صفحة الكاتب : زيد الحسن

من علمكم خلط الاوراق ؟!
زيد الحسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بلسان عربي فصيح ، وبلهجة حنونة ذات طابع حزين ، وبنكهة محب محترق الفؤاد ، وبنبرة كلها عزيمة وشكيمة ، وبهتاف عالِ ذو صدى ، وبعطر المرجلة والشجاعة قالها لنا السيد واخلف الوعد ، هذه كلمات متقاعد وهو يصف خيبته بعد سماعه اخر المكرمات من الحكومة .

بعد ان عقدت الامال على خطاب السيد رئيس الوزراء حول زيادة رواتب المتقاعدين ، وذكر فيها ان المتقاعدين يعانون شظف العيش ، ويجب انصافهم ، واصبح هذا الحديث املاً للمتقاعدين وينتظرون سماع الاخبار عنه بفارغ الصبر ، واطلقت الحكومة رزمة المكرمات حول هذا الموضوع ، وبعد ان انتهى سرد ( الفقرات ) جميعهاً ، تبين انها تتحدث عن موضوع اخر ، لا دخل للمتقاعدين فيه ، وان تم ذكر المتقاعدين ،لكن الموضوع لايعنيهم من حيث الموضوع ، وهنا اصيب جميع المتقاعدين بصدمة كبيرة ، حتى ان احدهم قال ( هذا حديث السيد الواضح فكيف لو كان حديث غير الواضح ؟.

سؤال ؟ كيف ان المكرمات هذه لادخل للمتقاعدين فيها ؟، نعم اجيبك على سؤالك ؛ الفقرة الاولى تقول ؛ تهيئة معاملة الموظف قبل ستة اشهر من احالته على التقاعد ، هذا توجيه للدوائر على حسن تنظيم عملهم وليس فيه مكرمة للمتقاعد ،
ثانياً تجهيز هوية المتقاعد قبل شهر من خروجه من الخدمة ، وهذا ايضاً توجيه لتحسين عمل الدوائر ، وباقي الفقرات جميعها مجرد توجيهات من ( رب ) العمل الى موظفيه ، وليست مكرمات او تحسين مستوى عيش المتقاعدين .

وحتى اكون منصف ، المتقاعدين يتنازلون عن ( الخمسة والعشرون ) بالمائة الخصم من بطاقة التذاكر للسفر ، اكراما منهم للكرم الكبير الذي نالته مشاعرهم ، وتركنا السفر للسياسي وللاحزاب ، فلا حاجة للمتقاعد بسفرة سنوية فيها هذا ( البذخ ) الكبير و ( الهدر ) في ميزانية البلد .

وخبر اخر يكاد يكون مضحكاً ، تم تجهيز متنزه للمتقاعدين في احدى المحافظات ، ويحكم ماذا تفعلون ؟، هل اعتقدتم انكم فعلا ارباب على هذه الشريحة الجليلة ، هل تسخرون من الشيبة البيضاء التي هي السبب في بقاء النقاء والصفاء بالمجتمع ، ان اعتقدتم انكم محسنون فهذه كارثة ، وان كنتم مصرين على هدم احلامهم فالكارثة ادهى واكبر ، يكفيكم التنظير والتهليل ، واحب ان ابشركم ان الصفة الرسمية التي يطلقها عامة الشعب على الطبقة السياسية ( انهم سراق ) وهذا بحد ذاته موجع جداً .

قبل ان انتهي من قولي هذا نطالب براتبنا التقاعدي الذي قد سرق منا قبل فترة على يد احد السراق المتهمين بسرقة القرن ، وقد اعترف هو بلسانه بسرقة راتب شهر من جميع المتقاعدين ، واما زيادة رواتب المتقاعدين فنحن نعلم متى سوف تتكرمون بها ، ونشكر كل من علمكم خلط الاوراق وشيطنة الامور ، ويبقى المتقاعد هو مصباح كل بيت وهو المعلم والمرشد والمثقف وهذه التسميات تكفي .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زيد الحسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/02/25



كتابة تعليق لموضوع : من علمكم خلط الاوراق ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net