صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

رسالة جامعة الكوفة
علي فضيله الشمري

 النجف الاشرف - علي فضيله الشمري

كلية الطب البيطري بجامعة الكوفة تقعد ندوتها التخصصية " نظرة في صناعة الدواجن العراقية"   
أقامت كلية الطب البيطري بجامعة الكوفة بالتعاون مع شركة كوسار للزراعة والدواجن المحدودة وشركة بيد سون الأرجنتينية للصحة الحيوانية ندوتها العلمية التخصصية ( نظرة في صناعة الدواجن العراقية ) على قاعة كلية الصيدلة 
الأستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين رئيس الجامعة أوضح " إن الجامعة حرصت على إقامة هذه الندوات  التي تهدف الى النهوض بكل مجالات التقدم التي تخص الدواجن وكيفية معالجتها وطالب ياسين جميع المسؤولين في الحكومة ووزارة الزراعة والقطاع الخاص بإيجاد السبل الكفيلة لدعم هذا القطاع الذي يشكل رافدا حيويا من روافد الحياة 
الدكتور محسن محمد أمين الأمين العام لشركة كوسار للزراعة والدواجن المحدودة أعلن إن صناعة الدواجن في الوقت الحالي تعاني من أمرين أساسين هما المهني من خلال الإصابات والهلاكات التي تصيب الدواجن والاقتصادي منها تكاليف الإنتاج العالي والتي تكون تنافسية 
الدكتور احمد العزام عميد كلية الطب البيطري بجامعة الكوفة دعا القطاع الخاص إن يأخذ دورة الريادي في إنقاذ قطاع الثروة الحيوانية الذي يعاني من إهمال كبيير من قبل المسؤولين ، موضحا إن المؤسسات التعليمية ستكون السباقة في إبداء الرأي والمعونة في كل المجلات التي يعاني منها قطاع الثروة الحيوانية .   
تضمنت الندوة إلقاء عدد من المحاضرات منها نبذة عن شركة كوسار للزراعة والدواجن المحدودة للدكتور صلاح مهدي حسن المستشار الفني للشركة ، واستعمال المضاد الحيوي فوسباك + T للدكتور ميمون ونس عبد العزيز من شركة بيد سون الأرجنتينية للصحة الحيوانية ، ونظرة في تربية فروج اللحم الحديثة للدكتور صلاح مهدي حسن من جامعة الموصل ، وبرامج التحصين في حقول الدواجن  للدكتور حسام محسن عبد الوهاب الرفيعي من كلية الطب البيطري بجامعة الكوفة . 
اليوم الثاني للندوة سيتضمن مناقشة أهمية ( 40 BEDGEN في السيطرة على التسمم الفطري في الدواجن ، واستعمال ألـ(DDGS في الأعلاف ) ومشاكل قطعان فروج اللحم . 
 
 
ندوة في جامعة الكوفة  بعنوان اشاعة ثقافة الرياضيات وابداعاتها 
 
أقام قسم الرياضيات كلية التربية للبنات  بجامعة الكوفة وبالتعاون مع قسم الرياضيات  في كلية علوم الحاسوب والرياضيات بجامعة تكريت, ندوة علمية بعنوان (إشاعة ثقافة الرياضيات وإبداعاتها) على قاعة قاعة الحكيم في  كلية التربية للبنات 
تضمنت الندوة محاضرة بعنوان (الرياضيات ثقافة)  للدكتور سليم الكتبي ومحاضرة بعنوان (اتجاهات وأساليب حديثة في التدريس الجامعي)للدكتور علاء الامين  ومحاضرة للدكتورة نزيرة خليل داخل بعنوان (تطبيق الاحصاء في الطب) و محاضرة للدكتور  عادل محمد حسن بعنوان  (الكسوريات والتطور التكنولوجي  وحضر الندوة عدد من الاساتذة والعمداء و طلبة الدراسات العليا في الكلية. 
النائب عبد الحسين عبطان يزور جامعة الكوفة
استقبل رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين في مكتبه الرسمي عضو مجلس النواب عبد الحسين عبطان وتباحث الجانبان في امكانية تطوير التعليم العالي والانفتاح على الجامعات العالمية  الرصينة .
رئيس الجامعة من جانبه قدم شرحا مفصلا عن خطط الجامعة في قبول طلبة الدراسات الاولية والعليا والانجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية وتبوئها المرتبة الاولى في مجال ادارة الجودة بين الجامعات العراقية . وأضاف بان الجامعة تسعى الى حث  اساتذتها للنشر في المجلات العالمية الرصينة ونقل تجارب الدول المتقدمة . 
  اعلن ذلك 
 
؛
م م علي كريم الرواف
مدير قسم العلاقات العامة والاعلام

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/14



كتابة تعليق لموضوع : رسالة جامعة الكوفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net