صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

سلامات جورج بوش
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

من لايتذكر عاصفة الصحراء 1991؟كانت قوية للغاية.صحيح هي لاتشبه الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة ,أو القارة الهندية ,أو الفلبين لكنها قوية على أية حال فقد رمت بأطنان من الألم والمعاناة والموت على شعب العراق من أجل تحرير الكويت التي ذهب إليها صدام حسين في ليلة ظلماء ،وجعل أهلها موزعين بين بين أمم الأرض ،لايعرفون وجهة يذهبون إليها، وعينهم على بلدهم المنهوب من قبل جنود وضباط عراقيين كانوا فرحين أنهم حرروا مدينة تذكروها بعد عقود من الزمن !

مازلنا نتذكر أزيز الطائرات الحربية يخترق أسماعنا,وصواريخ التوما هوك تجوب الأنحاء بحثا عن هدف تنقض عليه وتدمره وتأخذ معها أرواح العشرات من الأبرياء الذين يقتلون ،وييتم أبناؤهم وبناتهم، وترمل وتثكل زوجاتهم وأمهاتهم ،ثم تنتهي الحرب ليجدوا أن بلدهم تحول الى خرائب وأطلال لاقيمة لها سوى إنها تذكر بالفجيعة التي وقعت هنا على هذه الأرض، وسحبت العراقيين الى حصار دام لعقد ونيف من الزمن دفعوا الأرواح والأموال, وكانوا يبكون حزاني جوعا وقهرا ومعاناة راتبة ،دون أن يلتفت إليهم احد .

المخطط العسكري الجنرال نورمان شوارزكوف بهيئته العسكرية وقيافته المتأثرة بالصحراء ورمالها، وبالنسائم الحارة القادمة من الشمال جهة الخليج ،هو من قاد الحراك العسكري الجبار ضد القطعات العراقية المرابطة على ساحل الخليج وفي وسط مدينة الكويت واطرافها وعلى طول الحدود الجنوبية من جهة السعودية والكويت ،وتحت إمرته تقدمت القوات الأمريكية في واحدة من أشهر معارك التاريخ العسكري أرغم خلالها الجيش العراقي على التراجع الى داخل الأراضي العراقية بمئات الكيلو مترات بل ودمرت كل المعدات والآليات العسكرية وقواعد الصواريخ والمخازن العسكرية وشبكة الإتصالات التي تم تعطيلها تماما.

عن عمر ناهز الثامنة والسبعين من السنين توفي الجنرال الشهير نورمان شوارزكوف في الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع مع المرض ،وترك خلفه تاريخا حافلا بالروايات والشائعات غير الصحيحة ،والصحيحة أيضا لتشكل موروثا عسكريا مثيرا عن حقبة تاريخية قاسية شهدت فيها منطقة الشرق الأوسط والعالم تحولات كبيرة غيرت شكل الخارطة السياسية والإقتصادية وكلفت الشعوب والحكومات أثمانا قاسية ماتزال تدفع منها الى الآن والى وقت لاحق غير معلوم ،وليس ببعيد عن الأذهان ماجرى بين الأشقاء في الكويت والعراق ،ومايجري الآن من مفاوضات مطولة لإخراج العراق من طائلة البند السابع الذي كبله بالويلات بسبب الغزو وتبعاته والقرارات الدولية، مع التثمين لموقف الأشقاء في الكويت ،وسعيهم لمساعدة العراق لتنفيذ كافة المتطلبات المرتبطة بهذا البند.

الطريف ،وليس بالطريف إن رئيس جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش الأب يعاني المرض هو الآخر ،وقد يودع الدنيا، وهو القائد العام للقوات الأمريكية في العام الذي غزت فيه القوات العراقية الكويت ،وكان مشرفا على عاصفة الصحراء من أولها الى منتهاها ..سلامات جورج بوش.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/20



كتابة تعليق لموضوع : سلامات جورج بوش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net