صفحة الكاتب : اثير الشرع

(لنكن ..شجعاناً )ولنبدء التقسيم..!!
اثير الشرع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يشهد الله , لستُ من دُعاة تقسيم العِراق , ومن يعرفني عن قُرب سيستغربُ مما كتبت , القاصي والداني في كل شبرٍ من أرض العراق , يعلم الآن جيداً ,إستحالة (تقبل السني للشيعي والعكس ربما يكون مشابهاً ) ما مر مِن أحداث عنفٍ طائفي ,إبان عامي 2005-2007 وأقولها بصراحة وللأسف , جعل الحقد يشتعل في كل (عقول وأبدان ) من هجروا أو قتل احد أبناءهم , ووصل الحقد إلى درجة (التمثيل بالجسد) ! .يلعب الإعلام الطائفي , دوراً كبيراً في بث سموم التفرقة بين أبناء الوطن الواحد , وإنني أعلم جيداً إن العراق الذي ترعرتُ في أرضه يتكون من أطياف متعددة وربما يكون البلد الوحيد الذي يتلون بكل الأطياف , شيعة , سنة , مسيح ,صابئة , أيزيديين , شبك , أكراد ...............الخ . يحزُ في نفسي أن أرى بأم عيني (الكفاءات ) وهي تهاجر الى بلدان (تأويها) ويصل بهم القرار , بتسقيط الجنسية العراقية والمطالبة بجنسية البلد المضيف ..! نعم لقد سقطت الهوية , وإنتهى العراق ,من حيث التكوين وتعدد الأطياف وإنني اتكلم هنا من أرض الواقع المرير الذي أعيش فيه وحسرتي تقتلني في الساعة ألف مرة !! نعم , أخي القارئ ,الكريم إنتهى (العراق ) القديم , ولنبدء ببناء العراق الجديد لكن !! وهنا أقف وأحب من يشاطرني الرأي ,العراق الجديد , كيف نبنيه ؟ ولنكن شجعاناً ولينتهي الصمت وضياع الوقت , ليجلس الجميع ( وليتحاور) لكم دينكم ولي دينِ , ولأننا وبصراحة وصلنا الى طريق مسدود ولايمكن لجميع أطياف الشعب العراقي ,أن تواصل العيش فيما بينها ,لأن الظروف التي مرت والأصح مازالت ! تضعنا جميعا أمام خيار صعب وهو (التقسيم ) ,هل يعقل أن يستمر التعايش بين مكونات الشعب العراقي والقتل على الهوية؟! بالطبع كلا , ولكي تستمر عجلة الحياة في بلادنا , علينا أن نستسلم للواقع الذي فُرض علينا ,من خلال السياسات الخاطئة التي إنتهجها سياسيون فاشلون , تدربوا خلف أسوار العراق وكان ولائهم ليس لبلدهم الأُم ,بل للدولة التي ملئت جيوبهم (دولارات) واسكنتهم بيوت فارهة في منتجعات وأماكن كانوا يحلمون بها ,والثمن للأسف إستقرار بلادهم , وأمن شعوبهم , ولست هنا بمحرض لتقسيم العراق ,! بل وجدت من الأنسب للجميع ,أن يأخذ حقوقه من خيرات بلاده ويعيش معزولاً , لينسى مآساة اسمها (الطائفية) وليبقى العراق ذكرى خالدة في ضمائر (الوطنيين الصادقين) الذين ربما يلومونني لأنني أطالب هنا بمطالب عكس ما طالبت مسبقاً , ولأنني أعيش في الداخل وبين فقراء القوم , أطالب الجميع بوقفة شجاعة وأن يعترفوا بفشل مشروع (الشراكة الوطنية ) والبدء بمشروع (الأقاليم ) لكي ينعم الشعب , وينتهي مسلسل (إراقة الدماء البريئة ).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اثير الشرع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/01



كتابة تعليق لموضوع : (لنكن ..شجعاناً )ولنبدء التقسيم..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net