صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

لديهم ما يغنينا عن سبهم
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الحملة الشعواء التي تقودها الوهابية ضد الشيعة الامامية الاثني عشرية جاءت نتيجة الفراغ الفكري والعقائدي لديهم فاعتمدوا السب والشتائم وتمويه الافكار والتفجير والاغتيال لملئ هذا لافراغ ، وجاء هذا بعد سنين من صرف الملايين من الدولارات والريالات معتقدين انهم يستطيعون شراء العقول بالمال ولكن النتائج جاءت معكوسة ، ولان الفكر الشيعي فكر رصين متين لا يدخله الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه فجاء خطابهم المليء بالسب والشتائم ومن اراد منها الكثير فليتابع فضائياتهم صفا ووصال والمجد والرحمة وغيرها من المواقع الالكترونية وكل هذا وانا اعطيهم الحق فيما يفعلون لان افكارهم خاوية لا تصمد اما الريح العاتية .
ولكن عتبي على بعض الشيعة وهم من القلة القليلة عندما يتعرضون بالتكفير واللعن لبعض رموز السلفية ولا اعلم لماذا لم يلتزموا بحديث امير المؤمنين عليه السلام عندما يحذرنا بان لا نكون سبابين بل نذكر اعمالهم ولو اطلع من يبغض رموز السلفية على البخاري ومسلم والترمذي ومسند ابن حنبل وابن كثير والذهبي وحتى ابن تيمية فانه سيجد الكثير الكثير من رواياتهم التي تدينهم وكل رواية تعدل تكفير واحد من رموز السلفية ابد الدهر .
التجاوز على رموز السلفية منحهم مساحة اكثر ومتنفس لكي يستخدموا هذا التجاوز ليكون دليل حق سبهم وشتمهم للشيعة امام اتباعهم وهم يعلمون علم اليقين ان اتباعهم على شفا حفرة من الانقلاب وجاء المتطرفون من الشيعة لكي يحفظوا ماء وجه الوهابية من خلال الحديث علنا على الخلفاء الثلاثة الاول .
نحن ابناء الدليل اينما يميل نميل ولاحاجة للتفكير الضيق المغلف بالسب والشتائم فبعض الصحابة هم من سب احدهم الاخر ومن مصادرهم فلم تنوبون عنهم لتمنحوا مشايخهم الفرصة للتنكيل بالشيعة ، تاريخ مضى واول خليفة على المسلمين بعد رسول الله هو ابو بكر ومن ثم عمر ومن ثم عثمان فعلي والحسن ومعاوية ويزيد وبقية الخلفاء الامويين ، فهل شحت كتب التاريخ للحديث عن اعمال يزيد حتى استخدم السب والشتائم ؟ 
على سبيل المثال ما قالته عائشة زوجة رسول الله (ص) لمروان بن الحكم قالت :\"اشهد ان رسول الله (ص) لعن اباك وانت في صلبه \" المصدر شدو الربابة باحوال مجتمع الصحابة 2/254.
كما وأخرج البخاري في صحيحه ، وأحمد في مسنده ، والحميدي والموصلي في الجمع بين الصحيحين وابن أبي شيبة في المصنف وغيرهم عن ابن عباس في حديث طويل أسموه بحديث السقيفة ، قال فيه عمر : إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت ، ألا وإنها قد كانت كذلك ، ولكن الله وقى شرها . . . من بايع رجلا عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا .
وفي رواية أخرى : ألا إن بيعة أبي بكر كانت فلتة ، وقى الله المؤمنين شرها ، فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه . وذكر هذا الحديث من علماء أهل السنة : السيوطي في تاريخ الخلفاء ، وابن كثير في البداية والنهاية ، وابن هشام في السيرة النبوية ، وابن الأثير في الكامل ، والطبري في الرياض النضرة ، والدهلوي في مختصر التحفة الاثني عشرية ، وغيرهم المصدر صحيح البخاري 8 / 210 الحدود ، باب رجم الحبلى من الزنا ، 4 / 2130 ح 6830 . مسند أحمد بن حنبل 1 / 323 ح 391 . 
الجمع بن الصحيحين للحميدي 1 / 104 . الجمع بين الصحيحين للموصلي 1 / 260 . المصنف 7 / 431 ح 37031 
وغير ذلك في كتبهم ما يغني متطرفي الشيعة من التهجم على رموز السلفية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/25



كتابة تعليق لموضوع : لديهم ما يغنينا عن سبهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net