صفحة الكاتب : فوزي صادق

الخازوق العصري +18 !
فوزي صادق

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الخازوق هي أبشع وأشنع أداة تعذيب في تاريخ البشرية ، وهي كالرمح أو العصى برأس مدبب ، وتستهدف إختراق جسد الإنسان من الأسفل إلى الأعلى ، خروجاً  من كتفه الأيمن  , ليموت ببطئ في عذاب قد يستمر لثلاثة أيام أو أكثر  ، بحيث لايخترق الأعضاء الحيوية كالقلب والرئيتين .. والجلاد المتفنن " يكافأ " من يمد أيام العذاب لفترة زمنية أطول ،  وكانت عقاباً للمجرمين وقطاع الطرق والجواسيس   .
في يومنا هذا " عصر الكمبيوتر " ظهرت خوازيق عصرية مؤلمة ومحببة في نفس الوقت ! ، وقد تصل مدة عذابها إلي شهور أو سنوات ، أو لطول الدهر ، و متوفرة حالياً بأشكال وطرق وأساليب مختلفة حسب طلب وهوى كل شخص ، وكلها تتفق في خلق الألم  بالضحية " المخوزق " ، وللمدة التي يرغب بها أو لم يرغب .
تختلف خوازيق عصرنا عن سابقتها بشئ واحد ، وهو  إن المخوزق والجلاد حالياً هو الشخص نفسه .. وقد أطلقت علىه أسم : " جلخوق " ،  والغريب إن الجلخوق هو من يضع نفسه على الخازوق مراراً وبرضاه ، وأمام مرآى الناس ، ومع ذلك يستأنس بالألم ويأنس به !  وحتى لو  تأثر يوماً بالنزف والوجع لحافة الموت ، سيعود يوماً آخر وهو بكامل قواه العقلية والجسدية ليقف على الخازوق العصري مرة أخرى .. ولأكون أكثر وضوحاً ، سنضرب أمثلة عن  الخازوق العصري  ، وكم نوع من الجلاخيق " جمع جلخوق " يعيشون بيننا.
أخبرني أحدهم  " جلخوق " إنه معجب بخازوق الأسهم " البورصة " إلي درجة الشبق ، إذ عذبه منذ أن وقف عليه قبل ثمانية عشر سنة ، وإنه جرب خازوق أسهم أجنبي  وآخر  عربي ، ومازال يتألم ، ومازال الدم مازال ينزف ، ومع ذلك ، هو يأنس به وبألمه ، لأنه تكيـّف عليه .. كذلك علمت من " جلخوق " آخر ، إنه معجب بخازوق الديّن والسلف والشكاوي والمحاكم ، ولا يأنس إلا بدخول الشرطة كل شهر مرة ، وإنه يحب هذا النوع من الخوازيق التي سالت ماء وجهه ، وأيضاً علمت من صديق ، إنه يوجد عدة أنواع من الخوازيق الأجتماعية ، ومنها خازوق العظمة ، إذ يقضي الشخص " جلخوق " على نفسه ، ويصبح منبوذاً من عائلته ومجتمعه ، لأنه عظيم ولايخطئ ، مع إنه يتلقى عدة تحذيرات وصفعات ممن حوله ، بإنه سيتألم لو وقف على خازوقه ، لكن لايتعظ ،ويعيد الكرة ويقف على نفس الخازوق .
المشكلة مع خوازيق عصرنا ، إنها تكيّفت العيش معنا ، والعكس صحيح ، وأصبحت جزءاً من عالمنا وحياتنا ، وأنا هنا أقصد البعض ، وليس الكل  ، ولايمكن لبعض الجلاخيق العيش بدونها ، ولو  وضعته بعزلة في جزيرة ، سيصنع لنفسه خازوقاً من لاشئ !
الحقيقة التي تخجل حتى الشيطان ، كما قال أرسطو ، إن الحيوان عادة يتعلم من أول خازوق يخزقه ، كالحمار مثلاً ، فإن وقع في حفرة في طريقه ، ستجده يتحاشاها بالمرة الثانية ، حتى لو أغلقت عينيه .. أما الإنسان مع الأسف ، لايرده أي خازوق ، ولايتعلم من الخوازيق السابقة ، ولا من خوازيق خزقت غيره ، وخلاصة القول : السعيد من اتعظ بغيره والشقي من اعتبر بنفسه .
روائي وكاتب : www.holool.info
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فوزي صادق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/16



كتابة تعليق لموضوع : الخازوق العصري +18 !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net