صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

السيد الخوئي ويوم الشهيد
الشيخ عبد الحافظ البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بين فترة واخرى اتذكر حوادث مهمة في حياة زعيم الطائفة السيد ابو القاسم الخوئي{قدس} منها موقفه من يوم الشهيد الذي اراد منه المقبور صدام حسين ان يظهر للعالم تأييد رجال الدين الشيعة لشعاراته المزيفة .. فعمل احتفال بيوم الشهيد الذي تم تسميته يوم الاول من ك1 عام 1982..

  صدرت الاوامر الى جميع شرائح المجتمع العراقي بالاحتفال والاستنكار ضد الجمهورية الاسلامية في فترة الحرب بين البلدين.. كانت الاوامر ان تتوقف الحركة في جميع مدن العراق دقيقة صمت تتوقف السيارات والمدارس  والمعامل وجميع الدوائر الحكومية . وتقرع  اجراس الكنائس وتقام صلاة الغائب في جميع المساجد السنية والشيعية على ارواح الشهداء.

لم اتوقع ان اجد محطة تلفزيون بغداد ان تنقل اجهزة التصوير والبروجكترات وكادر اعلامي كبير يصورون صلاة المغرب للسيد الخوئي في جامع الخضراء .. كنت في السطر الرابع من المصلين وبدأ  كادر التصوير يهيئون الكاميرات والانارة قبل الاذان بدقائق , وانظار المصلين تتجه نحو المحراب , حقيقة ما كنت اعرف المغزى في البداية ,اعتقدت ان المسالة تصوير طبيعية . الا ان السيد رحمه الله التفت الى الخلف وسال احد العلماء المصلين لم اسمع ما قال له : لكن عرفت ان العالم اجاب عدم معرفته بالأمر, فأشار الى مساعديه الذين يحملونه من السيارة للمحراب لعدم قدرته على المشي . ترك الصلاة وغادر المسجد.

في اليوم الثاني ظهر تقرير تلفزيوني عن يوم الشهيد وتلبية الشعب لأمر القيادة وتم تصوير اغلب الجوامع وقرع نواقيس الكنائس وتوقف الحركة في شوارع بغداد والمحافظات فعرفت ان السيد الخوئي فوت الفرصة على الطاغية ان يحول تصوير صلاة المغرب ان تعلن انها صلاة الغائب كما تمنت قيادة الحزب.

بعد فترة بدأت وفود المحافظات تزور القصر الجمهوري قسرا لتهنئة القيادة بالانتصارات المزعومة ..كنت عسكري في مقر ل703 سائق سيارة حوضية وعندنا في المعسكر الخلفي تلفزيون يعمل على الكهرباء والبطارية.

حين عدت للمعسكر كانت الساعة تشير الى السابعة مساء. وكانت هناك نشرة للأخبار تقدم في الساعة السادسة. في ذلك اليوم ظهر وفد محافظة النجف شيوخ عشائر ورجال دين. فقال احد الجنود هذه صورة السيد الخوئي رئيس وفد النجف . اثناء عودتي همس احد الاخوة باذني ان السيد الخوئي حضر لدى صدام لتهنئته بالانتصارات . قلت انا اعرف موقف السيد الخوئي عن قرب , مستحيل ان يذهب الى صدام . فاخبرني ان فلان من اهالي النجف اخبرهم انه السيد الخوئي . اجبته ان الاخ المشار اليه لم يعرف السيد ولم يصلي معه مرة واحدة بل لم يزر الامام بالسنة مرة واحدة..

 انتظرنا الساعة الثامنة وانا على ثقة  ومطمئن من كلامي , وتم عرض الفلم ولقاء وفد النجف مع صدام المقبور. هنا سالت الاخ النجفي . اين السيد الخوئي ؟ اشار الى الشاشة . قائلا هذا هو..! اجبته هذا المعمم كاظم الكفائي وهو من رجال السلطة في النجف.. هكذا يتم تشويه اسماء كبيرة من جاهل لا يعي ما يقول.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/01/27



كتابة تعليق لموضوع : السيد الخوئي ويوم الشهيد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net