صفحة الكاتب : صادق الصافي

يومُ الحزن- رمزالشرْالذي دَنَّسَ تُراب النرويج
صادق الصافي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 كان يوم 22-07-2011يوماً سيئاً ليس كباقي الأيام على مملكة النرويج هذا البلد الهادئ المسالم, الحزن خيَّمَ على القلوب, صدمة شديدة أذهلت الجميع لايمكن أن تُنسى, رغم ذلك أعتمد الشعب شجاعة الوعي والصبر و دعى الملك ورئيس الحكومه الى ضبط النفس والتسامح والأنفتاح رغم جلل الحادث وعُظمْ المصيبة,وقالوا ..لن تُغّير هذه الهجمات من سياسة النرويج ومواقفها الأنسانية والتزامنا بمبادئ السلام والمحبة لجميع البشر . وأن هذا التصرف فردي من شخص غير متّزن وأعتقدوا أنه معتوه يحمل خللاً نفسياً وأستنكروا أفعاله العنصرية. 
فلم يسبق أن شهد النرويج على الأطلاق هجمات أرهابية  دنست ترابه منذ الحرب العالمية الثانية, عندما قام أحد أعداء الثقافة التعددية المتطرف اليميني بريفيك بأرتكاب أفعال القتل الجماعي الشنيعة التي يرقى وصفها الى جرائم ضد الأنسانيه, راح ضحيتها77شخصاً قتيلاً و210جريحا في تفجير متعمد قرب مقر للحكومه ومكتب لجريدة مستقله ثم أتبعه بهجوم آخر بالسلاح الناري ضدالشباب المحتفلين بمخيم سياحي يضم 700 شخصاً في جزيرة قرب أوسلو و كان القاتل يتخفى بلباس الشرطة.!.
 لقد عبَّرَ المسلمين في النرويج عن القاتل بريفيك بأنه يجسّد الشّر,بل أنهُ الشّرَ بعينه؟ وكان من ضمن الضحايا شباب مسلمين عرب وعراقيين شاركوا في معسكر الشباب الذي أقامه حزب العمال الحاكم في النرويج ومن هؤلاء الضحايا الذين قتلوا في الحادث 3ثلاثة عراقيين  –رفل محمد جميل- طالبه جامعية –عمرها 20عام- و- كرار مصطفى قاسم –و-بانو بابكررشيد- و2 من العراقيين الشباب جرحى-يعتقد ان اسماءهم –أحمد وهادي- كما ورد اسماء كل من -علي سبتي وعلي حيدر-وهناك ضحايا من العرب والمسلمين المقيمين في النرويج منهم – أسماعيل حاج أحمد وغيزم دوغان-  
وفي سجل مكالماته قال-بريفيك- أنه قائد المقاومة النرويجية ,وكان القاتل يعتقد أن الهجوم ضروري رغم قسوته؟ لكي ينقذ النرويج وأوربا من غزو المسلمين وباقي القوميات والتعددية الثقافية.!. ولأنقاذ البلاد من غفلتها وتنبيهها للخطر الذي تمثله الهجرات الى أوربا وانتشار الأديان وخاصة الأسلام ومبادئ الماركسية؟ً وطالب المجتمع وبعض القضاة بأرسال القاتل بريفيك الى مصحة عقلية, لكنه أعترض على وصفه بالمعتوه المختل نفسياً وأنه بكامل قواه,وأرسل رساله الى صحيفة شعبية في النرويج-قال فيها-أن أرسال ناشط ساسي الى مصحة عقلية لهو فعل أكثر قساوة من قتله؟
وكان بريفيك قد نشر قبل الهجوم الأرهابي وثيقة بعنوان-2083-أعلان أوربا للأستقلال-وتقوم بعض الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوربا بمعارضة فكرة التعددية الثقافية وزيادة المهاجرين وترفض التعددية الثقافية التي أقرتها الأحزاب السياسية في عدة دول أوربية.
وتحل اليوم 22-تموز الذكرى الأولى لتلك الحادثة المحزنه وأقيمت مراسيم خاصةأستذكاراً للمناسبة في عموم النرويج بمشاركة شعبية واسعه وأهتمام كبير من الأسرة الملكية وحضرها في أوسلو الملك هارولد الخامس ورئيس 
الوزراء وكل أعضاء الحكومة والبرلمان والمجتمع النرويجي وكل الجاليات المقيمة في النرويج
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صادق الصافي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/23



كتابة تعليق لموضوع : يومُ الحزن- رمزالشرْالذي دَنَّسَ تُراب النرويج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net