صفحة الكاتب : كريم السيد

استخدمتموه فرميتموه
كريم السيد

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لان ما تدين به اليوم ستدان به غدا , هذه التفاته ليس فيها غاية ولا مصلحة شخصية لي انا بالتحديد مما اريد طرحة ولكن ما نشهده من واقع يجرح النفوس ويشد الاقلام كي تقول كلمة الحق التي لابد منها , يا برلماننا انتبهوا لأحوال المتقاعدين وعوا نداءاتهم التي لا ولن تنقطع في ضل القانون الحالي الذي لا يلبي الطموح ولا يوفي ما انفقته هذه الشريحة وهل جزاء الاحسان الا الاحسان ,
يضن البعض ان مرتبات التقاعد البخسة هذه تعطى لشريحة المتقاعدين هبة او منحة تتفضل بها الحكومات على موظفيها الذين افنوا عمرهم في خدمة الوطن والمواطن وضحوا بأوقات الشباب تلك لاجل حفنة الدنانير هذه التي يترقبونها كهلال العيد لرمضان تجاوزت فيه درجة الحرارة 55  درجة مؤيه!, ويتلهفون  لنشرات الاخبار و الصحف ووسائل الاعلام الاخرى يوميا بكل شغف كي يسمعوا تصريحا او اشارة الى اي خبر تذكر فيه كلمة (تقاعد , متقاعدين) في الدولة ذات الميزانيات الاعلى بين دول المنطقة وتقاعد سياسييها ضمان الى يوم الحساب!
الحقيقة ان للتقاعد جزاءا معنويا فضلا عن الجزاء المادي الذي اشرت اليه فالجزاء المعنوي يفرض الوفاء  بالقيمة التي يستحقها من يخدم الوطن لسنين بين بقية ابناء المجتمع و لمن يشاهد طوابير المتقاعدين ومراجعاتهم في المصارف والدوائر الحكومية ومعاناتهم يعرف كلامي هذا واعتقد ان متقاعدي ما بعد 2003 لهم احق بمن يتنعم بخيرات العراق الجديد كون هذه الشريحة عانت ما عانت وصبرت وتحملت واقتاتت على تلك الرواتب الرمزية حتى قيل آنذاك ان الموظف تحل علية الصدقة كما اليوم ايضا تحل عليه الصدقة! ولو شاء البعض منهم لتركو وظائفهم كما فعل الاعم الاغلب وعادوا بعد ذلك من طرق كثيرة وتنعموا!,
سمعنا ! ..ان اللجنة المالية النيابية صرحت ان القانون جاهز وسيناقش الاشهر المقبلة وسيرى النور مطلع العام المقبل كما صرحت ان القانون الجديد سيكون قفزة حقيقية في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية واعلموا ان قانون التقاعد الحالي لا يلبي احتياجات المتقاعدين والذين بطبيعة الحال اكثرهم كبار السن وهناك من يعاني امراض واحتياجات خاصه لا اعتقد ان ال 200$  تكفية لمدة شهرين في ضل التضخم الذي تعيشه البلاد وليت برلماننا العراقي يلتفت قليلا لكلمات امير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) بحق ذلك المسيحي الذي وجده يستجدي في ازقة الكوفة ايام حكمه فشرع ونهج هذا النهج الذي يعمل به في الوقت الحاضر , على الفور امر ان يعطى ذلك المسيحي من بيت المال مثل بقية المسلمين فقال حينها " ويحكم استخدمتوه حتى إذا كبر تركتموه يتكفف الناس, أعطوه من بيت المسلمين" . فصناعة قانون التقاعد اسلاميه عربية عراقية بامتياز غرضها انساني مالكم لا تشعرون .
كريم محمد السيد
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كريم السيد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/30



كتابة تعليق لموضوع : استخدمتموه فرميتموه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net