صفحة الكاتب : باقر شاكر

ننتظر بيان السيد رئيس الجمهورية للرد على صباح الساعدي
باقر شاكر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 بات من الواضح ان التصريحات النارية والتجاوزات على هذه الشخصية او تلك لم تقتصر على طرف معين وعندما يصرح النائب في البرلمان العراقي ويشخص حالة معينة في وزارة او مؤسسة معينة فذلك من ضمن نطاق عمله الرقابي الذي يجيز ذلك ولكن دون شخصنة الامور وان لا يكون الدافع وراء ذلك مجرد التسقيط السياسي او العداء الشخصي .
اثيرت في الايام الماضية ولا زالت تتفاعل الى اليوم تصريحات النائب ياسين مجيد ضد رئيس الاقليم مسعود البارزاني والذي وصفه فيه بأنه خطر حقيقي على اقتصاد العراق وامنه القومي وقد صدر الرد على هذا التصريح من رئاسة الجمهورية وبشكل متوتر واندفاع عالي ضد ياسين مجيد وعلى الرغم ان هذا التصريح  ليس في محله ولا وقته مع ما يمر به العراق من وضع متأزم مع تأزيم المنطقة بالكامل ولا بد من مواجهة الارهاب اولا وهذا يستدعي تراص الصفوف وفي نهاية المطاف هو تصريح بين سياسيين لم يقبله الرئيس الطالباني والذي بدوره كان يمكن ان يصرح تصريحا عاديا ضد النائب ياسين مجيد ودون اصدار بيان من أعلى سلطة مطلوب منها الحفاظ على وحدة العراق والدستور العراقي.
رأينا الكثير من الانفعالات وردود الفعل الغاضبة وإلقاء اللوم والعتب والتهجم والتنكيل والضرب تحت الحزام على تصريح واحد ولكننا لم نرى ردا على تصريحات النواب الاخرين التي تصل في أكثرها الى حد التجريح الشخصي والاعتداء بألفاظ بذيئة بحق رئيس الوزراء وهو يعتبر السلطة الفعلية الحاكمة في البلاد من النائب الاتروشي الى مها الدوري الى عزيز العكيلي الى النائب الاكثر استخداما لألفاظ العدائية والتجاوز الغير مسؤول صباح الساعدي وفي آخر تصريح له يوم أمس الثلاثاء حول صفقة الاسلحة الروسية التي قال فيها واصفا رئاسة الوزراء بأنها تمارس حماقات كالتي كان يمارسها نظام البعث حيث يصف من قام بتلك الصفقات بأنه أحمق ولا أعتقد ان هذا الوصف والتجاوز يتساوى مع ما صرح به النائب ياسين مجيد ،، ففي تصريح الساعدي هناك شخصنة وتجاوز على كرامة الشخص وهذه تعبر عن عدم الاحترام للمقابل وأعتقد ان هكذا تصريح هو الذي يستوجب ان تصدر بيانا بحقه لا أن نسكت عن واحدة ونهاجم واحدة اخرى فلم نسمع العراقية ولا التيار الصدري ولا التحالف الكردستاني ولا النائب حسن العلوي الذي يستشيط دفاعا عن البارزاني  أنهم ردوا  على هذا التصريح الغير مسؤول ولم يراعي فيه حتى العرف الاجتماعي الاخلاقي ولا حتى العشائري لأن المفروض ان الجميع ينتمون الى بطون العشائر العراقية .
التساؤل الذي يطرح نفسه هو: هل سيقوم فخامة رئيس الجمهورية باصدار بيان ليردع فيه النائب صباح الساعدي لأنه تهجم على رئيس وزراء الدولة  ؟؟؟ أنا لا أعتقد ذلك.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


باقر شاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/18



كتابة تعليق لموضوع : ننتظر بيان السيد رئيس الجمهورية للرد على صباح الساعدي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net