صفحة الكاتب : اثير الشرع

على غرار تجربة اقليم كردستان ..الأنباريون بصدد اعلان اقليم (الأنبار).
اثير الشرع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كنا نخشى بعد عام 2003 ان يتقسم العراق الى دويلات حسب الطوائف المكونة للشعب العراقي , بصراحة الامر ان التحول الديمقراطي المزعوم الذي حصل بعد التغيير لم يكن رائقا للبعض , لقد كان الحكم ابان (حكم البعث) سنيا وكان الشيعة يشعرون بالتهميش والأقصاء ولم يطالب الشيعة بدولة شيعية او بتقسيم العراق , والذي حصل بعد سقوط حكم البعث ان السنة في العراق شعروا بالتهميش والأقصاء لأن الحكم اصبح (شيعيا) وبدئوا بالمطالبة بأقليم يجمع سنة العراق (تقسيم العراق) ..!! لاأعلم بصراحة ماهو السبب الحقيقي الذي يجعل اخوتنا السنة للمطالبة بدويلة تبعدهم عن اخوتهم وابناء عمومتهم ؟ ولو ان لدّي شكوك اتمنى ان تكون غير صائبة , عموما التظاهرات التي نتجت من سياسة التهميش والاقصاء التي مارسها السيد رئيس الوزراء ضدّ المعارضين له والموالين للنظام السابق ربما كانت صائبة مثلما (التظاهرات ) والمطالبة بالحقوق صائبة ايضا ..!! نعم ..! ليست معادلة صعبة انها حرب الكراسي ..! وحرب الوجود (اكون او لااكون)  من حق دولة رئيس الوزراء ابعاد اي شخص ينافسه او يعارضه (الديمقراطية العراقية الحديثة)! ومن حق اي مكون يشعر بالتهميش ان يطالب بحقوقة او يحاول (اعلان اقليم ) يتمتع بصلاحيات دولة كامله على غرار (اقليم كردستان) الذي اصبح أنموذج فعلا للحكم الذاتي في العراق , من بين الامور التي سمعتها ان بعض شيوخ الانبار طلبوا من الرئيس (مسعود برزاني) الأئتلاف معهم وترك الشيعة على اعتبار انه سنيا ؟! ولااعلم صحة هذا الادعاء الذي ان صح فسيعتبر فعلا كارثة حقيقية ستهدد وحدة ابناء الشعب العراقي وانا على يقين ان هناك مخططات واستراتيجيات بدئوا بصياغتها (بعض الدول التي تظهر العطف على اخوتنا السنة) وتركيا وقطر والسعودية مثالا وليس هم فقط من يحوك المؤامرات ضد الشعب العراقي عموما بل ان هناك دول كبرى تساعدهم في ذلك لأن الشعب العراقي متوحدا اثبت انه قوة لاترد ولا تنافس ومن مصلحة الدول التي لها مطامع في العراق (ومااكثرها) ان يتفكك الشعب العراقي لكي تصفا لهم الاجواء (ويلعبون براحتهم) بخيرات العراق ومن ثم عودة الاستعمار والاحتلال والسيطرة على منابع البترول (وكرة عينكم ياشيوخ الانبار ) وكل من يطالب بتفكيك العراق , ان التحديات التي تواجه الشعب تحديات كبيرة ولاألحظ اقبالا شعبيا للأنقسامات التي يوّد بعض القادة وشيوخ العشائر احداثها او الفتن الطائفية التي يحاول اشعالها (مستفيدي النظام السابق) والمخابرات الاقليمية , انني ادعوا ابناء شعبنا بجميع مكوناته ان يتحدوا ضد المطالبين لتجزئة العراق لأن العراق لو قسّم فسيكون مرتعا للمستعمرين والطامعين الذين سينهبون مايحلوا لهم ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا واختم مقالي هذا بقول الباري عزوجل , بسم الله الرحمن الرحيم (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا وكونوا عباد الله اخوانا ) صدق الله العظيم , وسينصركم الله ولاغالب لكم مادمتم يدا واحدة ودمتم بألف خير  6-1-2013 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اثير الشرع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/07



كتابة تعليق لموضوع : على غرار تجربة اقليم كردستان ..الأنباريون بصدد اعلان اقليم (الأنبار).
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net