صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

نداء الى رئيس الوزراء
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الصحفي محمد فاضل طه تعرض الى عملية إغتيال كادت أن تودي بحياته في مدينة تكريت  ،وربما هو الأن ينتظر الموت في مستشفى مدينة الطب في العاصمة بغداد.
قصة محمد فاضل الذي يعمل لحساب قناة فضائية محلية بدأت قبل ثلاثة أشهر حين كان يستقل سيارته متوجها الى عمله وسط تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين حين إنفجرت قنبلة كانت موضوعة خلف مقعد القيادة وأدت الى تهشيم منطقة الحوض وإتلاف ( منطقة المقعد من جسده)  الذي تعرض الى جروح بالغة وخطيرة ونزف مستمر تطلب إجراء عدة عمليات جراحية في مستشفى تكريت التعليمي الذي أعرب مديره عن الأسف إن قدرات مشفاه محدودة وإن حياة محمد فاضل في خطر ،ولابد من نقله الى تكريت حيث نقل بالفعل وعلى حساب عائلته التي لاتملك الموارد الكافية للإنفاق مع تخلي تلك القناة الفضائية عنه .
وفي أربيل تطلب العلاج مبالغ طائلة أرهقت كاهل العائلة، ولأن محمد فاضل متزوج ولديه ست بنات صغيرات، وزوجته حمل في مولود سابع قبل الحادث بفترة بسيطة، ولايملك عملا إضافيا وقد تعطلت حياته بالكامل ،هذا الأمر أدى الى ضرورة التحرك على وزارة الصحة في بغداد عن طريق إحدى المنظمات النقابية التي سهلت الإتصال بمسؤول في الوزارة ،وتم نقل فاضل على عجل الى بغداد حيث وضع في قسم الطوارئ ،والمحزن إن جروحه بحاجة الى تنظيف يومي بسبب التقرحات، ولابد من طبيب إختصاص في هذا الشأن ،وكان أحد الأطباء في المدينة الطبية حاول تنظيف الجرح وأخطأ ماأدى الى نزيف حاد تطلب تقديم كمية كبيرة من الدم تبرع بها أخوة له .
القناة الفضائية الغنية قامت بقطع راتب الزميل محمد فاضل طه بعد أن منحته مبلغا بسيطا لمدة شهرين والإدارة في القناة لاتجيب على إتصالات زوجته المسكينة التي تعاني من الضغط بسبب وجود ست بنات صغيرات هي مسؤولة عنهن ،وبعضهن في المدارس ولاتمتلك موردا عدا عن إنها حامل وتعاني من مضاعفات أرهقتها صحيا ولابد من وقفة جادة لمعالجتها بينما وزارة الصحة تماطل كالعادة حيث يتعين على محمد فاضل ان يستمر في نزف الدم لثلاثة أسابيع بإنتظار قرار لجنة طبية تجتمع لتقرر إمكانية نقله الى خارج البلاد للعلاج من عدمه وفي ظل وضع صحي لايسمح بالإنتظار لساعات، وإمكانية مفارقته الحياة تكاد تكون حاضرة في كل لحظة بسبب النزيف الحاد والمضاعفات الناتجة عن تهشم الحوض وعدم قدرته على المقاومة لوقت أطول .
لاأجد في هذه المناسبة سوى ان أوجه النداء الى رئيس الحكومة السيد نوري المالكي للتدخل العاجل ،ونقل الزميل محمد فاضل طه الى خارج العراق لإجراء عملية جراحية تعيد له الأمل في الحياة ،ولبناته الست اللاتي لايجدن من يرعاهن سوى الله الرحيم بلطفه ،ولا أرى من تعقيد في الأمر .فقط يمكن الإيعاز بنقل محمد الى بلاد مجاورة أو بعيدة ليكون قريبا من الحياة..

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/10



كتابة تعليق لموضوع : نداء الى رئيس الوزراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net