من الظلمات الي النور*
وان يثبت علي الحق قلوبنا * الرجوع الي عظمة الاسلام ورسول الاسلام لهدايه الحياري *الذي قالفيه ربه وما ارسلناك الا رحمه للعلمين*الرجاء المقارنه بين اليهوديه والمسيحيه والاسلام*حقوق المرأه والطفل وحقوق المجتمع *حتي تعرف الحق من الباطل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net