صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

اللعنات وحدها لاتكفي لتضميد الجروح
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اللعنة والجحيم على كل من اوصلوا العراق  الى حافة الخراب والدمار , ولم يفعلوا  شيئا من اجل وقف التدهور والانحدر  , رغم انهم يمتلكون المسؤولية وقرار الانقاذ  , وانفراج الازمة والغمة التي تحوم بغربانها السوداء في سماء العراق , ان هؤلاء قصروا بواجبهم ومسؤولياتهم , وتركوا الوطن يعبث به الفاسدين والمأجورين والغربان الجائعة , وانصبوا بالبحث  عن المال والشهرة بطرق ملتوية بالنفاق والاحتيال واللعب على الحبلين , والمتاجرة بالوطن في المزاد العلني , والذين نهبوا المال والعباد .. اللعنة على كل من يمتلك السلطة والنفوذ والقرار السياسي ويطوعهم لاغراضه الذاتية والشخصية ,ولا يحرك ضميره ووجدانه , باحترام مصالح البلاد , ويسد اذنيه عن سماع اصوات الاستغاثة لانقاذ البلاد والسير به الى شاطئ الامان , ولا يسهم في اطفاء الحرائق . بل يساهم وفق مصالحه الضيقة في اشعال الحرائق والفتن الطائفية , حتى يصل الحال بالبلاد الى الانحدار نحو الهاوية السحيقة . . اللعنة على خطابات السياسيين ورجال الدين المتشنجة بروح الطائفية , وهي تبث السموم اليومية من اجل , اشعال نار الفتنة  وتاجيج الازمة حتى ينزف الدم العراقي , وينهزم صوت العقل والحكمة وينتصر صوت الباطل لينسف التعايش السلمي بين ابناء الطوائف المختلفة . .  اللعنة على كل من يعمل ويحاول , ان يحول ساحات الاعتصام الى ماوئ للارهابين والمجرمين والمخربين والمتربصين والمتصيدين في الماء العكر من اجل خراب العراق . . اللعنة من افواه الثكالى والايتام والارامل والشهداء , ومن المواطنين الابرياء الذين خسروا حياتهم وتحولوا الى اشلاه  مبعثرة لاذنب لهم سوى انهم ولدوا في العراق . . اللعنة من افواه المتضررين والمعاقين من اصحاب العاهات المستديمة  والمتشردين والمهجرين والفقراء , الذين يفتشون عن لقمة العيش في اكوام القمامة والازبال والذين يسكنون في بيوت الصفيح  , والين يعانون من المرض والعجز بالاهمال والنسيان ,  في وطن يتبجح بالثروة النفطية الضخمة , واكبر ميزانية سنوية في المنطقة . . اللعنة كل اللعنة من لايعمل على اصلاح مظالم المظلومين والمحرومين , ويمتلك القدرة والقرار لتبدل الحال نحو العدل والانصاف . . اللعنة على كل مسؤول يحول منصبه وموقعه الحكومي الى تجارة وربح , ويتصلب قلبه وضميره وعقله , ويتحول الى عبد للمال والشهرة الزائفة والفارغة , ولم يعمل شيئا في سبيل تضميد جراح الوطن . . اللعنة لكل سياسي يمارس العهر والدجل والنفاق والتزلف والمتاجرة بدم العراقي . . اللعنة على الذي يسكت عن الحق ويتاجر بالباطل , بمساندة الظالم المتجبر والمستبد . . اللعنة على كل رجل دين يتاجر بدينه , وعلى كل من لبس العمامة زورا وبهتانا . . اللعنة على كل من كان السبب في سكب قطرة دم عراقي دون حق وعدل  ,  واللعنة على على كل برلماني تقمص دور الشيطان الاخرس , وسكت على مظالم الناس , وساعد الفساد  ان يحتل الدولة والمجتمع , . ان اللعنات وحدها لاتكفي لعبيد المال والشهرة , اذا لم يتولى الشعب زمام الامور ويحزم امره وقراره وارادته بكنس هذه الازبال والنفايات والقاذورات , ويرفع صوته مدويا ومجلجلا , كفى انا عراقي 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/03



كتابة تعليق لموضوع : اللعنات وحدها لاتكفي لتضميد الجروح
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net