صفحة الكاتب : مام أراس

ما للوطن علينا.. لابد ان نحترمه..وما لنا عليه نطلبه بصمت..!!
مام أراس

  هل الحكومة  مدرسة لتلقين الدروس في الآداب  ، والاخلاق ، والمحافظة غلى النظام  ، والنظافة ، والزام الشعب على التقيد بأوامرها ..؟؟ أم  ان وظيفتها هي اصدار القوانين المتعلقة بكل ما تقدم ، وعلى الشعب ان ينفذ تلك القوانين دون ان تظطر الحكومة الى اللجوء لاستخدام القوة ، وفرض الغرامات ، والعقوبات على مختلف انواعها..!! البلدان المتقدمة هي راقية بشعوبها التي تلتزم بما عليه وما له ، وتنفذ مختارا بما تصدرها الحكومة من قوانين ، ولا يجد حرجا منها قيد شعرة ، وبالتالي لا تضطر الحكومة الى تاديبه بفرض الغرامات والعقوبات عليه، ولا تانيبه ،فضميره يابى ان يتحمل مثل هذه الاهانات فحسب  بل حتى التنبيهات التي من الصعوبة عليه ان يتحملها...كنت في زيارة احد زملائي العائدين من اوروبا، فدار من الحديث الكثير  ، منه ما يتعلق بالانضباط العالي للمواطن الاوروبي بالقوانين ، والكيفية التي يتعامل بها من خلال احترامه لتلك القوانين والارشادات..

قال لي صديقي كنت في زيارة احد الاصدقاء مع شقيقتي ، واثناء العودة عند  منتصف الليل ، وكنت انا اقود سيارتها لاول مرة , ولدى وصولنا الى المنزل طلبت مني شقيقتي ان ادخل المنزل وستعود بعد نصف ساعة، ولطلم اتحمل ذهابها لوحدها في هذه الساعة المتاخرة من الليل ، فسالتها ((وين رايحه بهاي الساعة ..؟؟)لا زوجك وياك ولا احد..؟؟ادركت شقيقتي باحساسها ما يساورني من شكوك ، فطلبت مني ان ارافقها الى حيث تذهب، وانطلقت بنا السىيارة ، وكانت هي تقود السيارة ، ولكن الى اين ..؟؟هل الى الظنون التي ساورتني ..؟؟هل الى مكان تشتري منه حاجياتها الخاصة بها..؟؟لا بل الى المخفرحيث اوقفت سيارتها ترجلت ودخلت المخفر ، فلحقت بها ووقفت امام ضاب الى الضابط المخفر  ففتحت محفظتها تدفع برعضا من الاوراق المالية لمسؤول المخفر  قائلة له ..ان شقيقي غريب ، وقد اجتاز اشارة المرور وكانت تشير الى التوقف لذلك جئت ادفع الغرامة  ، واطلب منكم المعذرة ..!! ورد مسؤول المخفر بعد ان اخذ الغرامة مقابل وصا اصولي فقال..كان عليك سيدتي ان تنبهي اخوك الى انظمة بلادنا قبل ان يتعرض لدفع الغرامة..!!
وفي اثناء عودتنا قلت لشقيقتي ..((ليش سويتي هالشكل..؟؟)) آني شفت الاشارة الحمرة ..بس دنيا ليل ما شافنا احد..!!فردت علي شقيقتي  .. صحيح كان بالشارع ماكو احد..ومحد شافنا..بس اعتقد ان ضميرنا هو اللي شافنا ..وواجب علينا ان ندفع الغرامة...!! واردفت قائلة..ليش انتم بالعراق ضمايركم ما تشوفكم..؟؟قلت لها عدنا بالعراق ما نسوي هالشكل ..احنا شقاوات ..الشرطي اللي يحجي ويانا هالشكل نبسطه مضبوط. وحتى اذا غرمونا ما ندفع..وهنا وقف صديقي عن الكلام ثم اردف قائلا.. لا اكتمك سرا بعد كل هذه السنيين التي قضيتها هناك اصبحت اطبق المثل القائل ((من عاشر قوما اربعون يوما صار منهم))وعدت الان الى العراق بعقلية جديدة ومتطورة ..واسال نفسي باستمرار ..لماذا لم نفعل في العراق ما يفعله ابناء تلك البلدان..؟؟ ونساعد الحكومة على رفع مستوى احترامنا للأنظمة والقوانين..
كل ذلك حفزني ان اشاطره الراي ، واقول لابد لضمائرنا ان تستيقظ من سباتها لنحاسب بها ما نرتكبه من اخطاء لنصحح مسار حياتنا التي سبقتنا الشعوب وهم لا يزيدوننا بشيء سوى بحبهم لأوطانهم على طريقة .. ما للوطن علينا نقدمه  نحترمه وما لنا عليه نطلبه بصمت....

  

مام أراس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/28



كتابة تعليق لموضوع : ما للوطن علينا.. لابد ان نحترمه..وما لنا عليه نطلبه بصمت..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي في ديالى وكركوك والشيخ عصام الزنكي

 
علّق خالد الشويلي ناصريه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي في الناصريه هل هيه نفس الأجداد والجذور مع السعديه في ديالى ارجو ان توافوني بالخبر اليقين واشكركم

 
علّق salim master ، على في الذكرى السنوية الأولى لشهادة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ لقمان البدران قدس سره ... : اللهم لا نملك ما يملكون اسالك أن تجعلهم شفعاء لنا يوم نلقاك

 
علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رفعت نافع الكناني
صفحة الكاتب :
  رفعت نافع الكناني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net