صفحة الكاتب : عماد الاخرس

المنتزهات بين ابتزاز الأغنياء وحسرة الفقراء !!
عماد الاخرس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لقد أصبحت ظاهرة ارتفاع أسعار التذاكر وغلاء الخدمات داخل المنتزهات والمنتجعات العامة في عموم المحافظات بشعة تستحق متابعة ومراقبة الجهات المسئولة عنها.
     وواحد منها منتجع ومتنزه ( بين الجسرين ) في مدينة بعقوبة حيث إن الزائر لهذا المتنزه يلمس بوضوح ظاهرة الابتزاز لشريحة الأغنياء من ذوى الدخل العالي ممن لهم المقدرة على الدخول لهذا المكان الترفيهي الوحيد في المدينة وكذلك يشعر بالأسى والحزن لاستحالة قرب الفقراء وذوى الدخل المحدود من أبوابه !
     إن حبي لرؤية البسمة على وجوه الأطفال دفعني لزيارة هذا المنتجع ثلاث مرات وفى كل مره أحس بألم شديد بسبب ارتفاع أسعار التذاكر والخدمات الأخرى فيه وبما يثقل كاهل الشريحة الأولى ( الأغنياء من ذوى الدخل العالي ) أما بالنسبة للشريحة الثانية ( الفقراء من ذوى الدخل المحدود ) فالمصيبة أعظم لان أطفالهم لا حيله لهم سوى النظر إلى الألعاب الجميلة التي يحتويها المنتجع من خلف الأسوار !
     لقد ازداد ألمي كثيرا في زيارتي الثالثة لأنني كنت مصطحب لأربعة أطفال وعليك أيها القارئ الكريم أن تحسب مجموع مصاريفي فيها ومن المعلومات المبينة أدناه..
     إن تذكرة الدخول للمنتجع يتم احتسابها على عدد أفراد الأسرة وحتى الطفل الرضيع فيها وفى هذه الحالة يصاب صاحب الأسرة ذو العدد الكبير من الأطفال بالصدمة ويلعن اليوم الذي أنجبهم فيه وهنا من المفروض أن يعتمد سعر التذكرة على الأسرة وليس على عدد أفرادها إلا إذا كانت نية إدارة المنتجع القيام بحمله لتقليل الإنجاب بهذه الوسيلة!
     أما سعر التذكرة لأي لعبه فهي ألف دينار وعليك أن تحسب المصاريف في حالة استخدام أربعة أطفال لثلاثة لعب على الأقل.. وهنا اعتقد بان خمس مئة دينار سعر مناسب لها.
     والعجيب في زيارتي الأخيرة استحداث قسم للألعاب المائية و لكن سعر التذكرة فيه ألفان دينار ومدة اللعبة لا تتجاوز 30 ثانيه! .. ومن دهشتي سألت المشرف عليها عن سبب ارتفاع سعر تذكرتها وقصر وقتها وأجابني بان هذا تبليغ الإدارة.. ذهبت إلى الإدارة واتصلت بأحد أفرادها وإذا به يجيبني بان هذه هي التسعيرة ولا علم لي بالتفاصيل!
     ولا أريد أن استمع لمن يقول بان الأسرة ذو العدد الكبير من الأطفال أو الفقيرة غير مضطرة لدخول المنتجع لان إجابتي في هذه الحالة بان هؤلاء يستحقون الحياة مثلما يستحقها أطفال الأغنياء وهذا القول ينبع من شعور غير إنساني ودليل على انعدام الرحمة والتفكير المجرد بالربح والمال واعتباره الغاية والوسيلة.   
     لذا فغاية مقالي مطالبة الأخوة العاملين في إدارة المنتزهات ومنها ( بين الجسرين ) بضرورة إعادة النظر في الأسعار وتقليلها لان هذا يثقل كاهل الغنى ويزيد الفقير بؤسا وحرمان علما إن غايتها جميعا إدخال الفرح والسرور لنفس المواطن غنيا كان أم فقير وليس زيادة أموال المتعهدين لها.
     إن الإصرار على الأسعار المرتفعة يتطلب التدخل المباشر والسريع لمجالس المحافظات في الضغط على إدارات هذه المرافق وإجبارهم على إعادة النظر بالأسعار وعدم ترك حبلهم على الغارب لفرض الأسعار الخيالية حسب مزاجهم ضمن حسابات الربح فقط وبما لا يتناسب مطلقا مع دخل الفرد العراقي مستغلين اضطراب البلد السياسي.
     شكرا لإدارة المنتجع على اهتمامها ومبادراتها بإضافة المزيد من الألعاب والأقسام إليه ولكن ليس من الضروري إعادة الكلفة والأرباح في الأيام الأولى بعد افتتاحها!
      أخيرا أرجوكم لا تقولوا لزائريكم لتكن الأولى والأخيرة بل قولوا لهم نرحب بكم في أي وقت والرجاء تكرار الزيارة ويصيبنا الفرح ونحن نرى البسمة على وجوه أطفالكم.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الاخرس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/30



كتابة تعليق لموضوع : المنتزهات بين ابتزاز الأغنياء وحسرة الفقراء !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net